الاء عماد 2024-05-29

توقف ICQ نهائيًا مع الشهر المقبل

حجم النص

يمكن أن البعض لا يعرف ما هو ICQ؟ ولكن لا تقلقوا سوف اخبركم بنبذة مبسطة وسريعة عنه، لقد كانت إحدى الشركات الرائدة في مجال المراسلة عبر الإنترنت وقد تنافست وجهاً لوجه مع AIM وYahoo وMessenger، وللحظة ستظن أنها انتهت منذ زمن بعيد ولكنها مازالت موجودة إلى يومنا هذا

ICQ

ما سبب توقف ICQ؟

بطريقة ما هذا التطبيق قد نجا ولا يزال موجودًا حتى الآن لكن ليس لفترة طويلة كما يبدو وسوف يتوقف عن العمل في 26 يونيو، والذى اعتبره خبر محزنًا قليلًا لمن عاصروه أو يمكن نقول مستخدميه.

قد تم شرائه بواسطة AOL في عام 1998 ومن قبل مجموعة Mail.Ru (الآن VK) في عام 2010، وبما أنها لا تزال مملوكة لشركة VK تقترح الشركة استخدام VK Messenger للدردشة مع الأصدقاء وVK WorkSpace للتحدث مع زملائك اعتبارًا من 26 يونيو .

ICQ

في ذروتها في عام 2001 تقريبًا كان لدى ICQ أكثر من 100 مليون حساب مسجل (وهو رقم أكبر بكثير في ذلك الوقت مما هو عليه الآن مع الأخذ في الاعتبار عدد الأشخاص الذين كان لديهم إمكانية الوصول إلى الإنترنت في ذلك الوقت مقابل الآن)، وفقًا لويكيبيديا لا يزال لدى ICQ حوالي 11 مليون مستخدم نشط شهريًا في عام 2022 لكن ربما ليس بعد الآن.

تم إيقاف AIM في ديسمبر 2017 وكذلك وتوفي Yahoo Messenger في عام 2019، والآن يختفي اسم آخر من الأسماء الكبيرة في مجال المراسلة الفورية منذ عقدين من الزمن، نحن جميعًا في وضع أفضل بالطبع مع WhatsApp وFacebook وMessenger وTelegram وiMessage وجميع الخدمات الأخرى التي نستخدمها اليوم والتي تتفوق كثيرًا عليه.

المصدر

اقرأ ايضًا: كيفية قفل محادثات واتساب WhatsApp لحماية خصوصيتك

أخبار متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *