أفضل بدائل قوقل درايف مفتوحة المصدر على أندرويد

نظام أندرويد

كتبه : أحمد حسن

10 يونيو,2020

أفضل بدائل قوقل درايف مفتوحة المصدر على أندرويد 1

برامج قوقل درايف هي واحدة من خدمات قوقل التي تقدمها لمستخدمي نظام الأندرويد والتي يمكنك أيضاً أن تسمتع بها من خلال باقي أنظمة التشغيل بما فيها IOS ولكنها تكون إلزامية في الاستخدام مع نظام الاندرويد ولهذا فسوف نقدم مجموعة من البدائل لها التي يمكنك الاعتماد عليها وهي مفتوحة المصدر لتتمكن من الاستمتاع بها بدون دفع أموال.

أما عن أهمية البرمجيات مفتوحة المصدر فيكفي أن تعرف بأن البرمجيات مفتوحة المصدر اكثر اماناً من تلك المغلقة والخاصة بالشركات على الأقل من ناحية الخصوصية، وهو ما يميز البرمجيات مفتوحة المصدر أن الكود البرمجي الخاص بها موجود ومتاح على الانترنت بسهولة ويمكنك تحميله والاطلاع عليه إن كانت لديك خبرة برمجية لتعرف ما الذي تقوم به البرمجيات وكيف تتعامل مع البيانات الخاصة بك على البرمجيات المغلقة والتي لن تعرف أي شيء عنها.

بدائل قوقل درايف مفتوحة المصدر :

جميع البدائل التي سنقدمها لكم اليوم هي مجانية ولما برامج للتعامل على الاندرويد وهي رسمية وموثوقة 100% لذا لا تقلق من استخدامها.

  • برنامج NextCloud :

واجهة احد بدائل قوقل درايف

عندما يتعلق الأمر بالتخزين السحابي المنافس لجوجل فإن شركة Next cloud تعتبر رائدة في هذا المجال حيث أنها تقدم خدمات أكثر بكثير من مجرد استضافة ملفاتك والحفاظ عليها على الشبكة فهي تسمح لك باستخدام مجموعة كبيرة للغاية من الاضافات plugins مثل الـ Task Manger و Calendar لترتيب مواعيدك وبرنامج تعديل على المستندات مثل google docs.

في الواقع الخدعة في هذه الخدمة هي استخدامها، فعلى عكس جوجل فإن هذه الخدمة غير مستضافة على الانترنت وهذا يعني أنك تحتاج إلى استضافتها على جهاز كومبيوتر يعمل دائماً حتى لو كان وحدة ذكاء صناعي مثل Raspberry Pi أو ان تشتري استضافة Online وتضعها عليها، بالطبع كل هذه الامور معقدة قليلاً وتحتاج إلى خبرة في التعامل مع الخوادم والسيرفرات لتتمكن من تشغيلها بسهولة.

يمكنك ادارة الخدمة من خلال برنامجها الرسمي على الاندرويد أو من خلال أي برنامج اضافي مثل nextcloud news .

يمكنك الوصول إلى المواقع وتجربة نسخة صغيرة من واجهة الويب الخاصة بخدمة next cloud من هنا .

  • برنامج Syncthing :

أفضل بدائل قوقل درايف مفتوحة المصدر على أندرويد 2

هذا البرنامج يوفر لك كثيراً من الوقت والمجهود في حالة لم تكن ترغب في عمل استضافة خاصة بك أو دفع احدهم ليجهز لك خادم Next Cloud كما وصفنا في الأعلى.

فكرة هذا البرنامج مشابهة لبرامج التورنت وهي تعمل على مزامنة جميع بياناتك بين اجهزتك من خلال اتصال P2P مثل التورنت تماماً.

العيب الوحيد الذي تواجهه هذه الخدمة أنها واجهة المستخدم والبرنامج الخاصة بها سيئة للغاية وضعيفة جداً ولا تقدم الكثير من الاختيارات لهذا أنصح بالابتعاد عنها مالم تكن في حاجة ضرورية إليها.

رابط التطبيق على متجر جوجل .

أحدث الأخبار

المزيد

تقارير مايكروسوفت تنوي دعم تطبيقات اندرويد على ويندوز في 2021 5

26 نوفمبر,2020

تقارير مايكروسوفت تنوي دعم تطبيقات اندرويد على ويندوز في 2021

Google Task Mate يطلب منك تنفيذ بعض المهام من اجل المال 6

24 نوفمبر,2020

Google Task Mate يطلب منك تنفيذ بعض المهام من اجل المال

أحدث الهواتف

المزيد

مواصفات Honor 10X Lite ومميزات وعيوب الهاتف مع التعليق على السعر 7

25 نوفمبر,2020

مواصفات Honor 10X Lite ومميزات وعيوب الهاتف مع التعليق على السعر

مواصفات Oppo A73 مميزات وعيوب اوبو اي 73 والتعليق على السعر 8

31 أكتوبر,2020

مواصفات Oppo A73 مميزات وعيوب اوبو اي 73 والتعليق على السعر

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.