هاتف iPhone 13 Pro وكيفية تشغيل وضع الماكرو

يتمتع كل من iPhone 13 Pro و Pro Max بكاميرات رائعة. لديهم أيضًا ميزة جديدة حصرية لم تقدمها Apple من قبل: وضع الماكرو الذي يتيح لك التقاط صور قريبة للغاية – على بعد سنتيمترين فقط! – من الأشياء المعقدة التي بالكاد يمكنك رؤيتها بالعين المجردة. مثل ان ترى تفاصيل فرو حيواناتك الأليفة، يمكنك ان ترى بكسلات الشاشة، يمكنك ان ترى تفاصيل كثيرة جدًا

هاتف iPhone 13 Pro وكيفية تشغيل وضع الماكرو 1

Apple لا تمنحك زر وضع الماكرو في حد ذاته – إنه تلقائي

عندما تقوم بإحضار الهاتف على بعد 10 سم من شيء ما ، فإنه يتحول تلقائيًا إلى العدسة فائقة الاتساع، في بداية الأمر كان لا يوجد أي زر لتفعيل او الخروج من هذه الميزة، لكن في iOS 15.1 حلت Apple هذه المشكلة وأضافت زر الخروج من وضع Macro بدلًا من ان يظل الهاتف به، هذا أفضل

كيفية استخدام وضع الماكرو الخاص بـ iPhone 13 Pro

مرة أخرى ، إنه تلقائي. لا تحتاج إلى البحث عن زر ، ما عليك سوى الاقتراب من الشيء الذي ستصوره. افتح تطبيق الكاميرا واقترب جدًا جدًا من الشيء الذي تريد تصويره – قريب جدًا بحيث يصبح ضبابيًا. ثم تراجع ببطء حتى يصبح غير واضح وخارج نطاق تركيز الكاميرا. ،استمر بالتحرك بدرجة كافية بحيث يبدأ التركيز التلقائي (المربع الأصفر). حافظ على ثباتك على تلك المسافة والتقط اللقطة. إذا كنت تقوم بالتصوير أثناء حمل الكاميرا باليد ، فقد تحتاج إلى التقاط المزيد حتى تتمكن من اختيار أوضح صورة – عند هذه المسافة ، قد ينتج عن أي قدر من الحركة ضبابية. هذا كل شيء! ما لم تكن قد أوقفت وضع الماكرو التلقائي للهاتف بالطبع.

هاتف iPhone 13 Pro وكيفية تشغيل وضع الماكرو 2

كيفية إيقاف (وتشغيل) تبديل العدسة التلقائي لجهاز iPhone 13 Pro

هل منزعج من تحول جهاز آيفون 13 برو أو برو ماكس تلقائيًا بعيدًا عن العدسة العادية عندما تقترب كثيرًا؟ يمكنك الآن التبديل بين تشغيله وإيقاف تشغيله اعتبارًا من نظام التشغيل iOS 15.1.

  • افتح تطبيق الإعدادات
  • وانتقل إلى الكاميرا
  • ثم قم بالتمرير إلى أسفل للعثور على ماكرو تلقائي.
  • قم بتبديل ذلك لتعطيل المبادلة.

اقرأ أيضاً : أكبر 8 إعلانات من حدث Apple Unleashed منها MacBook Pro

هاتف iPhone 13 Pro وكيفية تشغيل وضع الماكرو 3

كيفية التقاط صور ماكرو يدويًا باستخدام iPhone 13 Pro

نأمل أن تضيف Apple زرًا يدويًا قريبًا ، بنفس الطريقة التي يمكنك بها القفز يدويًا إلى الكاميرا فائقة السرعة بالنقر على “0.5” أو عدسة التكبير / التصغير بالنقر على “3” (ما لم تكن مظلمة جدًا). وفي الوقت نفسه ، لا يزال بإمكانك التقاط صور ماكرو مع إيقاف تشغيل “ماكرو تلقائي” – لن تكون بالضرورة قريبة جدًا.

قم بالتبديل إلى العدسة فائقة الاتساع واتبع نفس التعليمات التي سبق اتباعها: اقترب ، وابتعد ، وثبت. سيستمر تشغيل التركيز البؤري التلقائي ، ولكن ليس قريبًا تمامًا كما هو الحال مع وضع الماكرو التلقائي.

هاتف iPhone 13 Pro وكيفية تشغيل وضع الماكرو 4

يمكنك خداع iPhone 13 Pro لمنحك نتيجة جيدة إذا قمت بالتكبير بنفسك

تقول شركة Apple أن وضع الماكرو التلقائي الخاص بها يعمل بشكل فعال على اقتطاع ما قيمته 3 ميجابكسل من صورة 12 ميجابكسل ، والتي يتم بعد ذلك تكبيرها إلى 12 ميجابكسل مرة أخرى ، مع القليل من المعالجة الإضافية في الأعلى. لذا ، إذا كنت تريد محاكاة نفس القفزة من مجال رؤية مكافئ 13 مم إلى مجال رؤية مكافئ 26 مم ، فما عليك سوى الضغط باستمرار على الزر 0.5x واسحب عجلة التكبير / التصغير إلى حوالي 0.9x تكبير.

اقرأ أيضاً : هل يتم اعتماد USB-C كمنفذ قياسي للشحن أم سيكون هناك حل بديل ؟

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك