دعنا ننسى هاتف Note – تأتي الهواتف القابلة للطي من سامسونج

كان من السهل اعتبار الهواتف القابلة للطي مجرد خيال علمي ، حتى بعد أن أصبحت حقيقة واقعة قبل عامين. كانت باهظة الثمن ، كبيرة جدًا ، ومخاطرة للغاية بحيث لا تكون منطقية بالنسبة لمعظم الناس. ولكن في عام 2021 ، يبدو أن الهاتف القابل للطي قد قضى للتو على هاتف Galaxy Note الذي يعمل لمدة طويلة من سامسونج – وقد بدأت أتساءل عما إذا كانوا سيقضون علي هاتف Galaxy S الرائد أيضًا.

دعنا ننسى هاتف Note - تأتي الهواتف القابلة للطي من سامسونج 1

سامسونج تحاول نشر الهواتف القابلة للطي

في الشهر الماضي ، وعدت Samsung بجعل الأجهزة القابلة للطي سائدة. وبسعر 999 دولارًا ، مع تنازلات أقل من أي وقت مضى ، يبدو Z Flip 3 الجديد من سامسونج قريب بشكل خطير من ان يكون بديل كامل لجهاز Samsung Galaxy S21 Plus الذي تبلغ تكلفته 999 دولارًا. بنفس السعر ، يمتلك كلاهما شاشات AMOLED مقاس 6.7 بوصة 120 هرتز ، وأحدث معالجات Snapdragon 888 ، ونفس خيارات الذاكرة والتخزين ، ونفس مقاومة الماء ، والأبعاد نفسها تقريبًا ، فقط بإطار أخف قليلاً وبطارية أصغر ، وكاميرا واحدة في الخلف.

أي هاتف ستختار ؟

باستثناء أن أحد هذه الهواتف ينحني بذهول إلى نصف حجمه ، والآخر لا يطوى. بافتراض أن التحسينات الجديدة في المتانة من Samsung ليست مجرد كلام وأن الشاشة المغطاة بالبلاستيك لا تبدو غريبة ، فأنا أعرف أيهما سأختار!

دعنا ننسى هاتف Note - تأتي الهواتف القابلة للطي من سامسونج 2

هل ستفقد سامسونج جهاز Galaxy S ذي الشاشة المسطحة لصالح الأجهزة القابلة للطي ؟

إنه ليس بعيد المنال كما قد تعتقد – لأنه بعد عامين من بيع عدد هائل من الهواتف “الرائدة” ، أصبحت هواتف Galaxy S محاصرة من جميع الجوانب.

في عام 2019 ، حاولت الشركة بيع ما يصل إلى 10 انواع هواتف رئيسية مختلفة حول العالم ، بما في ذلك أربعة هواتف Galaxy S10 مختلفة وأربعة Galaxy Notes مختلفة بمواصفات أساسية متطابقة إلى حد كبير. جلب عام 2020 11 هاتفاً رائدًا مختلفًا ، إذا كنت تحسب Galaxy S10 Lite و Note 10 Lite. قد تظل خمسة هواتف رئيسية كثيرة جدًا في عام 2021 ، إذا لم يتم بيع ثلاثة منها بشكل جيد.

ليس الأمر كما لو أن Samsung ستقتل أجهزتها الأكثر مبيعًا بالتخلي عن Galaxy S

بالمناسبة. تعتبر هواتف السلسلة A من الفئة المتوسطة للشركة في الواقع بطلاً للمبيعات ، بعد أن أعلنت شركة سامسونج أنها ستعطي الأولوية لهذه الهواتف في عام 2018. وفي الوقت نفسه ، تراجعت مبيعات هواتف Galaxy S من سامسونج بنسبة 47٪ على مدار الجيلين الماضيين ، مع وصول Galaxy S21 إلى المسار الصحيح. تكون مخيبة للآمال أكثر مما كان عليه Galaxy S20 في العام السابق.

إقرأ أيضاً : تعرف على ما سيأتي في realme Fan Festival 2021

هل هاتف Fold يستبدل Note و هاتف Flip يستبدل S؟هل تحتاج Samsung إلى Galaxy S أكثر مما تحتاجه Galaxy Note؟

دعنا ننسى هاتف Note - تأتي الهواتف القابلة للطي من سامسونج 3

لعشاق الهواتف الذكية الذين يريدون أفضل ما في كل شيء – بما في ذلك الآن القدرة على الطي في جهاز لوحي – يحتل Z Fold بالفعل محل Note. في العام المقبل ، مع بعض ترقيات الكاميرا ، يمكن نظريًا التخلص من هواتف Samsung “Ultra” أيضًا. قد يترك ذلك مجالًا لـ Flip ليصبح الرائد الافتراضي الجديد لشركة Samsung ، مع طيها باعتباره “الشيء الكبير التالي” الذي لا تقدمه Apple لعملائها (على الأقل حتى الآن). بالنسبة لأي شخص آخر ، هناك سلسلة Galaxy A القوية بشكل متزايد من سامسونج ، والتي من المحتمل أن تصبح أكثر تنافسية الآن بعد أن تجاوزت Xiaomi Samsung في أوروبا.

إذا حدث ذلك ، أتوقع فترة انتقالية

لا تزال فئة الهاتف الرئيسي تبدأ بحوالي 700 دولار ، وليس 1000 دولار التي تطلبها سامسونج للحصول على Flip 3 ، لذلك من المحتمل أن تحتفظ الشركة بجهاز Galaxy S22 FE كحد أدنى. (لا يزال Galaxy S21 FE معلقًا.)

كل هذا لا يعني أن اسم Galaxy S سيختفي بالضرورة

قد يصبح ما تسميه Samsung هواتفها القابلة للطي يومًا ما. Galaxy S هي العلامة التجارية التي سلطت الضوء على Samsung على مدار العقد الماضي ، لذلك هناك قيمة وسابقة لنقل الاسم إلى تصميم جديد: عندما بدأت Samsung لأول مرة في تجربة الشاشات الزجاجية المنحنية ، بدأت باسم Galaxy Note Edge ، ثم Edge إصدارات هواتف Galaxy S ، وأصبحت تلك المنحنيات هي القاعدة مع Galaxy S8. إذا جعلت سامسونج الأجهزة القابلة للطي هي الوضع الطبيعي الجديد ، فقد نرى نفس الشيء.

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك