وضع Super Duper Secure Mode من مايكروسوفت لـ Edge للحصول على أمان أفضل

يعمل فريق أبحاث ثغرات متصفح مايكروسوفت على وضع لجعل متصفح Edge أكثر أمانًا ، وقد تم منحه اسمًا مذهلاً: “Super Duper Secure Mode” (عبر The Record). الوضع حاليًا تجريبي للغاية ، ولكنه قد يساعد في جعل الأمر أكثر صعوبة على المهاجمين الذين يحاولون استغلال الأخطاء في متصفح مايكروسوفت عن طريق إيقاف تشغيل بعض التحسينات.

وضع Super Duper Secure Mode من مايكروسوفت لـ Edge للحصول على أمان أفضل 1

تطبيق Microsoft Edge يحتوي الأن علي وضع Super Duper Secure Mode

لجعل المتصفح “أكثر أمانًا” ، يقوم الوضع بإيقاف تشغيل ميزة لمحرك جافا سكريبت الخاص بـ Edge والتي تهدف إلى جعل رمز موقع الويب يعمل بشكل أسرع. تسمى هذه التقنية Just-In-Time (أو JIT) ، وعلى الرغم من أنها يمكن أن تساعد في تحسين الأداء ، إلا أنها معقدة للغاية. هذا يجعل من السهل على الأخطاء التسلل ، تشير مايكروسوفت إلى التحليل الذي أجرته Mozilla والذي أظهر أن أكثر من نصف عمليات استغلال Chrome في العالم الحقيقي منذ عام 2018 كانت مرتبطة بـ JIT.

بالطبع ، هناك مخاوف

يوجد مخاوف من أن إيقاف تشغيل التكنولوجيا التي تهدف إلى جعل جزء كبير من مواقع الويب الحديثة تعمل بشكل أسرع قد يضر بالأداء. يشير منشور المدونة إلى أن تعطيل JIT يمكن أن يؤدي إلى انخفاض درجات أداء جافا سكريبت بشكل ملحوظ ، لكن الفريق يقول إنه في العالم الحقيقي ، لا يلاحظ الناس عادةً فرقًا كبيرًا. يمكنني على الأقل دعم ذلك إلى حد ما – لقد قمت بتشغيل Super Duper Secure Mode بنفسي (إذا كنت تقوم بتشغيل إصدار تجريبي من Edge ، فيمكنك تمكين الوضع ) ، ولم ألاحظ أي مواقع تشعر بالبطء بشكل خاص .

وضع Super Duper Secure Mode من مايكروسوفت لـ Edge للحصول على أمان أفضل 2

هل يمكن ان يلاحظ احد ذلك البطيء علي عكس مستخدم آخر ؟

بالطبع ، يختلف استخدام الويب لكل شخص ، لذا من الممكن أن تلاحظ اختلافًا إذا كنت تقضي أيامك في تطبيقات ويب معقدة. ومع ذلك ، لاحظ فريق مايكروسوفت أنه يبحث في جعل الوضع ذكيًا من خلال تشغيله وإيقاف تشغيله للحماية بناءً على المخاطر التي قد يمثلها موقع الويب ، أو مدى كثافة الموارد.

يبدو أن الوضع التجريبي لا يزال في مراحله الأولى

هناك أشياء يريد الفريق تمكينها ولكن لم يفعل ذلك ، فهو لا يعمل على جميع الأنظمة الأساسية التي تدعمها Edge ، ويقول الفريق إن هناك “عددًا قليلاً جدًا من التقنيات التحديات التي يجب التغلب عليها “قبل إطلاق الميزة. ومع ذلك ، فإنه عمل مثير يتم إنجازه – نظرًا لأن Edge يعتمد الآن على Chromium ، فإنه يستخدم نفس محرك JavaScript الذي يستخدمه Chrome. هذا يجعل من المتصور أن الميزة يمكن أن يتم تبنيها في نهاية المطاف من قبل المتصفحات الأخرى إذا كانت ناجحة على Edge.

Super Duper Secure Mode

اسم Tesla-esque

بالنسبة لاسم Tesla-esque ، يقول جوناثان نورمان ، قائد أبحاث الثغرات الأمنية ، إنه سيتعين تغييره في مرحلة ما ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أن شرح مدى أمان شيء يوصف بأنه “آمن للغاية” بالنسبة للمحامين سيكون أمرًا صعبًا. ومع ذلك ، إذا كان هناك أي طريقة تمكن مايكروسوفت من تحقيق ذلك دون تحمل مسؤولية إضافية (قد ينزعج الأشخاص بشكل مفهوم إذا وقعوا ضحية لاستغلال في وضع Super Duper Secure Mode) ، فسوف يجلب ذلك بعض الامور المرحب بها للمتصفح إلى جانب الحماية الإضافية.

اقرأ أيضاً : دعنا ننسى هاتف Note – تأتي الهواتف القابلة للطي من سامسونج

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك