ميتا تطرح التشفير التام للمكالمات والمحادثات على Facebook Messenger

وليد 8 ديسمبر,2023

قررت ميتا أخيرا جلب ميزة التشفير التام للمكالمات والرسائل على تطبيق الدردشة الخاص بها Facebook Messenger فيسبوك ماسنجر بشكل إفتراضي، ضمن سلسلة من الميزات القادمة لتطبيق التراسل الفوري الشهير، وأوضحت الشركة أن التشفير التامل بشكل إفتراضي سوف يصل لمستخدمي التطبيق تلقائيا. ولكن سوف يستغرق الأمر بعض الوقت حتى يصل للجميع، حيث يمتلك تطبيق الدردشة المملوك لشركة ميتا حاليا أكثر من مليار مستخدم في العالم.

Facebook Messenger

تشفير فيسبوك ماسنجر

منذ العام 2016، وكان التشفير التام متاح لمستخدمي ماسنجر ولكن ليس بشكل إفتراضي، واستغرض الأمر وقتا طويلا حتى تمكنت الشركة من تعديل كل شئ في التطبيق ليعمل وفق ميزة التشفير الجديدة. ويقصد بالتشفير التام على ماسنجر، أنه سيتم تشفير جميع رسائلك وحتى المكالمات ولن يتمكن أحد سواك أنت والمستلم من قراءة تلك الرسائل. وهذه خطوة كبيرة في الاتجاه الصحيح، حيث أن معظم برامج المراسلة المنافسة مثل واتساب وتيليجرام وسيجنال وغيرهم، يقدمون لمستخدميهم تشفيرًا شاملاً.
ميتا تطرح التشفير التام للمكالمات والمحادثات على Facebook Messenger 4

كيف يعمل التشفير التام على Facebook Messenger؟

ميتا تطرح التشفير التام للمكالمات والمحادثات على Facebook Messenger 5

يعمل التشفير التام على فيسبوك ماسنجر كالتالي، يحتوي كل جهاز داخل المحادثة على مفتاح خاص. عندما يتم ارسال رسالة في محادثة مشفرة بالكامل بين الطرفين، يقوم الجهاز الخاص بك بقفل تلك الرسالة من أجل ضمان عدم قدرة أي طرف آخر على إلغاء قفل هذه الرسالة ولا يمكن لأي شخص فتح تلك الرسالة إلا عن طريق جهاز يملك أحد المفاتيح الخاصة بالمحادثة.

ميزات أخرى لتطبيق فيسبوك ماسنجر

ميتا تطرح التشفير التام للمكالمات والمحادثات على Facebook Messenger 6

بالنسبة للميزات الجديدة القادمة لتعزيز خصوصية المستخدمين على Facebook Messenger. سيكون هناك عناصر تحكم تتيح لك اختيار من يمكنه مراسلتك، وبالإضافة إلى قفل التطبيق والإبلاغ وحظر الرسائل. سوف تتمكن الآن من تحرير الرسائل على الماسنجر بعد إرسالها (تعمل لمدة 10 دقيقة)، وهناك أيضا الرسائل التي تختفي بمجرد قرائتها والقدرة على إخفاء إيصال القراءة الخاص بك، حتى لا يتمكن الأشخاص من معرفة متى قرأت رسالتهم.

لا يفوتك: 7 حلول لـ مشكلة عدم ظهور فقاعة الماسنجر للأندرويد

في النهاية، هذا ليس كل شئ، توجد أيضا بعض التحسينات على الرسائل الصوتية في الماسنجر. بما في ذلك، يمكنك الاستماع بسرعة 1.5x أو 2x ومتابعة الاستماع إلى الرسائل من حيث توقفت في المرة الأخيرة. جنبا إلى جانب مع تحسين جودة الصور والفيديوهات وهناك المزيد من الميزات الأخرى التي لا تزال قيد الإختبار وسوف نراها في القريب العاجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أحدث الهواتف