الاء عماد 2024-06-02

Siri بالذكاء الإصطناعي | تحكم أكبر فى تطبيقاتك

حجم النص

هل تكتسب Siri بالذكاء الإصطناعي قوة تجعلها تهيمن على جميع الاجهزة التى تدعم AI؟ أصبحت شركة جوجل رائدة في مجال الذكاء الاصطناعي كما هو واضح من العرض الرئيسي لمؤتمر Google I/O لهذا العام، كما تضع شركة مايكروسوفت كامل ثقلها في مجال الذكاء الاصطناعي وهو ما يتضح من إطلاق أجهزة Surface وخدمة Copilot Plus مؤخرًا، أما بالنسبة لشركة Apple فلا أحد يعلم حقًا ما تفعله Apple بالذكاء الاصطناعي حتى الآن.

Siri بالذكاء الإصطناعي

ومع ذلك، فقد سلط المسرب الموثوق مارك جورمان (عبر بلومبرج) الضوء على ما يمكننا توقعه، وعلى ما يبدو أجرت شركة Apple عملية إصلاح للبرمجيات الأساسية لسيري باستخدام نماذج اللغة الكبيرة، ستمنح هذه إعادة الهيكلة لمساعد آبل الرقمي قوة جديدة قائمة على الذكاء الاصطناعي: القدرة على التحكم في التطبيقات باستخدام الأوامر الصوتية.

Siri بالذكاء الإصطناعي تمتلك قدرات جديدة

أعلم ما الذي تفكر فيه الان: ألا تستطيع سيري بالفعل القيام بأشياء باستخدام الأوامر الصوتية؟ نعم يمكنها ذلك، ولكن بشكل عام فقط على سبيل المثال يمكنك أن تطلب منها فتح تطبيق أو تشغيل قائمة تشغيل موسيقى أو البحث عن شيء على الويب وما إلى ذلك، ولكن يُزعم أن “سيري الجديدة” ستكون قادرة على القيام بأعمال أكثر تفصيلاً من ذلك بكثير على سبيل المثال قد تكون قادرة على فتح مستند فردي، أو نقل ملف من مجلد إلى آخر، أو إرسال أو حذف بريد إلكتروني، أو فتح مصدر أخبار معين في Apple News Plus، والمزيد.

Siri بالذكاء الإصطناعي

بشكل أساسي وبدلاً من الاقتصار على أوامر معينة برمجتها Apple لسيري للقيام بها، ستسمح ذكاء سيري المُطور بالذكاء الاصطناعي لهذا المساعد الرقمي المحدث بالقيام بأي شيء تفكر فيه (ضمن بعض الحدود بالطبع).

في البداية يُزعم أن سيري لن تكون قادرة على التعامل إلا مع أمر واحد في كل مر. ومع ذلك، في النهاية يمكن لشركة Apple زيادة ذلك إلى سلسلة متعددة الخطوات، وهذا يمكن أن يمكنك على سبيل المثال، من طلب Siri فتح صورة معينة ثم قصها ثم إرسالها بالبريد الإلكتروني إلى صديق وكل ذلك باستخدام أمر صوتي واحد وكل هذا بإستخدام (Siri بالذكاء الإصطناعي).

موعد إطلاق Siri بالذكاء الإصطناعي

قبل أن تتحمس كثيرًا بشأن هذا الأمر فقد يكون أمامنا انتظار طويل، على الرغم من أنه من المحتمل أن تعلن Apple عن ذلك إلى جانب نظام التشغيل iOS 18 في مؤتمر WWDC 2024 في 10 يونيو، إلا أننا لا نتوقع أن تكون الميزة متاحة للاستخدام لفترة طويلة وفقًا لجورمان لن يتم إطلاق هذه الميزة مع نظام التشغيل iOS 18 في سبتمبر بل ستتوفر في أقرب وقت من العام المقبل كتحديث جزئي، بعبارة أخرى سيكون iPhone 16 قد صدر منذ شهور قبل وصول هذا التحديث إلى أجهزة iPhone.

Siri بالذكاء الإصطناعي

من المحتمل أن تكون Siri بالذكاء الإصطناعي الجديدة هذه احد المنتجات المُخطط لها في شراكة Apple و OpenAI، والتي تم تأكيدها للتو في وقت سابق من هذا الأسبوع سنكتشف المزيد في 10 يونيو.

اقرأ ايضًا: تعمل ابل على إضافة ChatGPT في iOS 18 والإتفاق مع OpenAI

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *