الاء عماد 2024-05-13

تعمل ابل على إضافة ChatGPT في iOS 18 والإتفاق مع OpenAI

حجم النص

وفقًا الى تقرير جديد صادر عن Bloomberg تضع شركة ابل اللمسات الاخيرة على اتفاقية مع OpenAI لجلب بعض تقنياتها الى iPhone هذا العام، يوضح التقرير ان شركة Apple ستكون قادرة على إضافة ChatGPT في iOS 18 ومن خلال هذا سوف يكون هناك “chatbot مشهور” وهذا يعتبر كجزء من مميزاتها التى تركز على الذكاء الاصطناعى في iOS 18، يبدو ان أبل تلعب في اتجاهين، الإتجاه الاول مع OpenAI التي تقدم تجربة مميزة في عالم الذكاء الإصطناعي مع ChatGPT، والثانية مع Google التي تُحدث Google Gemini بإنتظام من أجل تجربة ذكاء اصطناعي قوية بشكل مستمر.

إضافة ChatGPT في iOS 18

اتفاقية ابل مع OpenAI على إضافة ChatGPT في iOS 18

يوضح التقرير ان اتفاقية OpenAI ستسمح لشركة ابل بتقديم برنامج دردشة كجزء من مجموعة من ميزات الذكاء الاصطناعى الجديدة التى تخطط للاعلان عنها الشهر المقبل مع الإصدار الجديد من نظام التشغيل ومع ذلك لاتزال التفاصيل المعقدة حول هذا الأمر وكيف ستعمل الميزة غير واضحة بعد، ولا حتى كيف سيتم دمج ChatGPT او Gemini في نظام Apple القادم.

تحدث Mark Gurman فى Bloomberg وقال ان الاشخاص الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم كشفوا عن تطورات الصفقة، وقال:


ان الجانبين يضعان اللمسات النهائية على شروط اتفاقية على إضافة ChatGPT في iOS 18 من شركة ابل، وهو عبارة عن نظام تشغيل iPhone التالى، اجرت شركة ابل ايضًا محادثات مع شركة جوجل التابعة لشركة Alphabet Inc، حول ترخيص برنامج Gemini chatbot التابع لتلك الشركة، ولكن لم تؤدى هذه المناقشات الى اتفاق، ولكنها مازالت مستمرة.


وحتى الآن لا تقارير تؤكد او تضمن اكتمال الإتفاق بين Apple وOpenAI او Google او أي شركة أخرى بشأن دمج روبوت المحادثات في نظامها، فلا نعرف ماذا تُخبئ لنا Apple بعد، الجدير بالذكر ان هذا هو أول عام تقوم فيه Apple بوضع موضوع الذكاء الإصطناعي كنقطة مهمة في إطلاقاتها.

إضافة ChatGPT في iOS 18

مميزات إضافة ChatGPT في iOS 18 القادم

تم تأكيد تقرير يوم الخميس ان ميزات الذكاء الاصطناعى لنظام iOS 18  سيتم تشغيلها جزئيًا بواسطة مراكز بيانات تعمل بمعالجات Apple الخاصة، مما يضمن وصولًا سريعًا الى كل المميزات التي تقدمها Apple في عالم الذكاء الإصطناعي، ماذا سيحدث؟ لا نعلم.

إضافة ChatGPT في iOS 18

موعد إضافة ChatGPT في iOS 18 القادم

من المقرر ان تعلن شركة ابل عن نظام التشغيل iOS 18 وميزات الذكاء الاصطناعى الجديدة فى مؤتمر WWDC، والذى سيكون في حدث خاص فى 10 يونيو المقبل، من المقرر ايضًا ان تصدر OpenAI تحديثات جديدة خاصة بها في مؤتمر خاص بها اليوم الثالث عشر من مايو، فماذا سيحدث؟

المصدر

اقرأ ايضًا: تحديث iOS 18 يحعل Siri مدعوم بـ RCS والذكاء الاصطناعي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *