أفضل البرامج المجانية للحماية من الفيروسات على الكمبيوتر في 2021

يأتي جهاز الكمبيوتر الذي يعمل بنظام Windows بالفعل مزودًا ببرنامج للحماية من الفيروسات، وهو مضاد فيروسات مجاني لائق، لكن تكمن مشكلته في أنه نادرًا ما يتم تحديثه، ولا يتضمن حماية إضافية لأمن الإنترنت، وغالبًا ما يحتوي على نقاط ضعف لا يتم إصلاحها -أحيانًا لعدة سنوات- لهذا السبب نوصي دائمًا بالحفاظ على جهاز الكمبيوتر آمنًا قدر الإمكان مع برامج مكافحة الفيروسات التابعة لجهات خارجية.

أفضل البرامج المجانية للحماية من الفيروسات على الكمبيوتر في 2021 1

جميع برامج مكافحة الفيروسات المجانية المدرجة هنا أفضل بكثير من برنامج مكافحة الفيروسات من Microsoft Windows Defender، تلك البرامج رفيعة المستوى تقدم حماية ممتازة من الفيروسات مجانًا، وتعتبر الأفضل على الساحة في الوقت الراهن.

Avira
أفضل البرامج المجانية للحماية من الفيروسات على الكمبيوتر في 2021 2

يعتبر Avira Free Security هو برنامج مكافحة الفيروسات المجاني المفضل لنظام التشغيل Windows في عام 2021، حيث يحتوي على أحد أفضل محركات مكافحة البرامج الضارة في السوق، ويتضمن ميزات مجانية أكثر من أي منافس آخر، كما أنه سهل الاستخدام حقًا.

يعمل برنامج فحص الفيروسات من Avira من خلال الحوسبة السحابية، لذلك لا يتم اكتشافه وتحليله فعليًا على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، مما يجعل Avira سريعًا للغاية وخفيف ومحدود فيما يخص استخدام موارد النظام.

تعد البرامج المدفوعة مثل McAfee و Norton فعالة بنفس القدر في اكتشاف البرامج الضارة، ولكن عمليات فحص القرص بالكامل ستؤدي إلى إبطاء نظامك أكثر بكثير مما تفعله Avira، لذا نعتبره الخيار الأمثل.

تحميل Avira

Panda

أفضل البرامج المجانية للحماية من الفيروسات على الكمبيوتر في 2021 3

يتميز برنامج Panda Free Antivirus بأنه خفيف وآمن وسهل الاستخدام، ولديه القدرة على اكتشاف عددًا أكبر بكثير من برامج الإعلانات وبرامج التجسس وبرامج الفدية مقارنةً بـ Windows Defender، كذلك يعمل على حظر معظم ملفات البرامج الضارة التي تظهر فجأة أثناء تصفح الانترنت.

يتميز البرنامج بوضع الألعاب، فعندما تلعب لعبة أو تشاهد مقطع فيديو في كامل الشاشة، يقوم Panda تلقائيًا بتعليق الإشعارات، ناهيك عن ميزة Rescue Kit، والتي تتيح لك تنزيل إصدار قابل للتمهيد من Panda على وحدة تخزين USB ثم استخدام الـUSB لتنظيف الكمبيوتر المصاب وعودته للعمل بكامل كفاءته مرة أخرى.

تحميل Panda

Sophos

أفضل البرامج المجانية للحماية من الفيروسات على الكمبيوتر في 2021 4

يوفر البرنامج حماية جيدة من البرامج الضارة، ويتضمن أيضًا بعض وسائل حماية تصفح الويب المفيدة، لديه القدرة على اكتشاف قدر مناسب من تهديدات البرامج الضارة، لكنه لا يعمل بنفس الكفاءة عندما يتعلق الأمر ببرامج الفدية التجريبية، حيث لا يتضمن أي حماية لمواجهة تلك البرمجيات الخبيثة.

يقدم البرنامج أيضًا وسائل الحماية الأساسية لمكافحة التصيد الاحتيالي، وهي أفضل من وسائل الحماية المضمنة في Chrome، لكنها بالتأكيد ليست بجودة Avira على سبيل المثال، ولكن المميز حقًا هي ميزة الإدارة عن بُعد الخاصة بـ Sophos، حيث يمكنك الوصول إلى مكافحة الفيروسات وتحديثات الحماية في الوقت الفعلي على ما يصل إلى 3 أجهزة في نفس الوقت من خلال لوحة معلومات Sophos عبر الإنترنت، كذلك يعد Sophos أيضًا خيارًا لائقًا للعائلات لأنه يحتوي على ضوابط أبوية مجانية، حيث يمكنك اختيار فئات المواقع التي تريد حظرها بكل سهولة.

تحميل Sophos

Kaspersky Security Cloud

أفضل البرامج المجانية للحماية من الفيروسات على الكمبيوتر في 2021 5

يقدم البرنامج حماية جيدة من البرامج الضارة في الوقت الفعلي، ولكن ميزاته الإضافية محدودة للغاية، على سبيل المثال يوفر VPN بمساحة 200 ميجابايت في اليوم، بيانات يومية أكثر من بيانات Panda أو Avira ولكنها لا تزال غير كافية للبث المباشر أو المهام الأخرى التي تستهلك الكثير من البيانات.

يتيح Kaspersky أيضًا للمستخدمين المجانيين الاتصال بخادم واحد فقط، لذلك لن تتمكن من الوصول إلى المحتوى المقفل جغرافيًا، ولا يحفظ مدير كلمات المرور المجاني من Kaspersky سوى 15 إدخالاً فقط، وهذا يشمل كلاً من عمليات تسجيل الدخول والمستندات الحساسة (مثل بطاقات الائتمان أو تفاصيل جواز السفر).

يمكن للمستخدمين المجانيين فقط التحقق من البريد الإلكتروني المرتبط بحساب Kaspersky الخاص بهم وعليهم القيام بذلك يدويًا، على عكس العملاء الذين يمتلكون النسخة المدفوعة ويحصلون على عمليات التحقق من خرق البيانات تلقائيًا.

تحميل Kaspersky Security Cloud

Bitdefender

أفضل البرامج المجانية للحماية من الفيروسات على الكمبيوتر في 2021 6

خيارًا جيدًا للمستخدمين الذين يبحثون عن برنامج بسيط لمكافحة الفيروسات لا يحتاجون إلى التفكير فيه بعد التثبيت، تم تصميم برنامج مكافحة البرامج الضارة المعتمد على الحوسبة السحابية من Bitdefender للعمل في الخلفية، مع الحصول على اخطارات أساسية فقط في حالة وجود نشاط لبرنامج مشبوه.

تتم عمليات فحص البرامج الضارة واكتشافها وإزالتها تلقائيًا، إلا إذا قررت ضبط الإعدادات، كذلك لدى البرنامج القدرة على كشف معظم البرامج الإعلانية والتطبيقات الضارة، ولديه سرعة فائقة في فحص الملفات مقارنة بأي برنامج مجاني آخر.

فيما يخص مزايا جدار الحماية، أو أدوات تحسين الأداء، أو مدير كلمات المرور، أو أدوات الرقابة الأبوية، أو VPN، فيجب أن تحصل على Bitdefender Total Security فهو يوفر كل هذه الميزات لما يصل إلى 5 أجهزة ولكن بمقابل مادي.

تحميل Bitdefender

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك