آيباد بمعالج M1 و iMac بمعالج M1 جديد من آبل

تعرف على مواصفات آيباد برو الجديد من آبل

اليوم كان موعدنا مع مؤتمر Spring Loaded الجديد من آبل الذي أعلنت آبل عنه منذ فترة كبيرة واليوم تكشف عن أجهزتها الجديدة التي ستستخدم معالج M1 الجديد من الشركة والذي أصبحت جميع الأجهزة تستخدمه الآن.

آيباد

الإعلان جاء عن الكثير من المنتجات الجديدة ولكن سنتحدث هنا بشكل سريع عن أفضل الإعلانات أو التي تهمنا كمتابعين للتقنية مثل معالجات M1 الجديدة التي أثبتت أداءها المتفوق.

الأجهزة الجديدة التي أعلنت عنها ابل كان آيباد برو في حجمين كما إعتدنا دائماً منه ولكن هذه المرة مع شاشة جديدة ومعالج جديد بالطبع وهو نسخة من معالج M1 الخاص بآبل الرسمي.

آيباد برو

المعالج الذي يصدر في أجهزة آيباد الجديدة هو نفس معالج M1 المعتاد وليس نسخة أضعف منه كما كنا نتوقع وكانت الكثير من التسريبات تتحدث عنه في الفترة الماضية، هذا يعني معالج بثمانية أنوية للمعالج وثمانية أنوية رسوميات كما إعتدنا ولكن هناك المزيد الذي يوفره هذا المعالج أكثر من مجرد تطور قوي في الأداء.

المعالج الجديد سيسمح لأجهزة آيباد بأن تعمل باستخدام منفذ Thunderbolt وأن تستفيد من سرعته الكبيرة في نقل البيانات وهذا كمثال يسمح للجهاز بالإتصال بالبطاقات الرسومية الخارجية القوية والكثير الكثير من الإضافات الأخرى على رأسها شاشة آبل الرائدة Apple XDR Display.

التطوير جاء أيضاً على المساحة التي يأتي بها الجهاز فالجهاز الآن سيأتي بمساحة ذاكرة عشوائية تصل إلى 16 جيجابايت وهناك نسخة أيضاَ 8 جيجابايت، الفارق يعتمد على حجم مساحة التخزين.

آيباد بمعالج M1 و iMac بمعالج M1 جديد من آبل 1

أما من ناحية مساحات التخزين فإن آبل أعلنت المساحات كالتالي :

  • 128GB مع  8GB ذاكرة
  • 256GB مع 8GB ذاكرة
  • 512GB مع 8GB ذاكرة
  • 1TB مع 16GB ذاكرة
  • 2TB مع 16GB ذاكرة

التغيير أيضاً جاء بشكل كبير للغاية على الكاميرا، لأول مرة نرى جهاز تابلت لوحي بكاميرا أمامية واسعة للغاية لتتسع لعدد أكبر من الأشخاص مع قدرة على التركيز على الشخص الذي يتحدث والتحرك تلقائياً خلفه.

أما من ناحية الكاميرا الخلفية فلم يأتي تغيير كبير وهي ليست بأهمية الكاميرا الأمامية بالطبع فجهاز التابلت الذي يتم استخدامه لمحادثات الفيديو والاجتماعات اونلاين بشكل كبير.

الشاشة أيضاً أصبحت قادرة على الوصول إلى درجات سطوع واداء مقارب للغاية لما نراه مع شاشة آبل الاحترافية Apple XDR Display.

أما من ناحية الأسعار فإن حجم شاشة 11 بوصة يبدأ من سعر 800 دولار وحجم 12.9 يبدأ من 1099 دولار تقريباً.

كما قامت آبل بتغيير تصميم جهاز iMac الخاص بها وتقديمه أيضاً بمعالج M1 مع ألوان جديدة مختلفة وشبابية جداً، الشاشة بالطبع تأتي بحجم 24 بوصة وكاميرا أمامية ونظام ميكرفون جديد يعمل على عزل الضوضاء.

آيباد بمعالج M1 و iMac بمعالج M1 جديد من آبل 2

الجهاز يأتي ب4 منافذ USB-C مع وحدة طاقة جديدة تمتلك منفذ Ethernet منفصل عن الجهاز.

الجهاز يبدأ بسعر 1300 دولار للنسخة المبدئية و1500 دولار للنسخة الأعلى.

المصدر

هل وجدت الموضوع مفيد لك!