اطلاق Microsoft Edge الجديد النسخة المستقرة اخيراً

اطلاق Microsoft Edge الجديد النسخة المستقرة اخيراً 1

كانت Microsoft تعمل على نسخة تجريبية من متصفحها الشهير Microsoft Edge. هذه النسخة التجريبية مبنية على نواة Chromium التي تم بناء العديد من المتصفحات عليها. مثل Chrome طبعاً. و من ثم استعملتها firefox و Opera و غيرهم. و هكذا لجأت اليها شركة مايكروسوفت بعد ان حاولت في العديد من المرات منافسة المتصفحات الأخرى. و فشلت في ذلك. و الآن قد تم اطلاق النسخة النهائية المستقرة من المتصفح الجديد.

ماذا نعرف ؟

  • الشركة تعمل على تطوير المتصفح منذ اكثر من عام
  • المتصفح الجديد مبني على نواة Chromium مفتوحة المصدر
  • النسخة النهائية من المتصفح متاحة الآن للتحميل

نسخة Microsoft Edge الجديدة

اطلاق Microsoft Edge الجديد النسخة المستقرة اخيراً 2

المتصفح الجديد مبني على نواة مفتوحة المصدر هي نواة Chromium التي اثبتت انها افضل الخيارات فيما يخص بناء متصفحات الإنترنت. حيث نجح Google Chrome بإستعمال هذه النواة فلجأت العديد من المتصفحات ابرزها firefox لهذه النواة. و من ثم تبعها Opera و غيرهم. و بدأت هناك متصفحات كثيرة تلجأ لإستعمال هذه النواة ايضاً. فتبعتهم Microsoft و اصدرت اول متصفح رسمي لها مبني على هذه النواة. و التي جعلت المتصفح من افضل المتصفحات التي يمكن استعمالها. و يمكن ان تقول ان Microsoft Edge نجح كمتصفح اخيراً. و اخيراً نجحت مايكروسوفت في انشاء متصفح ناجح و باداء جيد.

Microsoft Edge على اكثر من منصة

كأي متصفح رائد اطلقت مايكروسوفت المتصفح على عدة منصات كـMacOS و IOS و Android. و على كل هذه المنصات فإن المتصفح مبني على نفس النواة و هي نواة Chromium. و صار هناك مزامنة بين المنصات المختلفة من المتصفح. و يمكنك تحميل هذه النسخة المختلفة من الروابط في الأسفل. و عن تجربتي لهذا المتصفح فإنه يستحق الإستعمال الآن.

روابط التحميل

المصدر

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك