طريقة قص فيديو على الـ iPhone بسهولة

نظام اي أو اس

كتبه : أحمد حسن

27 يونيو,2020

الوصول سريعاً لـ :

قص فيديو

هناك الكثير من المستخدمين الذين يرغبون في قص فيديو  على أجهزة الأيفون الخاصة بهم إما لآنهم لا يمتلكون أجهزة كومبيوتر قوية وقادرة على التعامل مع الفيديوهات أو ببساطة لأنهم لا يستطيعون الوصول إلى أجهزة كومبيوتر في تلك اللحظة.

مهما كانت حاجتك وسببك في قص فيديو على الـ iPhone فإن الجهاز قادر على التعامل مع أغلب المهام – وهذا ينطبق أيضاً على أجهزة الـ iPad -، فالجهاز سيلبي إحتياجك في الرغبة لقص فيديو سواءً كان هواية أو قص وتعديل احترافي مع مكتبة البرامج الموجودة عليه وإليكم الطريقة .

طريقة قص فيديو على الـ iPhone :

هناك ثلاثة برامج سنعتمد عليهم في عملية قص فيديو وهم Photos و iMovies و Adobe Rush .

  • قص فيديو مع Photos : 

هذه الطريقة تعتبر هي الأسهل والأبسط في عملية قص فيديو على أجهزة iPhone لأنها تعتمد على برنامج Photos الذي يأتي مدمجاً مع الجهاز ولا تحتاج إلى تحميله بشكل منفصل.

كل ما عليك فعله هو فتح برنامج Photos ثم اختيار الفيديو الذي ترغب في قصه والضغط على زر Edit الموجود في الجزء الأيمن العلوي من الشاشة.

قص فيديو

عندها سيفتح لك واجهة محرر الفيديو قم بالضغط على العلامة الموجودة بالأسفل ثم قم بتحريك أطراف الفيديو لتقوم بقصه إلى الابعاد التي ترغب بها.

الآن قم بالضغط على Done لتنتهي العملية وطالما كنت محتفظاً بالفيديو على جهازك فيمكنك بسهولة أن تقوم بإلغاء التعديلات بضغطة زر.

  • قص فيديو مع iMovie : 

برنامج iMovie هو واحد من البرامج المجانية الخاصة بأجهزة Apple والذي يصدر مع جميع الهواتف تقريباً، قد لا تجده مثبت على جهازك فلا تقلق يمكنك تثبيته مجاناً من متجر التطبيقات.

طريقة قص فيديو على الـ iPhone بسهولة 1

لتقوم بقص الفيديو من خلال iMovie كل ما عليك فعله هو فتح البرنامج وإضافة الفيديو الذي ترغب في قصه إلى المشروع الجديد New Project، قم الآن بالضغط على معاينة الفيديو الخاصة ثم قم بالتقريب بالأصابع للتحكم في مقدار القص، كأنك تقوم بتكبير الصورة Zoom In كل ما تراه على الشاشة سيصبح جزءً من الفيديو الجديد وكل مالا يظهر أمامك لن يدخل فيه.

عندما تنتهي قم بالضغط على علامة الـ Share لتقوم بحفظ الفيديو في المكان الذي ترغب فيه .

  • من خلال برنامج Adobe Premiere Rush : 

برنامج Adobe Premiere Rush هو النسخة الخفيفة من برنامج Adobe Premiere Pro الخاصة بأجهزة الكومبيوتر وهو واحد من أهم البرامج الخاصة بتعديل الفيديوهات وقصها وتغييرها، مع الاسف Rush ليس مجانياً بالكامل على متجر آبل، هناك نسخة مجانية ولكنها محدودة بعض الشيء ولكن سنخبركم بطريقة العمل معه .

في البداية بالطبع قم بفتح البرنامج ثم عمل مشروع جديد New Project ثم قم بإختيار الفيديو الذي ترغب فيه من الـ Camera Roll.

قم بالبحث في شريط الادوات الموجود بالاسفل حتى تجد اداة تدعى Transform Tool، ستجد مجموعة من اربع اختيارات وهي :

طريقة قص فيديو على الـ iPhone بسهولة 2

  • Crop Top
  • Crop Bottom
  • Crop Left
  • Crop Right

كل واحدة من هذه الاختيارات خاصة بالقص من ناحية معينة سواء كانت من الاعلى او الاسفل او اليسار او اليمين وهكذا قم بالتعديل على كل واحدة منها كما ترغب.

يمكنك أيضاً القص والاختيار من القوالب الجاهزة لبعض المقاسات العالمية مثل مقاس شاشة الايفون او غيرها من الشاشات والابعاد المختلفة.

من شريط الادوات الموجود بالاسفل قم بالضغط على على العلامة الموجودة بالصورة بالاسفل واختيار المقاس واتجاه الفيديو النهائي الذي ترغب فيه.

طريقة قص فيديو على الـ iPhone بسهولة 3

أحدث الأخبار

المزيد

تسريبات Google Pixel 5 الكاملة مع ميعاد الإصدار الرسمي 7

23 سبتمبر,2020

تسريبات Google Pixel 5 الكاملة مع ميعاد الإصدار الرسمي

اطلاق Realme C15 مع ساعة Realme Watch وسماعات جديدة بالسوق المصري 8

22 سبتمبر,2020

اطلاق Realme C15 مع ساعة Realme Watch وسماعات جديدة بالسوق المصري

أحدث الهواتف

المزيد

سعر ومواصفات Samsung Galaxy M51 - مميزات وعيوب سامسونج جالاكسي ام 51 9

23 سبتمبر,2020

سعر ومواصفات Samsung Galaxy M51 – مميزات وعيوب سامسونج جالاكسي ام 51

سعر ومواصفات Realme 7I - مميزات وعيوب ريلمي 7 آي 10

21 سبتمبر,2020

سعر ومواصفات Realme 7I – مميزات وعيوب ريلمي 7 آي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.