نسخة MacBook Pro الجديدة تتخلى عن Touch Bar تماماً

ظهرت بعض التسريبات عن جهاز MacBook Pro الجديد الذي ستعلن عنه آبل هذا العام وعلى الأغلب مع مؤتمر سبتمبر الذي تعلن فيه عن أجهزة آيفون الجديدة.

 

المعلومات الجديدة التي ظهرت جاءت من تسريب الفريق الذي اخترق قاعدة بيانات آبل وسرق منها الكثير من المعلومات وبدات بمساومة الشركة على دفع فدية تصل إلى 50 مليون دولار وإلا بالطبع ستقوم المجموعة بنشر المستندات التي تمكنت من الوصول إليها.

التسريب الذي أطلقته المجموعة يظهر اللوحة الأم لأجهزة MacBook Pro الجديدة كلياً والتي كما يبدو ستحصل على بعض التحديثات والتغييرات عن الأجهزة القديمة ومن المعلومات الجديدة التي ظهرت عدد المنافذ وتوزيعها.

MacBook Pro

كان هناك بعض التلميحات سابقاً عن أن أجهزة ماك بوك برو الجديدة ستحتوي على مجموعة جديدة من المنافذ المميزة ولكن الآن نعرف ماهي هذه المنافذ.

في الجهة اليمنى من الجهاز ستجد منفذ HDMI بالحجم الكامل ومنفذ USB-C ومنفذ SD Card للقراءة البطاقات، أما من الجهة اليسرى للجهاز ستجد مكان لإتصال MagSafe مثل هواتف iPhone 12 الجديدة مع منفذين USB-C ومكان لمنفذ السماعة 3.5mm

كما تظهر المستندات المسربة أن جهاز ماك بوك برو سيصدر بدون TouchBar وهي الاضافة التي كانت آبل وضعتها في الجيل الأخير من جميع أجهزة ماك بوك برو الخاصة بها ولكن هذا لا يعني أن زر Touch ID سيختفي تماماً فهو سيظل في مكانه وهو مشترك مع زر تشغيل الجهاز.

بالطبع قد يظن البعض بأن هذه المستندات غير حقيقية ولكن فريق الهاكر قد أصدر بعض المستندات الأخرى التي تتحدث عن تصميم جهاز iMac الجديد من آبل والذي قامت بالإعلان عنه اليوم لذا يبدو ان هذا التسريبات حقيقية للغاية.

MacBook Pro

بالطبع فريق الهاكر REvil يهدد بإطلاق المزيد من المستندات في حالة رفض آبل دفع أموال الفدية، إن كان هذا الأمر حقيقياً أعتقد بإن المستندات القادمة ستكشف لنا عن هاتف آيفون 13 الجديد من آبل بدلاً من MacBook Pro الذي صدر بالفعل.

المصدر

هل وجدت الموضوع مفيد لك!