العودة الأشهر كانت عودة سوبر مان ولكن أصبحت عودة Facebook هي الأهم الأن !

عودة فيسبوك وانستجرام وواتساب للعمل من جديد

بعد انقطاع حوالي 6 ساعات , عودة Facebook مرة أخري إلينا وعادت معه بالتأكيد تطبيقات واتساب وانستجرام وغيرها من الخدمات التابعه لشركة فيسبوك.

العودة الأشهر كانت عودة سوبر مان ولكن أصبحت عودة Facebook هي الأهم الأن ! 1

انقطاع Facebook لمدة ساعات

بدأ الانقطاع قبل ظهر اليوم بتوقيت شرق الولايات المتحدة واستغرق ما يقرب من ست ساعات قبل أن يتم حله. يُعد هذا أسوأ انقطاع لـFacebook منذ حادث عام 2019 الذي أدى إلى توقف موقعه عن العمل لأكثر من 24 ساعة ، حيث تضرر أكثر من توقف الأعمال الصغيرة والمبدعين الذين يعتمدون على هذه الخدمات للحصول على دخلهم.

اقرأ أيضاً : عاجل: توقف الفيس بوك مع واتس اب وانستجرام وماسنجر و آکیولوس ریفت

عاجل: توقف الفيس بوك مع واتس اب وانستجرام وماسنجر و آکیولوس ریفت

فشل جميع الاختبارات لمعظم اليوم

أظهر اختبار لخوادم DNS الخاصة بمزود خدمة الإنترنت عبر DNSchecker.org أن معظمهم نجحوا في العثور على طريق إلى Facebook.com في الساعة 5:30 مساءً بالتوقيت الشرقي. بعد بضع دقائق ، تمكنا من البدء في استخدام Facebook و Instagram بشكل طبيعي ؛ ومع ذلك ، قد يستغرق الأمر وقتًا حتى تصل إصلاحات نظام أسماء النطاقات إلى الجميع.

إرسال مهندسي Facebook إلى مراكز بيانات الشركة في الولايات المتحدة لمحاولة حل المشكلة

على Twitter ، يقول Andy Stone مسؤول اتصالات Facebook ، “نحن ندرك أن بعض الأشخاص يواجهون مشكلة في الوصول إلى تطبيقاتنا ومنتجاتنا. نحن نعمل على إعادة الأمور إلى طبيعتها في أسرع وقت ممكن ، ونعتذر عن أي إزعاج “. غرد مايك شروبفر ، الذي سيتنحى عن منصبه كمدير تقني في العام المقبل ، قائلاً: “نحن نواجه مشكلات في الشبكات وتعمل الفرق بأسرع ما يمكن لتصحيح الأخطاء واستعادتها بأسرع ما يمكن.”

داخل Facebook ، خلل في جميع الأنظمة الداخلية التي يستخدمها الموظفون للتواصل والعمل.

أخبر العديد من الموظفين أنهم لجأوا إلى التحدث من خلال حسابات البريد الإلكتروني في Outlook التي يوفرها العمل ، على الرغم من أن الموظفين لا يمكنهم تلقي رسائل البريد الإلكتروني من عناوين خارجية. لا يزال بإمكان الموظفين الذين تم تسجيل دخولهم إلى أدوات العمل مثل محرر مستندات Google و Zoom قبل انقطاع الخدمة استخدام هذه الأدوات ، ولكن تم حظر أي موظف يحتاج إلى تسجيل الدخول باستخدام بريده الإلكتروني الخاص بالعمل.

العودة الأشهر كانت عودة سوبر مان ولكن أصبحت عودة Facebook هي الأهم الأن ! 2

نظرة خاطفة على Down Detector (أو موجز Twitter الخاص بك)

أن المشكلات كانت منتشرة على نطاق واسع. في حين أنه من غير الواضح بالضبط سبب عدم إمكانية الوصول إلى الأنظمة الأساسية للعديد من الأشخاص ، تظهر سجلات نظام أسماء النطاقات الخاصة بهم أنه ، مثل انقطاع Slack الأسبوع الماضي ، يبدو أن المشكلة تكمن في نظام أسماء النطاقات (DNS دائمًا).

أشار Dane Knecht نائب الرئيس الأول لشركة Cloudflare ، إلى أن طرق بروتوكول بوابة الحدود على Facebook – تساعد BGP الشبكات على اختيار أفضل مسار لتوصيل حركة مرور الإنترنت – فجأة “تم سحبها من الإنترنت”.

هل الموضوع له علاقة بـ Instagram Kids

تكهن البعض بشأن المتسللين ، أو الاحتجاج الداخلي على تقرير المبلغين الليلة الماضية بخصوص ، لا توجد أي معلومات حتى الآن تشير إلى أن أي شيء ضار هو المسؤول.

اقرأ أيضاً : الكونغرس غير راضٍ عن توقف Facebook مؤقتًا على Instagram Kids

العودة الأشهر كانت عودة سوبر مان ولكن أصبحت عودة Facebook هي الأهم الأن ! 3

Instagram.com كان يعطي رسالة خطأ في الخادم 5xx

بينما أخبرنا موقع Facebook فقط أن شيئًا ما قد حدث خطأ. أثرت المشكلة أيضًا على ذراع الواقع الافتراضي ، Oculus. يمكن للمستخدمين تحميل الألعاب التي قاموا بتثبيتها بالفعل ، ويعمل المتصفح ، ولكن الميزات الاجتماعية أو تثبيت ألعاب جديدة لم يفعل ذلك.

عودة Facebook و Instagram و whatsapp

عادت جميعها للعمل مع رسالة اعتذار من فيسبوك خلاصتها نحن آسفون ونشكركم علي سعة صدركم.

اقرأ أيضاً : عودة Facebook بعد انقطاع دام ست ساعات

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك