هاتف iPhone 12S سيأتي ببصمة في الشاشة

المزيد من الشائعات عن iPhone 12S

iphone 12s

ظهر تقرير جديد من مجلة بلومبيرج المعروفة في مجال الأعمال يتحدث عن هاتف ايفون القادم والذي يبدو أنه سيأتي تحت اسم iPhone 12S بدلاً من iPhone 13 كما كنا نتوقع حتى فترة قريبة للغاية.

تنظر شركة آبل للهاتف القادم من سلسلة أيفون على أنه هاتف S وليس هاتف برقم جديد وهذا يعني أن الشركة لا تخطط لتقديم تطويرات كبيرة في الهاتف بشكل انتقالي مثلما رأينا مع iPhone 11 وiPhone 12 كمثال.

ولكن وبالرغم من أن الشركة لا تخطط لهذا الأمر فإن هذا لا يعني أننا لن نرى تطويرات كبيرة على هاتف ايفون القادم، فبحسب نفس التقرير فإن آبل بدأت باختبار بصمة مبنية داخل الشاشة مع هواتف iPhone 12S وربما يبرر هذا الانتقال لكون جميع الهواتف تأتي بشاشات OLED هذا العام.

بحسب بلومبيرج فإن آبل كانت من أوائل الشركات التي قررت أن تتخلى تماماً عن تقنية بصمة الإصبع بالرغم من أنها كانت من أوائل الشركات التي دعمتها وعملت على تثبيتها في أجهزتها مع أجهزة 5S ولكن تخلت عنها تماماً في ايفون X كما رأينا.

ما يدعم هذا الظن هو أن شركة Qualcomm المسؤولة عن تزويد شركة آبل بمعالجات الـ 5G الخاصة بها قد أعلنت هذا الشهر عن مستشعر بصمة جديد وأسرع بكثير من المستشعرات الموجودة حالياً، بالطبع علاقة كوالكوم وآبل أكثر من ممتازة على مر السنين لذا قد نرى هذا المستشعر الجديد في هواتف ايفون 12 إس.

في الواقع هذه ليست المرة الأولى التي سمعنا فيها هذا التسريب، فبحسب تقرير آخر كان ظهر عام 2019 فإن آبل تخطط لإطلاق هاتف ايفون بمستشعر بصمة تحت الشاشة وبصمة FaceID في عام 2021 ويبدو أن الشائعات ستدعم هذا الأمر.

لا توجد معلومات أو شائعات حتى الآن عن إزالة منفذ الشحن في مقابل هاتف يشحن ويتعامل بشكل لاسلكي كامل، وبشكل شخصي أعتقد أن آبل ستوفر هذا الأمر حتى إطلاق iPhone 13.

الجدير بالذكر أن iPhone 12S لن يكون الشيء الجديد الوحيد هذا العام فيبدو أن آبل تخطط لإطلاق جهاز iPad من الفئة الاقتصادية ولكن بنفس تصميم iPad Air 2020 وهو التصميم الجديد الذي ستعتمده آبل في المستقبل لجميع أجهزتها وهواتفها.

المصدر.

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك