بدأ اصدار رومات معدلة مبنية على Android 12 بعد الإطلاق الرسمي للنظام

أصدرت شركة Google النسخة النهائية من نظام Android 12 على هيئة AOSP، او كما نعرفه بالعربية نظام أندرويد مفتوح المصدر، هذا يعني ان جوجل أصدرت الكود المصدري Source Code الكامل الخاص بالنظام، هذا يتيح للشركات المختلفة تطوير النظام وإعادة بناء واجهاتهم الخاصة على التحديث الجديد، مثلما تفعل Samsung في واجهة OneUI، او كما تصدر لنا شاومي واجهة Miui، ومن الناحية غير الرسمية فإن المطورين المستقلين يمكنهم الآن البدأ بتطوير رومات معدلة Custom ROMs مبنية على تحديث Android 12، هل سينتظر المطورون شيئًا؟ بالطبع لا لذلك بدأوا بالفعل في عملية التطوير، وهنا نتحدث عن هاتف Redmi K20 pro الذي يُعرف عالميًا باسم Mi 9T Pro والذي حصل على اول روم معدلة مبنية على Android 12. فماذا نعرف عنه؟

بدأ اصدار رومات معدلة مبنية على Android 12 بعد الإطلاق الرسمي للنظام 1

اول روم معدلة على Android 12 لجهاز Redmi K20 Pro – Xiaomi Mi 9T Pro

والمعروف باسم Xiaomi Mi 9T Pro عالميًا، من المطور abhishek987، وفقًا لكلام المطور فإن الروم مستقرة تمامًا الآن، وبالطبع جاهزة للاستعمال بشكل يومي كسوفت وير اساسي لك، مع وجود مشكلة في نظام الـSELinux فهو مضبوط على الوضع Permissive وليس Enforcing الأحدث والأفضل، مع وجود مشكلة في نظام تغيير الألوان الديناميكي والمعروف بإسم Monet او باسم التصميم الجديد Material You لأن جوجل لم ترفقه بشكل كامل في الكود المصدري للنظام بعد، ولكن المطور قرر ان يضيف هذه الميزة بأي حال عن طريق تطبيق طرف ثالث، يقوم بتغيير الألوان بشكل تلقائي بناء على الوان الخلفية الخاصة بالجهاز كما رأينا في نسخ النظام التجريبية.

بدأ اصدار رومات معدلة مبنية على Android 12 بعد الإطلاق الرسمي للنظام 2

ليس لديك Xiaomi Mi 9T Pro؟ لا تقلق.

هناك أيضًا الـGSI وذلك بفضل مشروع Treble الذي يقوم بفصل تعريفات الجهاز الأساسية عن السوفت وير، بالتالي يمكن لجميع الأجهزة التي تدعم مشروع Treble تثبيت الرومات المعدلة في هيئة GSI، وهي اختصار لـGeneric System Image، وهي روم معدلة لا تحمل أي تعريفات ولا ارتباط بأي أجهزة يمكن تثبيتها على أي جهاز، تحتاج فقط ان تقوم بتثبيت بعض الملفات الأخرى بجانبها لتعمل بشكل كامل مع وجود بعض المشاكل العشوائية المختلفة، بالطبع لن ننصحك بهذا الأمر لأن السوفت وير لن يكون مستقرًا بشكل كامل للاستخدام اليومي.

بدأ اصدار رومات معدلة مبنية على Android 12 بعد الإطلاق الرسمي للنظام 3

لازال الأمر مبكرًا

Android 12 وصل منذ أيام معدودة ونحن لم نرى النسخة النهائية بعد على أجهزة Pixel، نتوقعها بالتزامن مع اطلاق Google Pixel 6 في التاسع عشر من هذا الشهر، هل ستطفأ النار على الطعام مبكرًا؟ لازال الأمر مبكرًا لأن نرى سوفت وير معدل او Custom ROM تعمل بكفاءة النظام المستقر بعد، النظام قد أُصدر منذ أيام معدودة ولازال أمام المطورين شوط طويل قبل الإنتهاء من تثبيت النظام بشكل مستقر، كل يوم سنجد أخبارًا جديدة وإصدارات جديدة، المرحلة المستقرة تقترب والشركات كذلك تعمل على تحديث الهواتف بشكل رسمي في وقت قريب، لا تستعجل وانتظر ستحصل على التحديث في نهاية المطاف سواء كان بشكل رسمي او بشكل معدل مثل رومات Lineage وغيرها من الرومات الشهيرة.

اقرأ أيضاً

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك