الاء عماد 2024-05-13

تصميم الواتساب الجديد يعطى مظهرًا جديدًا وأنيقًا

حجم النص

أجرى تطبيق واتساب العديد من التعديلات على تصميمه على مر السنين، مع حدوث التغيير الرئيسي الأخير في عام 2021، قامت الشركة الآن بتحديث التطبيق مرة أخرى، في حين تم بالفعل طرح بعض التغييرات على تطبيقي iOS و Android، فهناك أيضًا بعض التغييرات الجديدة فى تصميم واتساب الجديد التى سوف تعطى مظهرًا انيقًا وبسيطًا، ما الجديد في واتساب؟ لنتحدث عن ذلك.

تصميم واتساب جديد

تصميم الواتساب الجديد – الالوان وبساطة التصميم

أعلن واتساب اليوم أنهم يقومون بتحديث مظهر منصتهم للمساعدة في الحفاظ على هويتها مع العودة الى فكرة البساطة والجمال في التصميم، بناءًا على ذلك القرار، طبقت الشركة مجموعة متنوعة من التغييرات، وأحد أكثرها شهرة هو مجموعة ألوان جديدة، لا يعني ذلك لونًا جديدًا تمامًا بل نفس اللون الأخضر بشكل اكثر تناسقًا، يقول واتساب إنهم قاموا أيضًا بزيادة استخدام الألوان المحايدة، والتي يزعمون أنها تتيح لهم أن يكونوا أكثر حرية حول أماكن وكيفية استخدام اللون الأخضر في جميع أنحاء التطبيق، كما يحصل الوضع المظلم في التطبيق على تحديث ملحوظ، قام واتساب بزيادة التباين ويستخدم الآن نغمات أغمق لجعل الوضع المظلم أكثر قتامة وأقل إجهادًا للعين.

تصميم واتساب جديد

بالإضافة إلى هذه التعديلات المميزة فى الالوان فى تصميم في الواتساب الجديد، مما يبدو عليه ان الرموز والرسوم التوضيحية وخلفية الدردشة تتلقى تحديثًا أيضًا، الآن ستكون الرموز ذات نمط محدد أكثر، بينما اكتسبت الرسوم التوضيحية للتطبيق رسومًا متحركة أكثر مرحًا، وفي الوقت نفسه، قام الفريق بتحديث رسومات الشعار المبتكرة الخاصة للخلفية الافتراضية للدردشات.

تصميم واتساب جديد

سنتمكن من رؤية هذه التغييرات الخاصة في تصميم الواتساب الجديد على كل من هواتف Android و iOS، ومع ذلك هناك إضافات ستكون حصرية لنظام عن الآخر، الشئ الذى سوف يكون حصرى لنظام iOS هو مساحة ارسال الوسائط المختلفة، في تصميم الواتساب الجديد ستكون المساحة مختلفة وأسهل في الوصول عن ذي قبل.

في تصميم الواتساب الجديد على اندرويد سنرى الآن شريط تنقل في الأسفل، تقول واتساب إن إضافة هذا الشريط قد مكنها من تصميم فلاتر الدردشة لتكون في الجزء العلوي من قائمة الدردشات، مما يمكن المستخدمين بالعثور على المحادثات بسرعة دون الحاجة إلى التنقل عبر صندوق الوارد بأكمله.

تصميم الواتساب الجديد

المصدر

اقرأ ايضًا: اطلاق تحديث جديد على حماية واتساب في آخر نسخة تجريبية 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *