Zoom تشفير المكالمات

Zoom هي أداة مؤتمرات الفيديو عبر الإنترنت التي شهدت ارتفاعًا هائلاً في عدد المستخدمين منذ إغلاق المكاتب والمدارس بسبب الوباء. بفضل الميزات التي يقدمها ، أصبح على الفور شائعًا في المدارس ولكن التطبيق والخدمة واجهتا صعوبات في الأمان.

تشفير المكالمات في Zoom

Zoom bombing

أصبح Zoom-bombing منتشراً في مرحلة ما وكان على زووم تقديم ميزات لمواجهته. أعيد فتح المدارس والمكاتب في أماكن قليلة جدًا ولكن في العديد من الأماكن الأخرى ، ظلت متصلة بالإنترنت.

التشفير من طرف إلى طرف في Zoom

بذلت Zoom جهدًا لإرضاء مستخدميه الجدد والاحتفاظ بهم. لقد أضاف ميزات جديدة وقد أضاف الآن تشفيرًا شاملاً لمكالماته.

يُعد التشفير من طرف إلى طرف أمرًا رائعًا للأمان ولكنه يحظر بعض الميزات في زووم  . هذا هو سبب تمكين الميزة.

  • قم بزيارة تطبيق Zoom عبر الإنترنت.
  • قم بتسجيل الدخول باستخدام حساب Zoom الخاص بك.
  • في العمود الموجود على اليسار ، حدد الإعدادات ضمن القسم الشخصي.
  • انتقل إلى علامة التبويب الاجتماع.

Zoom تشفير المكالمات 1

  • قم بالتمرير لأسفل وقم بتشغيل مفتاح السماح باستخدام التشفير من طرف إلى طرف.
  • سيتم تمكين التشفير من طرف إلى طرف لزووم.

Zoom تشفير المكالمات 2

الميزات المُعطلة

كما ذكرنا سابقًا ، سيمنع التشفير من طرف إلى طرف بعض الميزات من العمل. على وجه التحديد ، هذه الميزات ؛

  • محادثات فردية
  • استطلاعات الرأي للمجموعات
  • بث مباشر
  • تدوينات للاجتماعات
  • غرف جانبية
  • الانضمام إلى اجتماع قبل وصول المضيف
  • التسجيل للاجتماعات التي يتم إجراؤها تلقائيًا

المفاضلة هنا ليست سيئة ، في معظم الحالات. من الغريب أن يؤدي التشفير من طرف إلى طرف إلى تعطيل الدردشات الفردية والغرف الفرعية. لا يزال بإمكان كلتا الميزتين العمل مع التشفير. في الواقع ، هناك تطبيقات دردشة (مثل WhatsApp ) توفر تشفيرًا شاملاً للمحادثات الفردية.

المعاينة الفنية للتشفير

المفتاح الذي مكّن التشفير في زووم يحمل شارة “معاينة فنية”. الميزة ، على الرغم من توفرها ، لا تزال في مرحلة الاختبار ويمكنك توقع حدوث مشكلات في بعض الأحيان مع مكالمة.

نظرًا لأنها معاينة فنية ، فمن الممكن أنه عندما يتم إصدارها كميزة ثابتة ، فإن ميزات زووم التي تعطلها لم تعد معطلة.

نبذة عن زووم

زوم (بالإنجليزية: Zoom Video Communications)‏ هي شركة تنشط في سان خوسيه ، كاليفورنيا توفر خدمات الاتصال الهاتفي عبر الفيديو والدردشة عبر الإنترنت من خلال منصة برمجية بتقنية الند للند المعتمدة على السحابة. تقدم زوم برمجيات اتصال بالفيديو تُستخدم في المؤتمرات والاجتماعات عن بُعد وكذلك العمل والتعليم والعلاقات الاجتماعية عن بعد.

اجتماعات زووم

زوّد Zoom إمكانية استضافة مؤتمرات تضم ما يصل إلى 15 مشاركًا في الفيديو. في 25 كانون الثاني 2013 ، تم تحسين المنتج للسماح بما يصل إلى 25 مشاركًا في الفيديو لجميع الاجتماعات. كما قام الإصدار 2.5 من البرنامج بتمديد العرض الذي يسمح بما يصل إلى 100 مشارك فيديو في مؤتمر واحد. ومنذ ذلك الحين، وسّعت الشركة عرضها ليشمل اجتماعات مع ما يصل إلى 500 مشارك في الفيديو. يعتمد زوم على التشفير من جانب العميل باستخدام خوارزمية التشفير المتقدم 256 بت (AES 256) لمحتوى العرض التقديمي. اعتبارًا من أكتوبر 2015 ، تم زيادة الحد الأدنى من 25 مشاركًا في اجتماعات الفيديو إلى 100. وفي الفترة ما بين 2015 ومنتصف 2016 ، أعلنت Zoom Video Communications عن دعم محلي لـ سكايب فور بزنس والتكامل مع سلاك

خاتمة

يتم استخدام التشفير من قبل جميع أنواع الخدمات ؛ خدمات المراسلة وخدمات مشاركة الملفات وخدمات التسجيل وخدمات البريد الإلكتروني والمزيد. لا يمنع بالضرورة هذه الخدمات من العمل. من المحتمل أن يكون القيد الذي يضيفه التشفير إلى ميزة Zoom مؤقتًا. تعتمد أدوات وتطبيقات الاجتماعات مثل زووم عبر الإنترنت ، بغض النظر عن أي منها تستخدمه ، على الأجهزة الموجودة في نظامك للعمل. سيستخدمون جميعًا جهاز الإدخال والإخراج الصوتي على نظامك (وكاميرا الويب إذا اخترت ذلك). قد يكون من السهل توصيل واستخدام أجهزة الصوت عندما يتعلق الأمر بتشغيل الموسيقى أو تسجيل الصوت ، لكن أدوات الاجتماعات غالبًا ما تواجه مشكلة في الاتصال بها.

اقرأ أيضاً

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك