Microsoft تُغلق Cortana على هواتف اندرويد و iOS بشكل رسمي

قررت شركة Microsoft إيقاف وإغلاق مساعدها الشخصي Cortana على الهواتف الذكية بنظامي Android و iOS، ذلك جاء بسبب فشل كورتانا في منافسة المساعدين الموجودين بالفعل في الهواتف الذكية، حيث لم تستطع منافسة Google Assistant و Siri، الذين بدون تفكير يمتلكان شعبية واسعة واعتمادية أوسع من مساعد مايكروسوفت الذكي، صراحة انا استعملت كورتانا على ويندوز 10 ولم أجد له أي فائدة، كنت أطلب منه ان يفتح Google Chrome او Edge فيقوم بالبحث على Bing عن طريقة تشغيلهم، أعني هل الأمر بهذه الصعوبة؟ في هذا الخبر سنعرض كل ما نعرف حول الجديد من مايكروسوفت ولماذا تقوم بإغلاق مساعدها الشخصي.

Microsoft تُغلق Cortana على هواتف اندرويد و iOS بشكل رسمي

ماذا نعرف؟

  • ستغلق Microsoft مساعدها الشخصي Cortana على هواتف اندرويد و iOS
  • كل التذكيرات وقوائم الـTo-do الخاصة بك سيمكنك الوصول اليها عن طريق ويندوز او تطبيق Microsoft To do
  • هكذا هناك عدد منافسين أقل في سوق المساعد الذكي على الهواتف الذكية

Microsoft توقف Cortana نهائيًا على الهواتف

في يوم الحادي والثلاثين من شهر مارس لعام 2021 قررت شركة مايكروسوفت إغلاق وإيقاف مساعدها الشخصي Cortana عن هواتفها المحمولة وذلك لصعوبة المنافسة عليه، حيث لمساعد Google ومساعد Apple فائدة أكبر، ويستطيعان القيام بمهام عديدة، حتى يمكنهم الحديث معك كمستخدم لفترة بدون مشاكل، لكن كورتانا كانت تعاني من استقبالها للأوامر، وكانت تلجأ للبحث على Bing كلما استعصى عليها الأمر، حتى انا كنت أريد منها فتح Google Chrome فقط، فقط فتحه لا شيء آخر، قامت بالبحث على Bing عن كيفية فتح جوجل كروم، كورتانا مأساوية ولازالت مأساوية بعض الشيء.

Microsoft تُغلق Cortana على هواتف اندرويد و iOS بشكل رسمي 1

الآن مايكروسوفت قامت بإيقافها تمامًا فأنت كمستخدم أمامك مساعد Google Assistant على Android و Siri على iOS، لا تحتاج لوجود Cortana أو أي مساعد من Microsoft، اذا احتجت أي مساعد آخر يمكنك أن تستعمل Alexa من امازون أيضًا، خاصة ان كنت تستعمل العديد من منتجات Amazon في منزلك، سيفيدك بشدة. لكن غير ذلك لديك Google Assistant و Siri بديلًا عن Microsoft Cortana اذا كنت تستعمل مساعدًا ذكيًا في الأساس، حتى Harman Kardon مصنع لمجموعة من أجهزة الصوتيات الجيدة جدًا توقف عن إصدار أجهزة باسم او بدعم كورتانا، فهل هذه نهاية حقبة كورتانا؟ هل كانت هناك حقبة لكورتانا في الأساس؟ خاصة مع شراكة Microsoft مع Alexa وإضافة دعمها على ويندوز 10 كذلك.

المصدر

اقرأ أيضًا

هل وجدت الموضوع مفيد لك!