سيحصل Photoshop على خيار “prepare as NFT” قريبًا

تقوم Adobe بإطلاق نظام مدمج في Photoshop يمكنه ، من بين أشياء أخرى ، المساعدة في إثبات أن الشخص الذي يبيع NFT هو الشخص الذي صنعه. يطلق عليه اسم بيانات اعتماد المحتوى ، وسيتمكن بائعو NFT من ربط معرف Adobe بمحفظة التشفير الخاصة بهم ، مما يسمح لأسواق NFT المتوافقة بإظهار نوع من الشهادات التي تم التحقق منها والتي تثبت أن مصدر الملف أصلي.

سيحصل Photoshop على خيار "prepare as NFT" قريبًا 1

احد مسئولي Adobe يعلن عن تضمين خيار Prepare as NFT في Photoshop

وفقًا لمقابلة Decoder مع سكوت بيلسكي ، كبير مسؤولي المنتجات في Adobe ، سيتم تضمين هذه الوظيفة في Photoshop مع خيار “Prepare as NFT” ، والذي سيبدأ في المعاينة بحلول نهاية هذا الشهر. يقول Belsky إن بيانات الإسناد التي تم إنشاؤها بواسطة بيانات اعتماد المحتوى ستعيش على نظام IPFS. IPFS  هي طريقة لا مركزية لاستضافة الملفات حيث تكون شبكة من الأشخاص مسؤولة عن الحفاظ على البيانات آمنة ومتاحة ، بدلاً من شركة واحدة (تشبه إلى حد ما طريقة عمل أنظمة التورنت). تقول Adobe أن أسواق NFT مثل OpenSea و Rarible و KnownOrigin و SuperRare ستكون قادرة على التكامل مع بيانات اعتماد المحتوى لعرض معلومات إسناد Adobe.

سيحصل Photoshop على خيار "prepare as NFT" قريبًا 2

ما هو NFT؟

تسمح لك NFTs بشراء وبيع ملكية العناصر الرقمية الفريدة وتتبع من يملكها باستخدام blockchain. يرمز NFT إلى “رمز غير قابل للاستبدال” ، ويمكن أن يحتوي تقنيًا على أي شيء رقمي ، بما في ذلك الرسومات أو صور GIF المتحركة أو الأغاني أو العناصر الموجودة في ألعاب الفيديو. يمكن أن تكون NFT إما فريدة من نوعها ، مثل لوحة حقيقية ، أو نسخة واحدة من العديد ، مثل بطاقات التداول ، لكن blockchain يتتبع من لديه ملكية الملف.

تصدرت NFTs عناوين الصحف مؤخرًا ، حيث بيع بعضها بملايين الدولارات

مع عرض الميمات البارزة مثل Nyan Cat ونظارات “Thug life” للمزاد. كانت سرقة الرسومات صفقة كبيرة في عالم NFT. كانت هناك العديد من الأمثلة لأشخاص قاموا باستخدام أعمال فنية لم يبتكروها أو ليس لديهم الحقوق في blockchain. والسبب هو أنه يمكن لأي شخص إصدار NFT ، حتى لو لم يكن يمتلك حقوق الطبع والنشر للمحتوى ، ولا يوجد أي شيء يمكن أن تفعله blockchain لإيقاف ذلك.

سيحصل Photoshop على خيار "prepare as NFT" قريبًا 3

أهمية التحديث الجديد من Adobe

هذا النظام لا يجعل من الصعب إصدار NFT من الوسائط التي لا تملك حقوقها ، ولكنه قد يجعل NFT أقل جاذبية للسوق. بعبارة أخرى ، يمكنني النقر بزر الماوس الأيمن على صورة حالية لـ NFT وإخراجها مرة أخرى بنفسي ، مما قد يخدع المشترين غير المدركين. على الرغم من أن نظام Adobe لن يمنع سرقة الأعمال الفنية ، إلا أنه يوفر طريقة لإثبات أن NFT الذي تبيعه لم يُسرق – وبعد ذلك ، يعود الأمر إلى المشترين لتحديد مقدار القيمة التي يضعونها على ذلك.

اقرأ أيضاً : هل يتم اعتماد USB-C كمنفذ قياسي للشحن أم سيكون هناك حل بديل ؟

NFTs ليست الشيء الوحيد الذي سيستفيد من بيانات اعتماد المحتوى من Adobe

تطلق الشركة النظام كإصدار تجريبي ، ويمكن للمستخدمين استخدامه لإظهار التعديلات التي تم إجراؤها على ملف في Photoshop ، ووضع علامات على صورهم المخزنة على نظام Adobe ، والمزيد.

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك