منافس خاتم سامسونج خاتم Oura يطرح مميزات جديدة لصحة القلب

منافس خاتم سامسونج يطرح مميزات جديدة لصحة القلب وهل فعلًا انه سوف يسيطر على السوق التجارى ويصبح المسيطر حاليًا ويزيل خاتم سامسونج من مكانته هذا ما سوف نناقشه فى اخبارنا اليوم لكن قبل ان نبدأ، سوف نطرح نبذة بسيطة عن خاتم Oura وما يمكنه فعله، بالفعل خاتم Oura قياس مجموعة واسعة من العوامل الصحية المتعلقة بالقلب مثل تقلب معدل ضربات القلب ومعدل ضربات القلب أثناء التمرين، والآن تضيف الشركة ميزتين جديدتين يمكنهما إخبارك بعمر قلبك الحقيقي وكيفية تحسين نظامك التنفسي لتحسين صحة القلب على المدى الطويل.

منافس خاتم سامسونج

هل يعتبر خاتم Oura منافس خاتم سامسونج الفعلى؟

أعلنت شركة Oura اليوم أن خاتمها الذكي سيكون قادرًا قريبًا على قياس عمر القلب والقدرة القلبية، تهدف هاتان الميزتان إلى السماح للمستخدمين بمراقبة حالة صحتهم القلبية واتخاذ إجراءات سريعة، يُعتبر عمر القلب مصطلحًا يُستخدم لمساعدتك على فهم حالة صحة قلبك فيما يتعلق بعمرك الزمني، كلما كان عمر قلبك أصغر، قل خطر الإصابة بنوبة قلبية أو سكتة دماغية، وعلى العكس، كلما كان العمر الحقيقي لقلبك أكبر، زاد خطر الإصابة بهذه المشاكل الصحية وهذا ما يقوم بقياسه منافس خاتم سامسونج.

منافس خاتم سامسونج

كيفية عمل ميزة خاتم Oura؟

وفقًا لشركة Oura، تعمل الميزة عن طريق تحليل الملاحظات المتعلقة بالعمر داخل إشارة تصوير ضوئي (PPG) وهي تقنية تكتشف التغييرات في حجم الدم في الدورة الدموية الطرفية. بالإضافة إلى ذلك، يتم جمع بيانات سرعة موجة النبض (PWV) لقياس تصلب الشرايين لديك، بعد 14 يومًا، سيقدم التطبيق مقياسًا لعمر القلب لإظهار للمستخدم كيف يتقدم نظام الأوعية الدموية لديهم في العمر (خلال خمس سنوات) فيما يتعلق بعمرهم الزمني.

من ناحية أخرى، تقيس القدرة القلبية مدى كفاءة جسمك في إيصال الأكسجين إلى عضلاتك أثناء التمرين، وفقًا لشركة Oura، سيطلب من المستخدمين أولاً إجراء اختبار المشي عند استخدام هذه الميزة، يحدد هذا اختبار المشي خط الأساس لقياس VO2 Max، والذي يتم بعد ذلك ترجمته إلى قدرة قلبية.

منافس خاتم سامسونج

الى الان لم تتوفر هذه الميزات وايضًا لا يوجد تاريخ محدد للاطلاق، وعلى الرغم من ذلك تقول الشركة المصنعة للخاتم ان الميزتين الجديدتين من المقرر طرحهما فى اواخر شهر مايو 2024. هل تظن بعد طرح الميزتين الجديدتين سوف يكون خاتم Oura منافس خاتم سامسونج؟

المصدر

اقرأ ايضًا: خاتم Galaxy Ring يظهر في MWC 2024 ونحن ننتظره آخر العام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *