سيتوقف WhatsApp عن العمل على بعض أجهزة Android

لقد أزال WhatsApp دعم بعض إصدارات أندرويد على مر السنين أثناء التطوير ، وقد أعلنوا مؤخرًا عن إصدارات جديدة قديمة سيتم ايقاف الدعم لها!

سيتوقف WhatsApp عن العمل على بعض أجهزة Android 1

اقرأ أيضا : طريقة ارسال رسائل تختفي في واتس آب بعد قراءتها (رسالة تُقرأ لمرة واحدة)

توقف WhatsApp وإزالة الدعم لإصدارات محددة من أندرويد

هذا أسلوب شائع لأن المطورين يفضلون دائمًا دعم أحدث تحديثات نظام التشغيل ، ومن الصعب دائمًا دعم الإصدارات القديمة. عندما يقرر واتساب إزالة الدعم لإصدار معين من Android أو iOS ، يرى فريق التطوير أيضًا عدد المستخدمين الموجودين على هذا الإصدار ، ويتم تأكيد القرار عندما لا يكون هناك الكثير من المستخدمين الذين يستخدمون إصدار نظام التشغيل القديم.

سيتوقف WhatsApp عن العمل على بعض أجهزة Android 2
إنها حالة نظام التشغيل Android OS 4.0.4 والإصدارات الأقدم أعلنت WhatsApp أنها لن تدعم بعد الآن هواتف Android التي تعمل بهذه الإصدارات بعد إصدار تجريبي جديد من WhatsApp لتحديث Android.

اقرأ أيضاً : استخدام واتساب ويب بدون اتصال هاتفك بالانترنت

ما الذي يمكنك فعله لمواصلة استخدام WhatsApp على تلك الإصدارات؟

لسوء الحظ ، لن تتمكن من تحديث واتساب بعد 1 تشرين الثاني (نوفمبر) 2021 ، وستنتهي صلاحية تحديث واتساب الحالي بعد تاريخ معين.

سيتوقف WhatsApp عن العمل على بعض أجهزة Android 3

تحتاج إلى التبديل إلى جهاز Android جديد على إصدار Android مدعوم إذا كان جهازك قديمًا ، لذا تأكد من الاحتفاظ بنسخة احتياطية من سجل الدردشة. لاحظ أن واتساب سيدعم أيضًا ترحيل سجل الدردشة من Android إلى iOS في تحديث مستقبلي ، إذا كنت مهتمًا بالتبديل إلى iPhone.

اقرأ أيضاً : طريقة نقل محادثات واتساب من آيفون الي أندرويد

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك