كيف تزيد عمر بطارية ايفون 11 وتجعلها تعمل لفترة أطول

نظام اي أو اس

كتبه : أحمد حسن

24 يونيو,2020

ايفون 11

من اهم مميزات ايفون 11 والتي تجعل الكثير من الناس تتوجه إلى شراءه هو تحديداً بعيداً عن باقي عائلة ايفون – بجانب نقطة السعر المناسب بالطبع – هو عمر البطارية الأكثر من مذهل، فإن هاتف ايفون 11 يوفر لنا عمر بطارية ممتاز للغاية يجعل الهاتف يتمكن من العمل لفترات طويلة مستمرة دون حدوث اي مشاكل فيه أو حتى الحاجة لشحنه.

ولكن حتى أفضل الهواتف بأفضل البطاريات لن تعمل معك بشكل جيد إن لم تقم بالحفاظ على البطارية والاهتمام بها بالطريقة المناسبة أو الشكل المناسب والحفاظ عليها، بالطبع أنت لا ترغب لهاتف أيفون الجديد خاصتك أن يفقد بطاريته بعد أقل من عام من الاستخدام أليس كذلك ؟ حسناً لا تقلق فاليوم سنقدم لك مجموعة من النصائح التي إن إتبعتها فإنك ستحافظ على بطارية هاتف ايفون 11 الجديد خاصتك لفترة طويلة كبيرة.

نصائح لزيادة عمر بطارية ايفون 11 :

إليك الآن مجموعة من النصائح المتنوعة لزيادة عمر بطارية ايفون 11، بعض هذه النصائح عبارة عن تعديلات ستقوم بها على النظام والبعض الآخر هو نصائح لعملية الشحن ذاتها ولكن لا تقلق فكلها سهلة التطبيق ويمكنك تطبيقها بسهولة.

  • ميزة الشحن المحسن : 

ايفون 11

تعتبر هذه الميزة واحدة من أفضل الأمور وأهم التحديثات التي صدرت لهاتف ايفون 11 وجميع هواتف ايفون التي استقبلت تحديث IOS 13 في العام الماضي، إن كان هاتفك باللغة الإنجليزية فستجد هذه الميزة تحت اسم Optimized Battery Charging .

تعتمد هذه الميزة على الذكاء الصناعي الذي يقوم بتسجيل روتينك اليومي والفترة التي تترك الجهاز فيها غير مستخدم حتى تقوم باستخدامه لأول مرة بعدها، ثم يستخدم النظام هذه المعلومات حتى يسرع شحن البطارية حتى تصل إلى 80% ليبطأ بعدها ويصل إلى 100% قبل أن تستيقظ من نومك او تأخذ هاتفك من مكان الشحن الخاص به.

تعمل التقنية بشكل تلقائي على جميع الهواتف بعد تحديثها إلى IOS 13 ولكن إن كنت ترغب في إيقافها فيمكنك الوصول إليها من خلال صحة البطارية ثم Optimized Battery Charging من قائمة الاعدادات.

  • استخدام الوضع المظلم : 

كيف تزيد عمر بطارية ايفون 11 وتجعلها تعمل لفترة أطول 1

هذه النقطة ليست خاصة بأجهزة أيفون 11 نهائياً وقد لا تؤثر معها بشكل كبير على عكس ايفون x, xs , 11 pro أو الهواتف التي تأتي بشاشات OLED حيث أن هذه الشاشات يمكنها ان توفر كثيراً في استهلاك البطارية مع اللون الأسود لذا عندما تكون أغلب الشاشة باللون الأسود فهذا يساعد الهاتف على توفير البطارية بشكل كبير للغاية .

  • استخدام وضع Low Power : 

كيف تزيد عمر بطارية ايفون 11 وتجعلها تعمل لفترة أطول 2

مع الأسف فإن هذه الخاصية لا تعمل إلا عند انخفاض البطارية عن حد معين ولكنها تساعدك وبشكل كبير للغاية على توفير البطارية وتقليل استهلاك البطارية بشكل كبير جداً، تقلل الخاصية تلقائياً من سطوع الشاشة وتعطل تأثيرات الحركة بشكل طفيف حتى تتمكن من الحفاظ على البطارية لفترة أطول.

  • التأكد من صحة البطارية واستبدالها في حالة التلف : 

كل النصائح التي نقولها وكل الامور التي يمكننا أن نصفها لك مفيدة للغاية ولكن إلى حد معين فعلى الأغلب مع فقدان البطارية لجودتها او سلامتها ستحتاج إلى تغييرها ولن تفلح معها أي نصائح يمكن أن نقولها أو نوجهها لك لذا من الأفضل في حالة فقدان البطارية لصحتها او تلفها ان تقوم بتغييرها مباشرةً .

أحدث الأخبار

المزيد

تسريبات Google Pixel 5 الكاملة مع ميعاد الإصدار الرسمي 5

23 سبتمبر,2020

تسريبات Google Pixel 5 الكاملة مع ميعاد الإصدار الرسمي

اطلاق Realme C15 مع ساعة Realme Watch وسماعات جديدة بالسوق المصري 6

22 سبتمبر,2020

اطلاق Realme C15 مع ساعة Realme Watch وسماعات جديدة بالسوق المصري

أحدث الهواتف

المزيد

سعر ومواصفات Samsung Galaxy M51 - مميزات وعيوب سامسونج جالاكسي ام 51 7

23 سبتمبر,2020

سعر ومواصفات Samsung Galaxy M51 – مميزات وعيوب سامسونج جالاكسي ام 51

سعر ومواصفات Realme 7I - مميزات وعيوب ريلمي 7 آي 8

21 سبتمبر,2020

سعر ومواصفات Realme 7I – مميزات وعيوب ريلمي 7 آي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.