طريقة إزالة برامج مايكروسوفت على ويندوز 10

برامج مايكروسوفت

برامج مايكروسوفت هي البرامج التي يمكنك تحميلها من خلال متجر مايكروسوفت الرسمي والذي تم إطلاقه مع ويندوز 8 .

في الواقع كان متجر مايكروسوفت الرسمي يعاني من الكثير من المشاكل في بداية إنطلاقه وربما كانت المشكلة الأكبر هي عدم وجود دعم كافي للمتجر من خلال المطورين المختلفين ولكن كل هذا تغير مع الإصدارات الأخيرة من ويندوز 10 .

الآن أصبح بإمكانك تحميل جميع البرامج الكبيرة والتي تحتاجها من خلال متجر مايكروسوفت، صحيح ليس هناك الكثير من البرامج المتاحة رسمياً من خلاله ولكن هذا لا يعني أن المتجر عديم الفائدة مثلما كان في الماضي.

إزالة برامج مايكروسوفت من على ويندوز 10 :

عملية إزالة البرامج من المتجر مختلفة قليلاً عن البرامج العادية وهذا لأن برامج متجر مايكروسوفت لا تظهر ولا تكون متاحة للإزالة من خلال Control Panel  مثل البرامج العادية.

إذاً كيف يمكنك إزالة البرامج من متجر مايكروسوفت ؟

في البداية قم بالتوجه إلى برنامج الإعدادات Settings عن طريق الضغط على علامة الويندوز وحرف الـ I او من خلال البحث عنه من قائمة إبدأ .

الآن توجه إلى قائمة Apps ثم apps and Features لتظهر أمامك الشاشة التالية والتي تحتوي على جميع البرامج الخاصة بك :

طريقة إزالة برامج مايكروسوفت على ويندوز 10 1

الآن قم بالبحث في قائمة البرامج التي ستظهر لك عن البرنامج الذي ترغب في إزالته وليكن في حالتنا لعبة Minecraft ثم قم بالضغط عليها ليظهر لك إختيارين :

  • more
  • uninstall وهو زر الإزالة الذي نبحث عنه.

قم بالضغط على اختيار uninstall لتتمكن من إزالة البرنامج تماماً، هناك طريقة أخرى وهي عن طريق البحث عن البرنامج من خلال قائمة Start.

عندما تصل إلى البرنامج الذي ترغب في إزالته قم بالضغط عليه بزر الفأرة الأيمن ثم اختيار Uninstall لتقوم بإزالته تماماً من على جهاز الكومبيوتر الخاص بك .

طريقة إزالة برامج مايكروسوفت على ويندوز 10 2

هناك الكثير من البرامج التي يمكنك إزالتها بهذه الطريقة ومع ذلك لاتزال هناك برامج لا يمكن تحميلها من خلال متجر ويندوز ولا تعتبر من برامج مايكروسوفت لذا فإن هذه الطريقة لن تفلح معها.

إقرأ أيضاً كيف تعالج بطئ التحميل من متجر مايكروسوفت على ويندوز 10

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك