الاء عماد 2024-05-26

جوجل ترقى Gemini Advanced إلى Gemini 1.5 Pro وإمكانيات قوية

حجم النص

نحن فى موقع عرفنى نسعد بتقديم التحديثات الجديدة التى قامت جوجل بإضافتها لترقى Gemini Advanced إلى Gemini 1.5 Pro، حيث الاسبوع الماضى قامت جوجل بإضافة تحميل المستندات وأيضًا إضافة البيانات باستخدام الجداول الإلكترونية، وهي ميزة يتم طرحها الآن على خدمة Gemini Advanced.

Gemini Advanced

الجديد فى Gemini Advanced

حيث انها قامت بإضافة تحميل المستندات وإضافة البيانات باستخدام الجداول الإلكترونية، بالإضافة أيضًا إلى مستندات النصوص، يمكن للمشتركين المدفوعين الآن تحميل أنواع ملفات البيانات التالية مباشرةً من متصفح سطح المكتب أو عبر Google Drive:

  • ملفات البيانات الجدولية: CSV، TSV
  • ملفات الجداول الإلكترونية: XLSX
  • الجداول الإلكترونية التي تم إنشاؤها في جداول Google Sheets

لكن لا يزال دعم تحميل التطبيقات على الهاتف المحمول غير متوفر، تلاحظ Google أنه “يمكن تحميل ما يصل إلى 10 ملفات في المرة الواحدة، ويمكن أن يصل حجم كل ملف إلى 100 ميجابايت”.

Gemini Advanced

بعد تحميل جداول البيانات، يمكنك طلب من Gemini Advanced إنشاء مخططات جاهزة للعرض التقديمي مع القدرة على التخصيص (على سبيل المثال، نوع المخطط والعلامات) والتكبير للاستكشاف، في الأصل، كان من المتوقع إطلاق هذه الميزة في الأسابيع المقبلة.


يمكنك معالجة بياناتك واستكشافها وتحليلها وتصورها بكفاءة لتوفير الوقت واكتشاف الرؤى بشكل أسرع.


ينضم هذا الامر إلى القدرة على تحميل ملفات نصية كبيرة للتلخيص والتنظيم وتحديد الاتجاهات. كل هذا يتم تشغيله بواسطة نافذة السياق الموسعة لـ جيميني 1.5 برو والتي تبلغ 1 مليون رمز أو 1500 صفحة. في المستقبل، ستتمكن من تحميل ساعة واحدة من الفيديو أو قاعدة رمزية تحتوي على 30.000 سطر.

المصدر

اقرأ ايضًا: تحديث Google Gemini يلوح لظهور حرب شرسة مع OpenAI

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *