الاء عماد 2024-05-26

مساعد Truecaller يستنسخ صوتك للرد على المكالمات الواردة

حجم النص

قام Truecaller وهو تطبيق خاص بالمكالمات وحظر الرسائل الغير مرغوبة فيها، بصناعة مساعد Truecaller الذى يعمل بالذكاء الاصطناعى (AI) هذه ميزة قوية للغاية، يتيح التطبيق لآن للمستخدمين الذين قاموا بالإشتراك في الحساب المدفوع إنشاء نسخة رقمية لصوتهم للتعامل مع المكالمات الواردة.

مساعد Truecaller

هذه التقنية المبتكرة والتي قد تثير بعض الجدل هي نتيجة تعاون Truecaller مع مايكروسوفت وتستفيد من تقنية Personal Voice الجديدة من Azure AI Speech.

ما يتميز به مساعد truecaller الجديد؟

يتميز مساعد Truecaller بالذكاء الاصطناعي AI، الذي تم إطلاقه لأول مرة في سبتمبر 2022، بمجموعة من القدرات التي تعمل بالذكاء الاصطناعي مثل:

  • الرد الآلي على المكالمات والفحص وتسجيل الرسائل وتسجيل المكالمات
  • يتفاعل مع المتصلين لتحديد سبب مكالمتهم
  • يساعد في تصفية الرسائل البريدية المزعجة بدقة تتجاوز 90% بحسب ادعاءات Truecaller

مسبقًا كان لدى المستخدمين خيار الاختيار من بين سبعة أصوات رقمية مُعَدّة مسبقًا لمساعدتهم.

AI Truecaller

مساعد Truecaller يستنسخ صوتك للرد على مكالماتك:

الجديد الآن هو أنه يمكن للمستخدمين إنشاء نسخة رقمية مخصصة لصوتهم لنفس الغرض. بعد منح موافقتهم، يحتاج المستخدمون إلى تسجيل بضع ثوان من نص ما بصوتهم لإنشاء النسخة الرقمية، ومع ذلك وللحفاظ على الشفافية قيد Truecaller القدرة على تخصيص تحية الافتتاح عند استخدام خيار الصوت الشخصي مما يضمن علم المتصلين بأنهم يتفاعلون مع نسخة “رقمية” من المستخدم.

مساعد Truecaller

متى يتم طرح ميزة مساعد Truecaller؟

تم طرح ميزة Personal Voice بشكل تدريجي عبر مناطق مختلفة ابتدءًا من الولايات المتحدة وكندا وأستراليا وجنوب إفريقيا والهند والسويد وتشيلي ومن المتوقع أن تصبح متاحة في دول أخرى قريبًا.

في حين أن هذا التقدم يوفر مستوى فريدًا من التخصيص فإنه يثير أيضًا تساؤلات حول إمكانية إساءة استخدام تقنية استنساخ الصوت حيث تتوفر بالفعل عدد لا يحصى من تطبيقات إنشاء الصوت بالذكاء الاصطناعي، بلإضافة الى ذلك تزداد شيوعًا التقارير عن المحتالين في الهند الذين يستخدمون الذكاء الاصطناعي لتقليد أصوات المعارف لخداع الناس وسرقة الأموال.

لكن لنتناقش معًا بصوت عالى قليلًا أن هذا التقدم التكتولوجي السريع للغاية هذا ليس مريح على الاطلاق، اشعر كإنه لم يعد هناك فاصل بين الحقيقة و الخيال او المصطنع، اشعر أن الامر يخرج عن نطاق سيطرتنا قليلًا والعواقب ستكون مدمرة ومؤذية لابعد حد واتمنى ان يكون الامر مجرد توقعات ليس لها صحة وأننا كبشر نسيطر جيدًا على الذكاء الاصطناعى أتمنى هذا حقًا.

المصدر

اقرأ ايضًا: تسريب مميزات الذكاء الإصطناعي في iOS 18 | يُسهل استعمال الهاتف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *