عرض كلمات مرور الواي فاي المحفوظة علي الاندرويد بدون روت

دائماً ماتتم إضافة الميزات المفيدة وغير المفيدة في تحديثات أندرويد ، وإزالتها ، وإضافتها مرة أخرى إلى نظام التشغيل . سمحت الإصدارات القديمة من Android للمستخدمين عرض كلمات مرور الواي فاي المحفوظة. كانت هذه الميزة مفيدة بشكل استثنائي وتمت إزالتها في Android 8. لقد عادت إلى Android 10.

كيفية تغيير باسورد واي فاي راوتر We وتغيير باسورد الدخول للراوتر

عرض كلمات مرور الواي فاي المحفوظة علي الاندرويد بدون روت 1

عرض كلمات مرور الواي فاي المحفوظة android

في نظامي Android 8 و 9 ، سيتعين عليك عمل روت لهاتفك لعرض كلمات مرور WiFi المحفوظة. ليس هناك اي طريقة حول هذا. على جهاز يعمل بنظام Android 10 ، يمكنك عرض كلمة مرور WiFi من تطبيق الإعدادات

  • افتح تطبيق “الإعدادات” على هاتفك / جهازك اللوحي الذي يعمل بنظام Android.
  • انتقل إلى الشبكة والإنترنت.
  • انقر على شبكة WiFi التي تتصل بها (لا تنقر على المفتاح بجوار الشبكة).
  • اضغط على زر العجلة المسننة بجوار الاتصال.
  • اضغط على مشاركة.
  • سترى رمز الاستجابة السريعة QR code على شاشة مشاركة WiFi
  • في الجزء السفلي من هذا الرمز ، يمكنك عرض كلمة مرور WiFi.
  • لا يمكنك نسخ كلمة المرور إلى الحافظة ولكن يمكن مسح رمز الاستجابة السريعة ضوئيًا بواسطة أي جهاز ويمكنك نسخ / لصق كلمة المرور يدويًا. (يمكنك مسح الكود من خلال برنامج QR code Scanner).

عرض كلمات مرور الواي فاي المحفوظة علي الاندرويد بدون روت 2

تعمل هذه الميزة على جميع الأجهزة التي تعمل بنظام Android 10 ، ومع ذلك ، لا يمكنك عرض كلمة المرور لشبكة WiFi إلا إذا كنت متصلاً بها حاليًا. بالنسبة للشبكات التي اتصلت بها في الماضي أو في مواقع مختلفة ، لن تظهر الشبكة ببساطة ما لم تكن في النطاق. إذا لم تكن الشبكة في النطاق ولا يمكنك الاتصال بها ، فلا يمكن البحث عن كلمة المرور.

خاتمة

عرض كلمات مرور الواي فاي المحفوظة علي الاندرويد بدون روت 3

تعد القدرة على عرض كلمة مرور WiFi المحفوظة من جهاز متصل مفيدة للغاية. قام Andriod بإزالته لأسباب أمنية نفترض أنه تم تناولها. لا تزال هذه الميزة غير موجودة على نظام iOS على الرغم من أن iOS قد أدخل تحسينات على مشاركة شبكات WiFi. تظل الميزة مقفلة في نظام Apple البيئي. سيعمل رمز الاستجابة السريعة QR code الذي تحصل عليه على جهاز Android 10 مع أي جهاز قادر على مسحه ضوئيًا QR code Scanner ، بما في ذلك هواتف iPhone و Android التي تعمل بإصدارات أقدم من Android.

طرق الحماية من جرائم الإنترنت وحماية حساباتك على مواقع التواصل 2020