Windows 11 مقابل Windows 10 وشرح أكبر الاختلافات!

Windows 11 Vs Windows 10

يتباهى Windows 11 الجديد بالعديد من التغييرات في واجهة المستخدم. لقد شاهد الناس أول لمحة عن Windows 11 ، وذلك بفضل البنية المسربة التي شقت طريقها إلى المنتديات العامة. لقد حصلنا أيضًا على فرصة لتجربة تثبيت Windows 11 الجديد باستخدام هذا الإصدار ومعرفة الأشياء الجديدة التي قدمتها Microsoft في نظام التشغيل. الآن ، يمكنك تنزيل الإصدار الجديد لنظام التشغيل Windows 11 وتجربته.

Windows 11 مقابل Windows 10 وشرح أكبر الاختلافات! 1

مع ذلك ، فلنتحدث عن بعض الاختلافات بين Windows 11 و Windows 10 ؛ سيصل نظام التشغيل القديم إلى نهاية عمره في عام 2025. يمكنك مواكبة نظام التشغيل القادم باتباع تغطية Windows 11 التفصيلية.

الاختلافات الرئيسية بين Windows 11 و Windows 10

هناك بعض الاختلافات الكبيرة ، ومعظمها مرئية ، بين إصداري Windows. لكن هذا لم يكن كل ما كشفت عنه Microsoft خلال حدث الإطلاق في 24 يونيو.

اقرأ أيضاً : تحميل Windows 11 ISO النسخة الرسمية بالخطوات صور وفيديو

واجهة المستخدم

مقارنة قائمة ابدأ WIndows 11 vs WIndows 10

اشتكى العديد من مستخدمي Windows على مر السنين من أن تحديثات ميزات Windows 10 لا تفعل الكثير من حيث التغييرات المرئية. نعم ، كانت هناك تحسينات في واجهة المستخدم ولكنها في بعض الأحيان تكون دقيقة للغاية لدرجة أن الكثيرين يفشلون في ملاحظتها.

بعض عناصر واجهة المستخدم التي قامت Microsoft بتجديدها لـ Windows 11

  • إعادة تصميم تطبيق الإعدادات لنظام التشغيل Windows 11
  • شاشة إعداد Windows الجديدة OOBE (تجربة خارج الصندوق)
  • قائمة ابدأ مركزية جديدة بزوايا مستديرة
  • تجربة بحث Windows جديدة
  • تجربة طريقة عرض المهام الجديدة (Windows Timeline)
  • أيقونات جديدة على سطح المكتب ، مدير الملفات ، لوحة التحكم

Windows 11 مقابل Windows 10 وشرح أكبر الاختلافات! 2

تجربة إعداد Windows 11 الجديدة

تم استعارة العديد من هذه العناصر المرئية من نظام التشغيل Windows 10x الذي تم التخلص منه الآن والذي كان يعتمد على نظام التشغيل Windows Core OS. قامت Microsoft أيضًا بفصل قائمة “الإجراءات السريعة Actions menu “ من “الإشعارات” التي تم دمجها الآن مع “التقويم”.

عند الحديث عن قائمة ابدأ ، فإن الاختلاف الكبير بين Windows 11 و Windows 10 هو أن الأول قد تخلص من ميزة Live Tiles التي لم يستخدمها أحد تقريبًا.

شعار Windows 11 وصوت بدء التشغيل

Windows 11 مقابل Windows 10 وشرح أكبر الاختلافات! 3

شيء واحد ستلاحظه مباشرة على شاشة التمهيد هو شعار Windows 11 الجديد. يبدو الآن مسطحًا مثل شعار Microsoft ، وهو تحول عن التصميم ثلاثي الأبعاد في Windows 10.

يرافق ذلك صوت بدء تشغيل Windows 11 الجديد والذي يعد أيضًا تحديثًا لما نسمعه لفترة من الوقت. في الواقع ، ربما قام العديد من مستخدمي Windows 10 بتعطيل صوت بدء التشغيل بالفعل. ربما حان الوقت لتمكينه مرة أخرى.

تطبيقات أندرويد ، تكامل Teams ، دعم أفضل لشاشات اللمس

في نظام التشغيل Windows 10 ، يمكن لتطبيق Your Phone بالفعل ضخ تطبيقات Android من هاتفك الذكي. لكن Windows 11 ينتقل بالتجربة إلى مستوى جديد. سيتضمن Microsoft Store الآن تطبيقات Android المستضافة على Amazon App Store. علاوة على ذلك ، تم الإبلاغ عن أن المستخدمين سيكونون قادرين على تحميل تطبيقات Android على Windows 11.

استبدلت Microsoft ميزة Meet Now المدعومة من Skype بتكامل Microsoft Teams.

على الرغم من أنه من الغريب أن يكون لديك نظام متكامل موجه نحو العمل للمستخدمين العاديين ، إلا أن المستخدمين سيحصلون على تجربة أصلية مع مكالمات الصوت والفيديو من Teams.

بذلت Microsoft جهودًا لتحسين ويندوز 11 للأجهزة التي تعمل باللمس ، والتي تتضمن لوحة مفاتيح جديدة تعمل باللمس ، ودعم أفضل لـ Windows Ink ، وإحصائيات استخدام بطارية جديدة ، وشريط مهام أكبر ، وما إلى ذلك.

ماذا عن التغييرات الداخلية ؟

لن يكون الأمر كذلك أن Microsoft أجرت للتو بعض تعديلات واجهة المستخدم وأطلقت عليها اسم ويندوز 11. بالطبع ، هناك المزيد في الأسبوع المقبل عندما تستضيف الشركة الكشف الرسمي.

ومع ذلك ، سيكون من السابق لأوانه التعليق على التغييرات الخفية مثل أوقات تحميل التطبيق وتحسينات الأداء ودعم التقنيات الجديدة والمزيد. بينما كانت تجربتي للبناء المسرب على جهاز افتراضي فوضوية ، كانت المعاينة الداخلية على جهازي الرئيسي تعمل بشكل جيد حتى الآن. بالطبع ، هناك بعض المشكلات مثل تطبيق الإعدادات البطيئة والعديد من الثغرات ، لا يزال بإمكاني إنهاء عملي في الوقت المحدد.

إصدار جديد مع تغييرات مرئية

يخرج ويندوز 11 كإصدار جديد مع تغييرات مرئية تسمى Sun Valley. إنه بالتأكيد يجلب منظورًا جديدًا لجهازك. مع التغييرات التي تم إجراؤها على قائمة ابدأ وبحث Windows ، أصبح منحنى التعلم سهلاً ولكن الناس سيبدأون في الاستمتاع بأجهزتهم مرة أخرى في غضون أسابيع قليلة. لا تزال Microsoft بحاجة إلى العمل على تبسيط مظهر واجهة المستخدم عبر نظام التشغيل.

عند إلقاء نظرة على أيقونات File Explorer الجديدة

يحتوي تطبيق الإعدادات على شاشة جديدة وواجهة مستخدم جديدة مختلفة تمامًا عن Windows 10. لقطة الشاشة أصبحت الآن أسهل ، ما عليك سوى التمرير فوق زر التكبير في الزاوية العلوية اليمنى والتقاط سكرين شوت أينما تريد.

ربما ، سيستغرق الأمر بعض الوقت لتعتاد على المظهر الجديد الذي يتضمن رموز شريط المهام المركزية وقائمة ابدأ. بالطبع ، يمكنك تغيير محاذاة شريط المهام إلى اليسار إذا كنت تريد ذلك.

هل يجب أن أنتظر ويندوز 11 ؟

مرة أخرى ، سيكون من السابق لأوانه تحديد ما إذا كان يجب عليك انتظار Windows 11 أم لا. ومع ذلك ، في الوقت الحالي ، لا يبدو أن الأمر كذلك أن Windows 11 سيضيف شيئًا لا يعمل على Windows 10 ، على سبيل المثال ، كيف لا تعمل تطبيقات UWP على Windows 7. ولكن هذا لا يعني ذلك التغييرات غير موجودة. هناك العديد من تحديثات واجهة المستخدم ورأينا المزيد من الميزات في 24 يونيو.

سيستمر Windows 10 في الحصول على الدعم حتى عام 2025. لذلك ، ليس عليك اتخاذ قرار سريع للغاية.

هل يحصل مستخدمو Windows 10 على Windows 11 مجانًا؟

نعم ، أكدت Microsoft رسميًا أن ويندوز 11 سيكون ترقية مجانية لمستخدمي Windows 10. ومع ذلك ، هناك فرص كبيرة في أن يحصل عليها مستخدمو Windows 7 / 8.1 مجانًا وكذلك وفقًا للتقارير. لا يبدو أنها مفاجأة كبيرة لأن Redmond يريد جذب 15٪ من المستخدمين الذين ما زالوا يستخدمون Windows 7 لإجراء ترقية.

هل يعمل جهاز الكمبيوتر الخاص بي بنظام Windows 11؟

في الوقت الحالي ، من المعروف أن Windows 11 يعمل على وحدات المعالجة المركزية Intel 8th Gen و 2nd Gen Ryzen أو أحدث. يمكنك التحقق من متطلبات النظام الرسمية واستخدام أداة PC Health Check لمعرفة ما إذا كان جهازك قادرًا على تشغيل Windows 11 أم لا.

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك