نظام iOS 15 موجود ، لكننا ما زلنا ننتظر بعض الميزات الجديدة

iOS 15 و iPadOS 15 من Apple متوفران أخيرًا ، ولكن لم تكن كل الميزات التي تم الإعلان عنها في WWDC جنبًا إلى جنب. لقد بحثنا في صفحات منتجات Apple لكل نظام تشغيل للعثور على الميزات التي لم تظهر بعد على أجهزة iPhone و iPad ، مثل SharePlay ، ودعم AirPod Find My المحسن ، والتحكم العالمي ، والمزيد. باستثناء ميزة Universal Control ، التي ليست لأجهزة iPhone (حتى الآن) ، فإن كل ميزة مدرجة مفقودة من كلا النظامين الأساسيين.

نظام iOS 15 موجود ، لكننا ما زلنا ننتظر بعض الميزات الجديدة 1

ولعل أبرز ميزة مفقودة في iOS 15 هي SharePlay

والتي تتيح للمستخدمين مشاهدة مقاطع الفيديو أو الاستماع إلى الموسيقى مع الأصدقاء في مكالمة FaceTime. حذرتنا شركة Apple (والمطورين) من التأخير بعد إزالة SharePlay من الاختبارات التجريبية ، ولكن لا يزال الأمر محرجًا بعض الشيء نظرًا لمدى أهمية الميزة في البداية. تأخره أسوأ لأنه يعيق ميزات أخرى – أعلنت Apple مؤخرًا أن Group Workouts for Fitness Plus معلقة حتى يتم إصدار SharePlay.

اقرأ ايضًا: مايكروسوفت ستُصدر Windows 11 في الخامس من أكتوبر

تقول Apple أن دعم Find My بشكل أفضل لأجهزة AirPods لن يأتي إلا في وقت لاحق هذا الخريف.

تم الإعلان عن الميزة في WWDC ، حيث قالت Apple إن بعض الأجهزة في تشكيلة سماعاتها تحصل على عرض تقارب يشبه AirTag. سيتمكن AirPods Pro و Max من الاتصال بشبكة Find My ، مما يسهل العثور عليها حتى عندما لا يكونان معك فعليًا. باعتبارك شخصًا يفتقد حاليًا مجموعة من AirPods (والذي ينفد أمله في العثور عليها مثل بطاريات سماعة الأذن) ، فمن المحتمل أن يكون هذا هو التأخير الأكثر إيلامًا.

ميزة الأحداث داخل التطبيق في App Store ، والتي ستعرض أشياء مثل الأحداث داخل اللعبة ، وبث الفيديو المباشر ، وميزات أخرى محدودة الوقت ، ليست متوفرة حتى الآن. تمت تسميتها بنفس علامة النجمة مثل الميزات الأخرى ، قائلة إنها “ستأتي لاحقًا هذا الخريف”.

نظام iOS 15 موجود ، لكننا ما زلنا ننتظر بعض الميزات الجديدة 2

سيتعين على مستخدمي iPad أيضًا انتظار ميزة التحكم الشامل ذات المظهر المذهل

نظام iOS 15 موجود ، لكننا ما زلنا ننتظر بعض الميزات الجديدة 3

والتي تتيح لك مشاركة المؤشر بسهولة بين أجهزة Mac و iPad. لا ينبغي أن يكون فقد الإطلاق مفاجأة: على عكس SharePlay ، لم تظهر Universal Control في الإصدارات التجريبية ، وتتطلب الميزة أيضًا نظام macOS Monterey الذي لم يتم إصداره بعد. بالطبع ، من الجدير بالذكر أن اثنتين من هذه الميزات يمكن أن تنتظرهما أجهزة جديدة – يبدو أن حدثًا آخر لشركة Apple هذا الخريف محتمل ، مع تركيز التوقعات على أجهزة MacBook Pro و AirPods الجديدة. ومن المنطقي أن تنتظر Apple لإطلاق إصدار جديد من macOS مع أجهزة جديدة إذا كانت قريبة جدًا.

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك