يرصد Facebook مبلغ قيمته 10 ملايين دولار لمنشئي الواقع الافتراضي

أعلن Facebook عن صندوق دعم لصانعي المحتوى بقيمة 10 ملايين دولار لتشجيع صانعي المحتوى على بناء محتوى تجريبي والعاب وتطبيقات على منصة Horizon VR ، والتي يطلق عليها الآن Horizon Worlds. على الرغم من أن منصة Horizon Worlds لا تزال في مرحلة تجريبية ، إلا أن الشركة تريد بوضوح جذب المزيد من صانعي المحتوى لتقديم تجارب جديدة في مجال الـVR او الواقع الافتراضي، تجربة الواقع الافتراضي حاولت ان تنتشر بشكل عملاق لكن لم يحدث هذا مثلما خططت كل الشركات. فيسبوك لاتزال تحارب في هذا المجال، فماذا نعرف؟

يرصد Facebook مبلغ قيمته 10 ملايين دولار لمنشئي الواقع الافتراضي

Facebook توفر دعم مادي لصانعي محتوى الـVR في ثلاثة دفعات

  • سلسلة من المسابقات المجتمعية لبناء “أفضل العوالم في Horizon”. سوف تتبرع فيسبوك بما يصل إلى 10000 دولار نقدًا للفائزين الثلاثة الأوائل في المسابقات.
  • برنامج Creator Accelerator “المصمم لمنح الأشخاص حول العالم دورة تدريبية مكثفة متقدمة في إنشاء عالم Horizon Worlds”. أنهت فيسبوك الإصدار التجريبي للبرنامج في سبتمبر وسيقبل الطلبات في نوفمبر للمرحلة الثانية من البرنامج، والذي سيتم إطلاقه في الأشهر الاولى من 2022
  • تمويل المطورين المهتمين بتطوير تطبيقات واقع افتراضي من أجل برنامج Horizon Worlds

يرصد Facebook مبلغ قيمته 10 ملايين دولار لمنشئي الواقع الافتراضي

دعم المطورين سيساعدك facebook على النهوض بعالم الواقع الافتراضي

استثمرت الشركة بشكل قوي في نظارات Oculus VR ونظام الواقع الافتراضي الخاص بهم، وقال الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرج إنه يريد من الناس أن يروا Facebook في النهاية انها شركة مستقبلية متطورة، كمثال على هذه النية وجود تطبيق مثل Horizon Workroom الذي صممته فيسبوك ليكون غرفة اجتماعات افتراضية على الانترنت، هذه بداية لحقبة جديدة تريد فيسبوك ان تبدأها.

منافسة شديدة

ولكن بينما يتسابق فيس بوك لإنشاء محتوى منصة Horizon Worlds وجذب المطورين لإنشاء محتوى لها وتقديم تجربة جديدة على المنصة، فإنه يواجه منافسة شديدة من صانعي عوالم افتراضية آخرين، شركة Epic Games مطورة لعبة Fortnite الشهيرة، وشركة Roblox يعملان على تطوير محتوى جديد لعالم الواقع الافتراضي المختلف. بالطبع كلا الشركتين تعتمدان على محتوى ينشأه المطورون بحريتهم لهذه المنصات، المساهمات الحرة ستؤثر بشكل كبير في تطوير ما تقدمه هذه الشركات بالإيجاب.

اقرأ أيضاً : يمكن لـ Galaxy Books الآن تشغيل تطبيقات Android بفضل ترقية Windows 11 المجانية

يرصد Facebook مبلغ قيمته 10 ملايين دولار لمنشئي الواقع الافتراضي 1

صندوق دعم منشأي المحتوى خطوة إيجابية

يُعد صندوق Creator Fund على فيسبوك خطوة إيجابية ستساعدها في تطوير عالم الواقع الافتراضي التي تحلم به، وذلك بضمان حصول منشئي المحتوى على أموال مقابل إنشاء عوالم واقع افتراضي مختلفة، بالشكل التالي فشركة فيسبوك لديها القدرة على دعم العديد من صانعي المحتوى المختلفين، من شأن هذا تطوير منصة مثل منصة Horizon، لا نعلم هل محاولات فيسبوك من أجل اعادة احياء عالم الواقع الافتراضي ستنجح ام لا، لكنها تحاول وان نجحت قد نكون امام عالم جديد لم نتوقع ان نراه، الحاضر واقع طبيعي، هل سيكون المستقبل واقعًا افتراضيًا؟

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك