مايكروسوفت تشوق لتصميم ويندوز Windows 10 الجديد

مايكروسوفت تشوق لتصميم ويندوز Windows 10 الجديد 1

يبدو ان Windows 10 سيحمل تصميماً جديداً في وقت قريب حيث شوقت شركة مايكروسوفت الى تغييرات كبيرة في التصميم عن طريق فيديو نشره Panos Panay رئيس قسم المنتجات في الشركة. كان هذا الفيديو احتفالاً بوصول عدد مستخدمي ويندوز 10 الى مليار مستخدم. فماذا نعرف ؟

ماذا نعرف؟

  • تحتفل مايكروسوفت بوصول عدد مستخدمي النظام الى مليار مستخدم
  • تشوق مايكروسوفت لتصميم جديد للنظام

تصميم Windows 10 الجديد

في مقطع احتفالي نشره Panos Panay من شركة مايكروسوفت يظهر نظام تشغيل ويندوز 10 بتغييرات عديدة في التصميم. و شكل جديد بعض الشئ. يبدأ الفيديو بعرض طرق اقلاع نظام ويندوز من بداية Windows 95 و من ثم يبدأ بعرض شكل زر قائمة Start على مدار عصور ويندوز. حتى نصل الى شكل ويندوز 10 الحالي.

الفيديو

من المعروف ان ويندوز 10 قد مر بمراحل تصميم عديدة حتى يصل الى شكله الحالي الذي نتعامل معه الآن. من تغييرات في الأيكونات الي تغيير في شكل قائمة Start و في تعاملها مع عناصرها المعروضة. يظهر التصميم الجديد في الفيديو ليبين لك تغييرات في تصميم التطبيقات و يعرض كيف ان التصميمات الجديدة ابسط و اكثر عصرية.

مايكروسوفت تشوق لتصميم ويندوز Windows 10 الجديد 2

هناك تصميمات جديدة لعدة تطبيقات خاصة بالويندوز من امثلتها هي مدير الملفات الخاص بالويندوز. و تطبيق الصور و تطبيق الآلة الحاسبة. و هناك ايضاً تصميم جديد لقائمة Start بتقليل الألوان المعروضة في التطبيقات الداعمة لـLive Titles. مع ايكونات جديدة و مميزة عن الأيكونات السابقة.

مايكروسوفت تشوق لتصميم ويندوز Windows 10 الجديد 3

كل ما كان في الفيديو ليس تصميماً متاحاً بعد. و لم تتم برمجة اي شئ من التصميم بعد. لذلك لا نتوقع اصدار هذه التصاميم في وقت قريب. و لكن هذه التسريبات تعطينا انطباعاً جيداً على ما تنوي مايكروسوفت فعله في Windows 10 و في تصميم ويندوز 10.

المصدر