احمد صادق 2023-04-17

7 حلول لـ مشكلة فقدان إشارة الموقع في خرائط جوجل Google Maps للأندرويد

مجموعة حلول لمشكلة فقدان إشارة الموقع في خرائط جوجل Google Maps للأندرويد
حجم النص

حل مشكلة فقدان إشارة الموقع في خرائط جوجل Google maps للأندرويد..خرائط جوجل أو Google maps هو من أهمّ وأفضل تطبيقات المِلاحة التي يتم استخدامها أثناء التنقل، ومن المهم أثناء استخدام تطبيق خرائط جوجل أن يعمل الـ GPS بشكلٍ مستقر، لأنه بطبيعة الحال يرتبط به عمل تطبيق خرائط جوجل بشكلٍ أساسيّ، فما الحلول المطروحة في مشكلة فقدان إشارة الموقع في خرائط جوجل؟ تابع لتتعرف على الحلول.

7 حلول لـ مشكلة فقدان إشارة الموقع في خرائط جوجل Google Maps للأندرويد

تفقد إذن الموقع في تطبيق خرائط جوجل

7 حلول لـ مشكلة فقدان إشارة الموقع في خرائط جوجل Google Maps للأندرويد 1

الأذونات هي من الأساسيات التي يجب إتمامها وإجرائها في استخدام التطبيقات على الهواتف، وهذا لأن كل إمكانات الهاتف تقريبًأ تطلب لاستخدامها من أي تطبيق أن يتم السماح بالإذن الخاص بها، ثم سيتم استخدامها بشكلٍ مستقر لتحل مشكلة فقدان إشارة الموقع في خرائط جوجل لذلك..

  • توجه إلى الإعدادات العامة
  • ثم إلى إعدادات التطبيقات
  • ثم إلى الخرائط
  • ثم إلى الأذونات..لترى ما إذا تم السماح بالإذن الخاص بالموقع أم لا.

إلغاء تفعيل توفير الطاقة

7 حلول لـ مشكلة فقدان إشارة الموقع في خرائط جوجل Google Maps للأندرويد 2

خيار توفير الطاقة هو من الخيارات الممتازة لحفظ طاقة الهاتف لأطول مدة ممكنة، حيث بمجرد قيامك بتفعيل توفير الطاقة للبطارية سيُمكنك ذلك من الإقتصادية في استهلاك الهاتف لموارده حتى تحصل على بطارية تدوم لوقتٍ أطول، وذلك يقلل من الإمكانات التي يمكنك الإستفادة منها من الهاتف، ومنها إمكانية تعرضك لمشكلة فقدان إشارة الموقع في خرائط جوجل ,لذلك توقف لإلغاء تفعيل وضع توفير الطاقة لترى ما إذا تم حل مشكلة فقدان إشارة الموقع في خرائط جوجل.

إلغاء تفعيل تقييد استخدام البطارية والبيانات

7 حلول لـ مشكلة فقدان إشارة الموقع في خرائط جوجل Google Maps للأندرويد 3

المصدر: من هنا

في الوضع الطبيعي يتم استهلاك البطارية والبيانات بالشكل الطبيعي الذي يمكن أن يزيد من استهلاك البطارية والبيانات بمرور الوقت، ولذلك أحيانًا يحدث ويتم تقييد استخدام البطارية والبيانات لهدف الحفاظ على البطارية والبيانات لأطول وقت ممكن، لذلك قم بإلغاء تفعيل تقييد استخدام البطارية والبيانات لترى ما إذا تم حل مشكلة فقدان إشارة الموقع في خرائط جوجل.

قم بتفعيل تحسين الموقع الجغرافي

7 حلول لـ مشكلة فقدان إشارة الموقع في خرائط جوجل Google Maps للأندرويد 4

خدمة تحسين الموقع الجغرافي تساعدك على تحسينه باستخدام شبكات الواي فاي والجوال، وتساعدك على تحديد موقعك بدقة أكبر، والذي يمكن أن يكون الحل لمشكلة فقدان إشارة الموقع في خرائط جوجل، لذلك قم بتفعيل تحسين الموقع الجغرافي من خلال التوجه إلى الموقع..ثم إلى تحسين دقة الموقع الجغرافي على Google.

مسح بيانات التطبيق

7 حلول لـ مشكلة فقدان إشارة الموقع في خرائط جوجل Google Maps للأندرويد 5

أحيانًا تكون بحاجة لإحياء التطبيق من جديد على هاتفك، وهذا على غرار الفيسبوك والتليجرام وأي تطبيقٍ آخر على هاتفك، فمسح البيانات يعيد تطبيق خرائط جوجل إلى حالته الأولى التي كان عليها، فتقوم بفتحه من جديد لاستخدامه كأول مرة، لتقوم بالدخول عليه، ولترى ما إذا تم حل مشكلة فقدان إشارة الموقع في خرائط جوجل، والجدير بالذكر أن مسح البيانات والملفات المؤقتة يؤدي إلى التخلص من الملفات المؤقتة التي قد تكون قد تلفت وسببت تلك المشكلة للتطبيق.

تفقد التاريخ والوقت

7 حلول لـ مشكلة فقدان إشارة الموقع في خرائط جوجل Google Maps للأندرويد 6

من المهم أن يكون التاريخ والوقت في هاتفك دومًا مُعدّين بدقة، وهذا لأن التايخ والوقت مرتبطين بشكلٍ أساسيّ بعمل الإنترنت والموقع والإتصالات في هاتفك بشكلٍ عام..بشكلٍ مستقر، لذلك توجه إلى إعدادات التاريخ والوقت لتتأكد ما إذا تم ضبطه بدقة أم لا، لترى ما إذا حلّ هذا مشكلة فقدان إشارة الموقع في خرائط جوجل.

تحديث تطبيق خرائط جوجل

7 حلول لـ مشكلة فقدان إشارة الموقع في خرائط جوجل Google Maps للأندرويد 7

تحديث التطبيقات أو النظام هو من أهم الإجراءات التي يتوجب عليك كمستخدم أندرويد أن تهتم بها طوال استخدامك للهاتف لحل مشاكل الهاتف أو إضافة مميزات جديدة، وهناك تلك المشاكل التي يتعرض لها الهاتف أو تتعرض لها التطبيقات وتكون في حد ذاتها مشاكل عامة لغالبية المستخدمين، لذلك تفقد ما إذا كان هناك تحديثًا متاحًا لتطبيق خرائط جوجل، فقد يكون فيه حل مشكلة فقدان إشارة الموقع في خرائط جوجل.

اقرأ أيضًا: حل مشكلة فقدان إشارة GPS على Android Auto للأندرويد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *