آبل توقف رسمياً أجهزة iMac Pro وتتخلى عنها نهائياً

حهاز iMac Pro وهو النسخة الاحترافية للغاية من اجهزة آبل المكتبية التي تصدر تحت اسم iMac، يبدو ان الشركة مؤخراً قررت التخلي تماماً عن فكرة الأجهزة المكتبية الاحترافية وستكتفي فقط بجهاز iMac الاعتيادي.

imac pro

حالياً لا يمكنك تخصيص جهاز iMac Pro واختيار مواصفاته كما كان في الماضي وأصبحت قادراً فقط على شراء النسخة الاساسية من الجهاز بالمواصفات الرئيسية فقط دون أي تغيير عليها او تعديل.

حتى هذه النسخة ستجد رسالة تظهر لك أثناء انتظارك لشراءها تخبرك بأنك تستطيع شراءها فقط في حالة استمرار المخزون مما يدل على انتهاء عملية بيعها مع نهاية المخزون الموجود منها.

هذا الأمر تم ملاحظته للمرة الأولى من موقع 9to5Mac المعروف والمختص بكل ما يتعلق بأجهزة آبل وعندما توجه الموقع بالسؤال إلى آبل مباشرةً كان ردهم بأنها ستوقف تصنيع الأجهزة عند انتهاء المخزون الموجود منها حالياً.

أجهزة iMac Pro كانت تأتي بمعالجات intel Xeon الاحترافية والموجهة خصيصاً للـ Workstations القوية مع بطاقات رسومية Radeon Pro من AMD.

آبل توقف رسمياً أجهزة iMac Pro وتتخلى عنها نهائياً 1

الأجهزة كانت تأتي أيضاً برامات ECC احترافية مع تحسينات كبيرة على تبريد المعالج والبطاقة الرسومية.

من المتوقع ان تقوم آبل بتغيير شكل جهاز iMac هذا العام وتقديم تصميم جديد له يعتمد بشكل كبير على معالجات آبل الخاصة والتي رأينا النسخة الأولية منها في أجهزة M1.

إقرأ أيضاً: ما الفرق بين MacBook Pro و Air مع معالج Intel ومعالج Apple M1

من وجهة نظري الشخصية وبحسب التسريبات والأخبار المنتشرة فإننا هذا العام سنرى جهاز iMac بنسخة معالج احترافية وهي على الأغلب ستكون M1x التي ستقدم أداء أفضل من أي معالج مركزي موجود من أي شركة حالياً.

بالطبع يجب علينا ان ننتظر لنرى ماهي خطط آبل لتعويض مستخدمي iMac Pro حيث أن هذا الجهاز فالأغلب كان يباع للشركات والاحترافيين.

 

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك