الاء عماد 2024-05-20

تسريبات لابتوب Galaxy Book 4 Edge بمعالج من سناب دراجون

حجم النص

بعد اشهر كثيرة من التشويق والتكهنات، نقترب حاليًا من موعد إطلاق أجهزة الكمبيوتر المحمولة Galaxy Book 4 Edge التي تعمل بمعالج سناب دراجون X Elite، ذلك بعدما أطلقت سامسونج مؤخرًا سلسلة أجهزة الكمبيوتر المحمولة Galaxy Book 4 والتي هي بمواصفات رائدة وقوية على سائر السلسلة، الآن هناك السلسلة جديدة بمعالجات ARM من Snapdragon، فما القصة؟

Galaxy Book 4 Edge

مواصفات اجهزة Galaxy Book 4 Edge

اداء قوى للغاية وتصميم مذهل

تقدم تقارير WinFuture نظرة أولية على طرازات أجهزة الكمبيوتر المحمولة القادمة من Samsung، حيث تكشف عن مواصفات رئيسية وصور عالية الدقة للأجهزة القادمة، من المتوقع أن تتميز هذه السلسلة الجديدة، التي يُطلق عليها اسم Galaxy Book 4 Edge، بثلاثة منتجات جديدة، تعمل جميعها على معالج سناب دراجون من كوالكوم.

ومع ذلك، يركز تقرير WinFuture على طرازين محددين: إصدار 14 بوصة، الذي يحمل اسم Galaxy Book 4 Edge، وإصدار أكبر مقاس 16 بوصة، والذي يطلق عليه Galaxy Book 4 Edge Pro. وأفادت التقارير بأن طراز Pro فقط هو الذي يتميز بشريحة سناب دراجون X Elite المتطورة.

يتميز كلا الطرازين في الصور بتصميم أنيق وبسيط، مع هيكل رفيع باللون الفضي ومفاتيح رمادية تختلف عن أنظمة الألوان الداكنة النموذجية لشركة Samsung، يذكرنا نحافة الهيكل، خاصة في المقدمة، بأجهزة MacBook Air في السنوات السابقة. يمكننا أيضًا رؤية شبكات مكبر صوت مزدوجة، مما يوحي بإعداد مكبرات صوت ستيريو.

شاشة AMOLED رائعة بأداء مذهل

يوفر جهاز Galaxy Book 4 Edge مقاس 14 بوصة منفذين USB-C ومنفذ HDMI ومقبس سماعة رأس، لتسطيع توصيل سماعاتك في الجهاز، يُضيف ايضًا جهاز Galaxy Book 4 Edge Pro مقاس 16 بوصة فتحة بطاقة microSD ومنفذ USB-A، بالإضافة إلى لوحة أرقام منفصلة بجانب لوحة المفاتيح، تم تجهيز كلا الطرازين بنسخة خاصة من Microsoft Copilot مما يُشير الى وجود مزايا محسنة للذكاء الإصطناعي.

من المتوقع أن يتميز كلا الحاسوبين المحمولين بمكونات داخلية قوية للغاية، بما في ذلك ذاكرة وصول عشوائي (RAM) تصل إلى 16 جيجابايت وشاشات AMOLED بدقة 3K، في حين تظل التفاصيل المحددة المتعلقة بسعة البطارية والمواصفات الأخرى غير متوفرة الى الآن، فإن تضمين معالج سناب دراجون يعد بأداء وكفاءة رائعين، علاوة على ذلك، يزعم التقرير أن سعر سلسلة Galaxy Book 4 Edge يبلغ حوالي 1800 يورو (حوالي 2000 دولار أمريكي) لكن مع كل هذه المميزات الرائعة اظن ان السعر مناسب للغاية.

لابتوب سامسونج

الموعد الرسمى لإطلاق Galaxy Book 4 Edge

لم تعلن Samsung بعد عن حدث إطلاق رسمي لهذه الأجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة Galaxy Book 4 Edge التي تعمل بمعالج سناب دراجون. ومع ذلك، نظرًا إلى إشاعة إقامة حدث Galaxy Unpacked للشركة في غضون شهرين القادمين، فمن المحتمل أن تستخدم Samsung هذه المنصة للكشف عن هذه الأجهزة الكمبيوتر المحمولة إلى جانب أجهزتها القابلة للطي وجهاز Galaxy Ring الذي طال انتظاره والذى تعمل شركة سامسونج بقوة عليه بعد اطلاق خاتم Oura مميزاته الجديدة التى تعمل على صحة القلب والتى من الممكن ان تستبدل خاتم سامسونج.

أما بالنسبة لأولئك الذين يتتوقون لمعرفة المزيد عن أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بمعالج سناب دراجون، فقد أعلنت شركة ASUS بالفعل عن حدث، فترقبنا عن قريب.

المصدر

اقرأ ايضًا: إليك افضل 10 العاب اندرويد المجانية هذا العام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *