أفضل مواقع تقصير روابط لاستخدامها بأمان

ماهي أفضل مواقع تقصير روابط  التي يمكنك استخدامها بأمان ودون الخوف من سرقة البيانات؟

هل سبق لك أن حاولت نشر عنوان URL على أحد مواقع التواصل الاجتماعي أو في أي مكان آخر وشعرت بالإحباط بسبب طول الرابط؟ إذا كنت تعاني من تلك المشكلة، هذا هو المكان الذي سيكون فيه اختصار URL مفيدًا.

تقصير روابط

قد تعتقد أن تقصير عنوان URL الخاص بك هو خطوة إضافية، لكنها خطوة مهمة، حيث تعد أدوات تقصير روابط مفيدة لأنها يمكن أن تجعل الرابط أكثر جاذبية من الناحية المرئية، كما أنها تسمح لك بإظهار علامتك التجارية، وتلائم الروابط المختصرة الأماكن التي لديك فيها عدد محدود من الأحرف لاستخدامها  مثل تويتر على سبيل المثال.

إقرأ أيضاً: نصائح هامة يجب ان تعرفها اذا اردت ان تغرد علي Twitter كا محترف

هناك أدوات مختلفة تقصير روابط موجودة على الإنترنت للقيام بذلك نيابةً عنك تلقائيًا، ولكن قد لا يكون من السهل معرفة أيها هو الأفضل، فيما يلي قائمة بأهم المواقع المتخصصة في تقصير روابط على الإنترنت والتي قد تجدها مفيدة.

bitly.com

أفضل مواقع تقصير روابط لاستخدامها بأمان 1

واحدة من أكثر أدوات الاختصار شيوعًا على الإنترنت، لا يمكنها فقط إنشاء روابط أقصر، ولكن يمكن للخدمة أيضًا المساعدة في تحسين العلامة التجارية للشركة وتتبع تحليلات الروابط، سواء كنت تبحث عن اختصار الروابط لوسائل التواصل الاجتماعي أو تطبيقات الأجهزة المحمولة، يمكن أن تساعد Bitly في التأكد من أن الروابط المستخدمة لها تأثير إيجابي على العملاء من خلال التأكد من أنها تعمل بشكل صحيح، بحيث يصل المستخدم إلى حيث يحتاج الذهاب.

Bitly هي خدمة موثوق بها من قبل الشركات الكبرى مثل McDonald’s و Dunkin ‘Donuts و GE، يمكنك إنشاء حساب مجاني عن طريق تسجيل الدخول باستخدام حساب Gmail أو Facebook أو Twitter.

Goo.gl

أفضل مواقع تقصير روابط لاستخدامها بأمان 2

أداة تقصير روابط يمكن استخدامها للحصول بسرعة على رابط مختصر، ومن خلال امتلاك حساب Google، يمكنك الانتقال إلى التطبيق ونسخ ولصق الرابط الذي تريد اختصاره.

يقدم Goo.gl أيضًا خدمات التتبع والتحليل، ولكن احذر من أن المعلومات متاحة للجمهور عبر الإنترنت، بمجرد إرسال الرابط ليتم اختصاره، ستظهر المعلومات في الجزء السفلي من الشاشة، هذه طريقة رائعة لمشاهدة جميع الروابط المختصرة في مكان واحد في القائمة، وهو أمر قد يكون مفيدًا لتتبع الروابط التي قمت بتقصيرها.

tinyurl.com

أفضل مواقع تقصير روابط لاستخدامها بأمان 3

أداة رائعة أخرى حيث يمكنك تقصير الروابط الخاصة بك، إنه يوفر الفرصة لتخصيص الأحرف القليلة الأخيرة من الرابط، حتى تتمكن من البقاء متسقًا مع علامتك التجارية.

إذا كنت بحاجة إلى تقصير الروابط كثيرًا، فقد يكون TinyURL.com مثاليًا لك، حيث يمكن إضافته إلى شريط أدوات المتصفح للوصول إليه بسهولة، وبهذه الطريقة، لن تضطر إلى البحث عن الأداة.

يمكن استخدامه أيضًا لإنشاء عناوين URL مختصرة لموقع الويب الخاص بك و تقصير روابط بشكل عام، كل ما عليك فعله هو النقر على الزر عندما تكون في الصفحة التي تريد تحويلها إلى رابط أصغر، ثم يمكنك نسخها ولصقها في المكان الذي تريد الذهاب إليه، المميز حقًا أن الروابط التي تم اختصارها عبر TinyURL.com لن تنتهي صلاحيتها أبدًا، لذلك لا داعي للقلق بشأن تلف الرابط بعد فترة.

ow.ly

أفضل مواقع تقصير روابط لاستخدامها بأمان 4

أداة تقصير تشتهر باتصالها بـ Hootsuite، حيث يمكن استخدامها مباشرة داخل HootSuite Dashboard بحيث تكون جميع معلوماتك في مكان واحد، إنها أيضًا أداة يمكن أن تساعدك في قياس البيانات حول كيفية أداء الروابط الخاصة بك واستخدام هذه المعلومات لصالحك، يمكنك الحصول على Ow.ly مجانًا أيضًا.

ستحتاج إلى حساب Hootsuite لاستخدامه، وفائدة الحاجة إلى حساب Hootsuite هي أن الأداة ستكون أكثر أمانًا مما لو كان الجميع قادرًا على استخدامها، بينما يوجد حساب مجاني، يمكنك أيضًا الترقية للحصول على المزيد من الميزات.

تتراوح أسعار الخدمة المدفوعة من 19 دولارًا شهريًا لـ 10 ملفات تعريف ومستخدم واحد إلى 499 دولارًا شهريًا لـ 50 ملفًا شخصيًا و 5-10 مستخدمين. باستخدام هذه الميزة، يمكنك الحصول على تحليلات في الوقت الفعلي وعنوان URL مخصص للعلامة التجارية والعديد من المزايا الرائعة الأخرى.

is.gd
أفضل مواقع تقصير روابط لاستخدامها بأمان 5

بمجرد وضع إشارة مرجعية على الرابط، يمكنك لأداة Is.gd تقصير الروابط الخاصة بك بسرعة، هذه إحدى أسرع الأدوات إذا كان كل ما تبحث عنه هو رابط أقصر، كما أن لديها القدرة على إنشاء رمز QR يمكن إضافته إلى بطاقات العمل أو الإعلانات الخاصة بك، بحيث يمكن للمستخدمين الوصول إلى الروابط الخاصة بك بهذه الطريقة أيضًا.

هذه ميزة رائعة لأن العديد من الهواتف الذكية لديها القدرة على قراءة رموز QR، يمكن أن يساعد هذا القارئ في الوصول إلى حيث يحتاج بشكل أسرع، كما يسمح لهم بالانتقال مباشرة للرابط من بطاقة عملك أو مقالة مطبوعة في مجلة.

يمكنك التحقق تلقائيًا من إحصائيات الرابط الخاص بك عن طريق معاينة صفحتك باستخدام ميزة المعاينة، ستكون الروابط متاحة إلى الأبد، لأنها لا تتغير، إنها دائمة بمجرد إنشائها، ميزة أخرى رائعة هي أنه يمكنك أيضًا تخصيص الروابط في النهاية لجعلها فريدة لعلامتك التجارية.

 

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك