الكونغرس غير راضٍ عن توقف Facebook مؤقتًا على Instagram Kids

أعلنت شركة Facebook أنها ستتوقف مؤقتًا عن العمل على تطبيق إنستغرام للأطفال بعد أسابيع من الضغط المتزايد من المشرعين وجماعات الدعوة لإلغاء التطبيق. لكن العديد من المشرعين غير راضين عن التوقف ، ودعوا Facebook إلى وقف التطوير تمامًا.

الكونغرس غير راضٍ عن توقف Facebook مؤقتًا على Instagram Kids 1

مجلسي النواب والشيوخ وتعليقهم علي قرار Facebook بوقف تطوير منتج Instagram الموجه للأطفال

في بيان صدر ، وصف الديمقراطيون في مجلسي النواب والشيوخ قرار Facebook بوقف تطوير منتج Instagram الموجه للأطفال دون سن 13 عامًا بأنه “غير كافٍ”. وقع أربعة نواب على البيان ، بمن فيهم السيناتور إد ماركي (ديمقراطي عن ولاية ماساتشوستس) والنائبة لوري تراهان (ديمقراطية – ماساتشوستس)

اقرأ أيضاً : العودة الأشهر كانت عودة سوبر مان ولكن أصبحت عودة Facebook هي الأهم الأن !

وجاء في البيان :

“لقد خسر Facebook تمامًا ميزة ان الامر كان مجرد شك عندما يتعلق الأمر بحماية الشباب عبر الإنترنت يجب عليه التخلي تمامًا عن هذا المشروع”.

اقرأ أيضاً : يظهر نظام ويندوز الفرعي لنظام Android في متجر Windows 11

يأتي ذلك في أعقاب تقرير جديد من صحيفة وول ستريت جورنال

يزعم أن الشركة أجرت العديد من الدراسات التي حددت الضرر الذي تسببه التطبيقات مثل Instagram عند استخدامها من قبل الشباب ، وخاصة الفتيات المراهقات. في ضوء هذا التقرير ، دعا السيناتور ريتشارد بلومنتال (D-CT) ومارشا بلاكبيرن (جمهوري من تينيسي) إلى جلسة استماع لهذا الأسبوع في لجنة التجارة بمجلس الشيوخ لاستجواب المديرين التنفيذيين للشركة بشأن أبحاثهم.

الكونغرس غير راضٍ عن توقف Facebook مؤقتًا على Instagram Kids 2

بيان مارشا بلاكبيرن

وقالت بلاكبيرن في بيان يوم الاثنين: “قرار فيسبوك بإيقاف تطبيق Instagram Kids مؤقتًا هو خطوة في الاتجاه الصحيح لضمان بيئة آمنة ، لكن لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به”. “نمط Big Tech في اختيار الربح على رفاهية المستخدمين الشباب أمر مقلق للغاية ويجب أن نحملهم المسؤولية.”

ومن المقرر أن يدلي رئيس السلامة العالمية في فيسبوك ، أنتيجون ديفيس ، بشهادته في جلسة استماع بعنوان “Protecting Kids Online: فيس بوك و Instagram و Mental Health Harms” يوم الخميس.

الكونغرس غير راضٍ عن توقف Facebook مؤقتًا على Instagram Kids 3

في الوقت الحالي ، قال رئيس Instagram آدم موسيري إن الشركة ستستمر في التحدث مع أولياء الأمور ومجموعات الأمان قبل المضي قدمًا في Instagram للأطفال. لكن من غير الواضح إلى متى سيستمر “التوقف” المعلن عن التطوير.

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك