كيفية إزالة توزيعة Linux من نظام ويندوز الفرعي لنظام Linux

حجم النص

قبل البدء في عملية إزالة توزيعة Linux من نظام ويندوز يجب عليك التعرف على ما هو نظام Linux وما هي أهمية إزالة توزيعة Linux بشكل نهائي من نظام الويندوز الخاص بك، ومن ثم الخطوات التي يجب إتباعها لحذف توزيعة Linux على الفور، لذا ننصحك بقراءة هذا المقال بشكل جيد حتي تتمكن من إتمام إزالة توزيعة Linux بسهولة.

إزالة توزيعة Linux من نظام ويندوز

ما هو نظام Linux؟

نظام Linux هو نظام تشغيل مفتوح المصدر ومجاني يعتمد على نواة (Kernel) Linux، حيث يعتبر Linux نظام موثوق ومستقر بشكل كبير وآمن وقابل للتعديل والتخصيص، تم تطوير نظام Linux لأول مرة في عام 1991 من قبل Linus Torvalds وهو نظام تشغيل مجاني ومفتوح المصدر، مما يعني أن الكود المصدري متاح للجميع ويمكن تعديله وتوزيعه بحرية.

كما يتضمن Linux مجموعة كبيرة من الأدوات والتطبيقات والمكتبات المتاحة للمستخدمين بشكل مجاني، كما يمكنك تثبيت برامج إضافية من مصادر مختلفة، يتميز Linux أيضًا بقدرته على التوافق مع معظم الأجهزة والحواسيب المختلفة ويمكنه العمل على العديد من أنظمة التشغيل الأخرى.

بالإضافة إلى أن نظام Linux يتميز أيضًا بأمانه العالي مما يجعله نظام مثالي للأنظمة المدمجة والأجهزة القابلة للارتداء والأجهزة الذكية بالإضافة إلى العديد من التطبيقات الأخرى التي تتطلب الأمان والمرونة، كما يتمتع نظام Linux بدعم قوي من كافة المطورين الذين يقدمون الدعم والمساعدة في حالة وجود أي مشاكل أو أخطاء في النظام.

أهمية إزالة توزيعة Linux

يمكن أن تكون هناك أسباب عدة لإزالة توزيعة Linux من الجهاز من بين هذه الأسباب:

  • السبب الأول هو عدم الحاجة إلى توزيعة Linux حيث أن من الوارد أن يكون المستخدم قد قام بتثبيت توزيعة Linux للاستخدام في مهمة معينة أو للتعلم، ولكن بعد الانتهاء لم يعد بحاجة إلى استخدام توزيعة Linux.
  • من الممكن وجود مشكلة في تثبيت توزيعة Linux لذا من الممكن أن يكون من الأفضل إزالتها وإعادة المحاولة من جديد.
  • في حالة وجود فيروسات أو برامج ضارة على توزيعة Linux يمكن أن يؤثر ذلك على نظام التشغيل والملفات الموجودة عليه، ولذلك يمكن إزالة التوزيعة وإعادة تثبيتها من جديد.
  • إزالة توزيعة Linux لا بد منها إذا كان المستخدم يرغب في تحديث اصدار التوزيعة فمن الممكن أن يكون من الأفضل إزالة النسخة القديمة قبل تثبيت النسخة الجديدة.
  • كما أن إزالة توزيعة Linux تمامًا من الجهاز يساعد في توفير المساحة وتجنب المشاكل المحتملة التي يمكن أن تتسبب فيها توزيعة Linux في المستقبل.

كيفية إزالة توزيعة Linux من نظام ويندوز

لإزالة توزيعة Linux بشكل كامل من نظام ويندوز يجب اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية قم بالتوجه نحو قائمة ابدأ start.

إزالة توزيعة Linux من نظام ويندوز

  • ومن ثم البحث عن PowerShell في نظام الويندوز الخاص بك.

كيفية إزالة توزيعة Linux

  • ستلاحظ ظهور نافذة جديدة.

ويندوز

  • قم بإدخال رمز ” wslconfig /list ” لعرض كافة توزيعات Linux المثبتة على WSL.

Remove Linux distribution from Windows

  • لإلغاء تثبيت توزيعة Linux قم باستخدام أمر wslconfig /u، حيث تقوم بتعويض بالاسم الخاص بتوزيعة Linux التي تريد إلغاء تثبيتها.

إزالة توزيعة Linux من نظام ويندوز

  • ستظهر رسالة تأكيد تطلب منك التأكيد على حذف التوزيعة عن طريق الضغط على “نعم” أو “Y”.
  • بعد الانتهاء من إزالة التوزيعة يتم إزالة كافة الملفات والبرامج المتعلقة بها من WSL.
  • من هنا ستلاحظ أنك قد قمت إزالة توزيعة Linux من نظام ويندوز بكل سهولة وبشكل كامل.

اقرأ أيضًا: تعرف على 4 طرق لـ تغيير دقة الشاشة في ويندوز 11

اقرأ أيضًا: 4 طرق لحذف سجل حماية ويندوز 11

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *