ايفون ١٢ يساعد آبل في التغلب على سامسونج لأول مرة منذ سنين

ايفون ١٢ كان السبب في تغلب آبل على سامسونج من ناحية الوحدات المباعة في الربع الأخير من عام ٢٠٢٠ المالي الذي انتهى مؤخراً.

ايفون ١٢ يساعد آبل في التغلب على سامسونج لأول مرة منذ سنين 1

ظهرت التقارير الخاصة بالعام المالي ٢٠٢٠ لمبيعات الهواتف المحمولة ولأول مرة منذ عام ٢٠١٦ تمكنت آبل من التغلب على سامسونج من ناحية عدد الوحدات المباعة لهواتفها في عام ٢٠٢٠.

بالطبع كان هذا متوقعاً بسبب اطلاق آبل لهاتف ايفون ١٢ الذي حصل على استحسان المستخدمين والخبراء على حد سواء وهي اول مرة تطلق ابل هاتفاً بهذه المواصفات في الفئة السعرية تحت ١٠٠٠ دولار.

وبالرغم من ان الغلبة كانت لابل في الربع الاخير من العام ٢٠٢٠ الا ان سامسونج تمكنت من التفوق عليها في اجمالي مبيعات العام حيث باعت سامسونج ما يقترب من ٢٥٣ مليون وحدة في مقابل ٢٠٠ مليون وحدة لآبل.

ايفون ١٢

عام ٢٠٢٠ شهد انخفاضاً لاجمالي مبيعات سامسونج يقدر ب١٤٪ تقربياً في حين زيادة مبيعات آبل بنسبة ٣.٣ ٪ وزيادة مبيعات شاومي أيضاً بنسبة ١٥٪.

السر وراء تراجع مبيعات سامسونج في الربع الاخير والعام بشكل عام هي المنافسة الشرسة التي تواجهها الشركة في جميع الفئات السعرية.

حيث تواجهها شاومي بشراسة في الفئة الاقتصادية والمتوسطة وتتغلب عليها آبل في فئة الهواتف الرائدة.

من المتوقع للغاية ان تتغير خريطة المبيعات الخاصة بالهواتف المحمولة مع انتشار الاخبار والمعلومات عن حظر شاومي من قبل الحكومة الامريكية واحتمال خسارتها لخدمات جوجل مثلما ماحدث مع هواوي.

بالطبع الانخفاض الاكبر كان من نصيب هواوي التي انخفضت حصتها السوقية بقيمة تقدر ب ٢٥٪ تقريباً وهذا بالطبع عائد لمنع الشركة من استخدام خدمات جوجل والوصول إليها.

آبل أيضاً لم تحظى بعام جيد للغاية وخطتها لاستخدام ايفون ١٢ ميني وجعله يتغلب على باقي المنافسة فشلت لدرجة ان الشركة تفكر في ايقاف تصنيعه والتخلي على هذا الحجم بشكل كامل في الاصدارات القادمة.

اتوقع ايضاً ان تتغير هذه الخريطة كثيراَ مع مرور الايام وقبل اصدار الجيل الجديد من هواتف ايفون، في النهاية عمر ايفون ١٢ في السوق لازال اقل من ٦ اشهر وفي وقت اصدار التقرير الذي اعتمدنا عليه كان هاتف ايفون ١٢ متوافراً لأقل من ٣ اشهر.

المصدر.

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك