هل يتم اعتماد USB-C كمنفذ قياسي للشحن أم سيكون هناك حل بديل ؟

نفى الاتحاد الأوروبي أن اقتراح USB-C الشاحن المشترك الجديد سيعيق الابتكار. قال أحد أعضاء البرلمان الأوروبي إن الاقتراح سيسمح باعتماد معيار أفضل من USB-C. قال مكتب MEP في وقت لاحق أنه ستكون هناك فترة انتقالية في حالة ظهور معيار جديد. “في الوقت الحالي ، يعد USB من النوع C تقنية تم اختيارها كمعيار مشترك. ومع ذلك ، يمكن تطوير تقنيات أخرى توفر شحنًا ونقل بيانات بجودة أفضل “، كما أشار ممثل البرلمان الأوروبي ردًا على استعلام عبر البريد الإلكتروني

هل يتم اعتماد USB-C كمنفذ قياسي للشحن أم سيكون هناك حل بديل ؟ 1

مضيفًا أنه ستكون هناك فترة انتقالية للصناعة والمستهلكين. وأوضح الممثل قائلاً: “سيكون لدينا تدرج طبيعي لن يؤدي سريعًا إلى إهمال الأجهزة الموجودة في السوق”.

الاتحاد الأوروبي واعتماد USB-C كمنفذ قياسي للشحن

هل يتم اعتماد USB-C كمنفذ قياسي للشحن أم سيكون هناك حل بديل ؟ 2

أعلن الاتحاد الأوروبي عن اقتراح من فترة من شأنه أن يجبر جميع صانعي الأدوات الذكية على اعتماد USB-C كمنفذ قياسي للشحن. هذه ليست مشكلة كبيرة بالنسبة لماركات Android ، حيث يستخدمون بالفعل منافذ USB من النوع C على معظم هواتفهم. من ناحية أخرى ، تستخدم Apple منفذ Lightning لشحن أجهزة iPhone وادعت في ذلك الوقت أن الاقتراح من شأنه أن يخنق الابتكار.

سكب الاتحاد الأوروبي الماء البارد على مزاعم شركة أبل

هل يتم اعتماد USB-C كمنفذ قياسي للشحن أم سيكون هناك حل بديل ؟ 3

وهي ليست المرة الأولى التي يتحرك فيها الاتحاد الأوروبي لتهدئة المخاوف بشأن الاقتراح الجديد. قال إن الاقتراح يأخذ معايير أفضل في الاعتبار أيضًا. ونقلت الصحيفة عن آنا كافازيني رئيسة لجنة حماية المستهلك وأعضاء البرلمان الأوروبي ، قولها: “لا أرى ذلك [يخنق الابتكار]”. “ينص الاقتراح على أنه إذا ظهر معيار جديد أفضل من USB-C ، فيمكننا تكييف القواعد”. ليس من الواضح على الفور كيف سيأخذ الاقتراح معيارًا أفضل فيا  الاعتبار ، ولكن من المنطقي أن يكون التبديل التدريجي إلى المعيار الجديد من USB-C.

اقرأ أيضاً : أكبر 8 إعلانات من حدث Apple Unleashed منها MacBook Pro

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك