حل مشكلة Zoom Bombing

يُعد Zoom bombing مشكلة لبعض المستخدمين الآن بعد أن أصبح Zoom هو خدمة الانتقال لعقد المحاضرات والاجتماعات و المؤتمرات عبر الإنترنت. يحدث عندما ينضم شخص غير مدعو إلى اجتماع ويكون غير لائق أو مزعجًا. كانت هناك حوادث حيث كان الناس يعرضون صورًا مسيئة عنصريًا من بين أشياء أخرى. تعمل Zoom بجد مما يجعل من الصعب التطفل على تدفقاتها ولكن حتى يصبح كل شيء آمنًا ، إليك بعض الأشياء التي يمكن لمنظمي الاجتماع القيام بها لمنع Zoom bombing.

حل مشكلة Zoom Bombing 1

تغيير كلمة مرور اجتماع Zoom

في محاولة للحفاظ على الاجتماعات آمنة ، يضيف Zoom الآن كلمة مرور تلقائيًا لجميع الاجتماعات الجديدة التي تم إنشاؤها / جدولتها. يمكن فقط للمشاركين الذين لديهم كلمة مرور الاجتماع. كلمة المرور عبارة عن رمز رقمي بسيط ، لذا من الأفضل تغييرها إلى شيء فريد واستخدام كلمة مرور مختلفة لكل اجتماع.
تأكد من أن كلمات المرور التي تستخدمها لم يتم إنشاؤها على أي نوع من الأنماط.

حل مشكلة Zoom Bombing 2

توصيل كلمات المرور

قد يكون من الملائم إرسال كلمات مرور مع الدعوة إلى اجتماع ، لكن المشاركين الذين ترسل إليهم الدعوة وكلمة المرور قد يشاركونها دون علمهم ، على سبيل المثال ، في لقطات الشاشة. من الجيد حجب كلمة المرور حتى يحين موعد الاجتماع. من الواضح أن هذا أقل ملاءمة بكثير ولكنه قد يساعد في تجنب الاضطرابات لاحقًا.

المشاركين في الشاشة

هذا يعني مرة أخرى مزيدًا من العمل لمنظمي الاجتماعات ، ولكنه يمكن أن يساعد على المدى الطويل. تأكد من فحص المشاركين الذين ينضمون إلى الاجتماع قبل السماح لهم بالدخول. بشكل افتراضي ، مكّن Zoom غرف انتظار لجميع الاجتماعات ولكن قد يكون من الصعب التحقق من كل مشارك على حدة. يمكنك جعل المشاركين يضيفون شيئًا إلى أسمائهم في كل مرة ينضمون فيها ، على سبيل المثال رمز تسجيل جامعتهم. سيسمح لك ذلك بفحصها بسهولة أكبر. انصح المشاركين باستخدام أسمائهم الحقيقية وليس الأسماء المستعارة أو الكنيات العشوائية.
يُمكن أن يساعدك أيضًا أن يكون لدى المشاركين RSVP إذا كانوا سيحضرون اجتماعًا حتى تعرف العدد الإجمالي للمشاركين. هناك أيضًا خيار “قفل الاجتماعات” والذي سيمنع المزيد من الأشخاص من الانضمام بمجرد قفل الاجتماع. هذا مفيد ولكنه يأتي بنتائج عكسية إذا كان المشاركون يكافحون للوصول إلى الإنترنت في الوقت المحدد ، على سبيل المثال ، الطلاب الذين يعملون. حاول ان تكون اكثر مرونة مع مثل هؤلاء.

حل مشكلة Zoom Bombing 3

حافظ علي سرية الإجتماع

شجع جميع المشاركين على الحفاظ على سرية كل شيء يتعلق بالاجتماع. لا تشارك روابط إلى اجتماع على مجموعات Facebook أو مجموعات الدردشة. مرة أخرى ، يضيف هذا درجة من الإزعاج لأن نشر رابط في مكان واحد يسهل التواصل الجماعي. في هذه الحالة ، يمكنك إنشاء مجموعة WhatsApp حيث لا يُسمح إلا للمسؤول بالنشر وإضافة الأشخاص الذين سيحضرون الاجتماعات بانتظام. شارك الروابط في المجموعة وحذر الجميع من مشاركتها خارج المجموعة.

حاول أن تكون المصدر المركزي للمعلومات لرابط اجتماع حتى لا ينتهي الأمر بالمشاركين الآخرين بطلب ذلك من الآخرين ، والذين قد يشاركونهم عبر قناة غير آمنة.

تحول الي وضع الهجوم

إذا كانت اجتماعاتك تتعرض ل Zoom bombing على الرغم من كل شيء ، فمن المحتمل أن يكون لديك فضول إلى معرفة ما هو. بناءً على عدد المشاركين الذي تتوقعه ، قسّمهم إلى مجموعات أصغر وادعُهم إلى اجتماعات مختلفة. تحقق من أي من هذه الاجتماعات تعرض ل Zoom bombing وقد تتمكن من معرفة من يقوم بتسريب المعلومات.

نبذة عن زووم

زوم (بالإنجليزية: Zoom Video Communications)‏ هي شركة تنشط في سان خوسيه ، كاليفورنيا توفر خدمات الاتصال الهاتفي عبر الفيديو والدردشة عبر الإنترنت من خلال منصة برمجية بتقنية الند للند المعتمدة على السحابة. تقدم زوم برمجيات اتصال بالفيديو تُستخدم في المؤتمرات والاجتماعات عن بُعد وكذلك العمل والتعليم والعلاقات الاجتماعية عن بعد.

اجتماعات زووم

زوّد Zoom إمكانية استضافة مؤتمرات تضم ما يصل إلى 15 مشاركًا في الفيديو. في 25 كانون الثاني 2013 ، تم تحسين المنتج للسماح بما يصل إلى 25 مشاركًا في الفيديو لجميع الاجتماعات. كما قام الإصدار 2.5 من البرنامج بتمديد العرض الذي يسمح بما يصل إلى 100 مشارك فيديو في مؤتمر واحد. ومنذ ذلك الحين، وسّعت الشركة عرضها ليشمل اجتماعات مع ما يصل إلى 500 مشارك في الفيديو. يعتمد زوم على التشفير من جانب العميل باستخدام خوارزمية التشفير المتقدم 256 بت (AES 256) لمحتوى العرض التقديمي. اعتبارًا من أكتوبر 2015 ، تم زيادة الحد الأدنى من 25 مشاركًا في اجتماعات الفيديو إلى 100. وفي الفترة ما بين 2015 ومنتصف 2016 ، أعلنت Zoom Video Communications عن دعم محلي لـ سكايب فور بزنس والتكامل مع سلاك

اقرأ أيضاً

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك