الاء عماد 2024-05-20

مشكلة الصور في iOS 17 يرعب مستخدمين ايفون

حجم النص

مشكلة الصور في iOS 17 مشكلة أقلقت الكثير من المستخدمين، بناء على تقارير عديدة من موقع Reddit فتحديث الـiOS الجديد يحمل مشكلة كبيرة، هذا خطأ يتسبب في ظهور الصور القديمة التى تم حذفها (فى بعض الحالات منذ سنوات) مرة أخرى في iCloud المستخدمين، مشكلة الصور في iOS 17 تسبب الكثير من المشاكل وايضًا الفضائح لبعض المستخدمين وان الامر ليس مقبولًا بالمرة لتظهر مثل هذه المشكلة من شركة كبيرة مثل ايفون.

مشكلة الصور في iOS 17

ما سبب مشكلة الصور في iOS 17؟

عند تحديث هاتف iPhone الخاص بهم، صرح أحد المستخدمين بأنه صعق عندما عثر على الصور القديمة الخاصة به والتى قام بحذفها في عام 2021 تظهر مجددًا في الصور التي تم وضع علامة عليها على أنها محملة حديثًا إلى iCloud. كما شارك مستخدمون آخرون بقصص مماثلة. وقال أحد مستخدمي Reddit: “أنا كذلك. لدي أربع صور من عام 2010 تظهر باستمرار كآخر الصور التي تم تحميلها إلى iCloud. لقد قمت بحذفها مررًا وتكررًا.”

ولم يكن هذا المستخدم الوحيد التى حدثت له هذه المعضلة، ورد ايضًا عند مستخدم آخر قائلاً: “حدث لي نفس الشيء. ست صور من أوقات مختلفة، وكلها حذفتها. بعضها حذفتها في عام 2023.”، وقد وردت المزيد من التقارير بين ليلة وضحاها. وقال أحدهم: “ظهرت لي صورة عشوائية من حفل موسيقي التقطتها بكاميرا Canon الخاصة بي مرة أخرى في مكتبة هاتفي، ويبدو وكأنها تمت إضافتها اليوم.”

مشكلة الصور في iOS 17

ليس من الواضح ما الذي يحدث فى شركة ابل او تحديث iOS الجديد، ولكن بالنظر إلى أن بعض الصور قد تم التقاطها على ما يبدو منذ سنوات، فلا يمكن أن تكون هذه مشكلة تتعلق باستعادة الصور المحذوفة مؤخرًا، في تطبيق الصور من Apple، يتم الاحتفاظ بالصور ومقاطع الفيديو المحذوفة في الألبوم “المحذوفة مؤخرًا” لمدة 30 يومًا، حتى يتمكن المستخدمون من استعادتها أو إزالتها نهائيًا من جميع الأجهزة.

مشكلة الصور في iOS 17 جعلت الجميع يطرح اسئلة قد تبدو شائكة وايضًا مقلقة هل شركة ابل تحتفظ بكل صور مستخدميها حتى لو تم ازالتها منذ سنوات، كأنك تستخدم هاتف يتجسس عليك ويحتفظ بكل تفاصيلك الصغيرة بالأضافة الى صورك الخاصة وبياناتك ويقوم بطرحها عندما يطلب منه. هل هذا هو الوجه الاخر لشركة ابل؟

مشكلة الصور في iOS 17

والى الان لم تتحدث شركة ابل او تدلى بتعليق على هذا الموقف السخيف وهو مشكلة الصور في iOS 17، لكن البعض تكن بإنه يمكن أن ترجع التقارير إلى خطأ في الفهرسة، أو تلف مكتبة الصور، أو مشكلة في المزامنة بين الأجهزة المحلية وصور iCloud، وهناك احتمال آخر هو أنه في محاولة إصلاح خطأ مزامنة الصور الذي حدث في iOS 17.3، تسببت Apple عن غير قصد في حدوث مشكلة مزامنة جديدة قد تتعلق بنسخ iCloud الاحتياطية. أبلغ بعض المستخدمين الذين يعملون على إصدار iOS 17.5 التجريبي للمطورين 4 عن تجارب مماثلة. سنقوم بتحديث هذا الخبر عندما نتعلم المزيد.

مشكلة الصور في iOS 17

المصدر

اقرأ ايضًا: إليك افضل 10 العاب اندرويد المجانية هذا العام 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *