الاء عماد 2024-05-26

تحديث مثير للجدل حول أصوات ChatGPT هل سنودع صوت sky للأبد

حجم النص

أعلنت OpenAI الأسبوع الماضي عن تحديثات رئيسية حول أصوات ChatGPT، ولكن بعد أيام قليلة فقط، تفقد ChatGPT خيار صوت “سكاي” بسبب تشابهه الكبير مع صوت سكارليت جوهانسون.

أصوات ChatGPT

تعديلات كبيرة وموسعة على أصوات ChatGPT

يتركز التحديث الجديد لنموذج GPT-4o الذي يتم طرحه على ChatGPT بشكل كبير على الصوت. يمكن للنموذج اللغوي الكبير (LLM) الآن استخدام صوت واقعي جدًا يمكن أن يغير نبرته وإيقاعه اعتمادًا على الموقف، ويستند إلى عدد قليل من الأصوات التي أطلقتها OpenAI في عام 2023 “Breeze وCove وEmber وJuniper وSky”.

أصوات ChatGPT

هل إيقاف صوت sky له علاقة مع سكارليت جوهانسون؟

حاليًا يتم تعطيل صوت سكاى الاخير مؤقتًا، لأنه لاحظ الكثير من الناس أن الصوت يشبه إلى حد كبير صوت الممثلة سكارليت جوهانسون، خاصة بالنظر إلى أن جوهانسون عبرت عن صوت الذكاء الاصطناعي في فيلم “Her” لعام 2013، حيث تمت مقارنة GPT-4o الخاص بـ OpenAI بالذكاء الاصطناعي في ذلك الفيلم من قبل العديد من الأشخاص، بما في ذلك سام ألتمان من OpenAI.

وأيضًا 21 مايو وبعد أن أعلنت OpenAI أنها ستقوم بتعطل الصوت ، أكد بيان صادر عن سكارليت جوهانسون أن OpenAI لجأت مسبقًا إلى الممثلة لتكون صوت OpenAI، حيث قامت جوهانسون برفض طلب OpenAI لإعادة النظر، وهذا يعتبر قبل أيام قليلة من إصدار الصوت للجمهور حيث تقول جوهانسون إنه تم إرسال خطابات إلى OpenAI تطلب المزيد من المعلومات حول إنشاء صوت Sky، وفي هذه المرحلة وافقت OpenAI على إيقاف تشغيل الصوت.

وأكد سام ألتمان هو الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI في بيان متابعة أن الصوت لم يكن يتعمد أن يقلد صوت جوهانسون وأن OpenAI “تأسف … لأننا لم نتواصل بشكل أفضل”.

كيف تقوم OpenAI بتصميم أصوات ChatGPT؟

تقوم OpenAI بتصميم أصوات ChatGPT بإستخدام عمل ممثلين صوتيين حقيقيين على الرغم من أن الشركة لا تذكر أيًا من الممثلين والممثلات الذين ساهموا بأصواتهم في العمل، وتضيف OpenAI أنها تقدم تعويضًا أعلى من أعلى الأسعار السوقية للعمل الصوتي وأنها ستستمر طالما يتم استخدام أصواتهم في منتجاتنا؛ حيث تشير OpenAI تحديدًا إلى أن صوت Sky ليس تقليدًا لسكارليت جوهانسون على الاطلاق:


صوت Sky ليس تقليدًا لسكارليت جوهانسون ولكنه يعود لممثلة محترفة أخرى تستخدم صوتها الطبيعي في الكلام، لحماية خصوصيتهم لا يمكننا مشاركة أسماء مواهبنا الصوتية.


حيث لاحظنا أن هذه المقالة لاتذكر خسارة ChatGPT لصوت Sky، لكن OpenAI تقول على Twitter أنها تعمل على إيقاف الخيار نظرًا للمخاوف حول أوجه التشابه مع جوهانسون، ولا توجد حتى الآن كلمة حول التغييرات التي سيتم إجراؤها أو موعد عودة الصوت، وهل حقًا سيعود او يبدو أننا خسرنا صوت سكاى الى الابد أم يمكن أن نقول هناك صوت قادم لينضم إلى أصوات ChatGPT؟

ChatGPT voice
ChatGPT voice

المصدر

اقرأ ايضًا: تعلن Microsoft عن أجهزة Copilot Plus المزودة بأجهزة AI مدمجة 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *