مبادرة لجعل ويندوز 7 مجاناً وإستمراره بهذا الشكل

مبادرة جعل ويندوز 7 مجاناً : 

مبادرة لجعل ويندوز 7 مجاناً وإستمراره بهذا الشكل 1

هل ترغب في الحصول على ويندوز 7 مجاناً ؟ في الواقع هناك الكثيرين مثلك وهذا جعل مؤسسة تدعى Free Software Foundation وإختصاراً FSF تطالب بجعل نظام ويندوز 7 مجاناً لجميع المستخدمين وبالطبع إستمراره بصورة مجانية يمكن تحميلها والاستفادة منها لمن يرغب فيها .

ولمن لا يعرف فهناك نوعان من البرمجيات، الأول وهو البرمجيات المجانية التي تطلقها الشركات وتصدرها بشكل مجاني لتسمح للمستخدمين بالإستفادة منها بشكل مجاني والآخر وهو المدفوع والذي تحتاج لدفع أموال لتستخدمه.

يمكنكم قراءة العريضة المطالبة بعملية رفع تدوير Windows 7 من هنا . ولكن المختصر المفيد أن المنظمة ترى أن النظام كان مثالاً كبيراً للإختراقات الخصوصية والأمنية وأنه سيكون من المفيد جعل ويندوز 7 مجاناً حتى يتمكنوا من الاستفادة منه والتعلم من أخطاءه وعدم الوقوع فيها مجدداً أو مرة أخرى وأن تسمح الشركة للمستخدمين والمجتمع بتعديله وتحسينه بشكل مدعوم رسمياً من مايكروسوفت بعيداً عن أسواق النسخ المقرصنة.

الجدير بالذكر بأن نظام ويندوز 7 قد توقف الدعم عنه وأصبح غير مدعوم من مايكروسوفت بالتحديثات أو الحماية الأمنية بداية ً من 14 يناير الماضي وشخصياً لآ أرى سبباً واضحاً يجعل الشركة ترغب في إبقاءه بشكل مجاني أو غيره خاصةً وأنها لا تواجه أو تمنع إعادة بيع نسخ ويندوز 10 الموجودة بكثرة على مواقع الشراء أونلاين بأسعار مخفضة للغاية.

بالطبع الفائدة الوحيدة التي قد تستفيد بها الشركة هو الحصول على محبة الجمهور وتقديم هذا النظام كنسخة مجانية في محاولة من الشركة لزيادة شعبيتها بين المستخدمين، ولكن حتى هذا الأمر لن يكون مطلوباً فبالفعل أنظمة مايكروسوفت هي أكثر أنظمة تشغيل يستخدمها العالم أجمع.

المصدر. 

إقرأ أيضاً : خليفة Poco f1 سيأتي في فبراير 2020 فماذا نعرف عنه؟

 

هل وجدت الموضوع مفيد لك!