دروس تعلم Excel : كيف تقوم بإدراج صورة في جداوله

Microsoft Excel هو أشهر تطبيق جداول بيانات ، ولكنه لا يحتوي على نفس المميزات التي يتمتع بها تطبيق Word . هناك بعض الأمور المتشابهة، فمثلاً يمكنك البحث عن نص واستبداله في معظم تطبيقات Microsoft 365 ومع ذلك، لا يمكنك إضافة جدول محتويات أو إضافة أنماط عناوين.

دروس تعلم Excel : كيف تقوم بإدراج صورة في جداوله 1

ادخال صورة في برنامج Microsoft Excel

هناك العديد من ميزات Microsoft Word غير المتوفرة في Microsoft Excel ولكن  إدراج صورة في Excel يعد عملية بسيطة ومتشابهة. هناك طريقتان لإدراج صورة في ملف Excel.

استخدام علامة الصور في شريط إدراج

  • افتح ملف Excel الذي تريد إدراج صورة فيه.
  • على الشريط ، انتقل إلى علامة التبويب إدراج.
  • ابحث عن زر الصورة او picture .

excel

  • حدد المصدر ، أي المكان الذي تريد إدراج الصورة منه.
  •  حدد صورة ، وانقر فوق “إدراج” في مربع تحديد الصورة.
  • سيتم إدراج الصورة ، ويمكنك تغيير موضعها عن طريق سحبها إلى خلية معينة.

دروس تعلم Excel : كيف تقوم بإدراج صورة في جداوله 2

نسخ / لصق

إذا نسخت صورة إلى الحافظة الخاصة بك ، فيمكنك لصقها مباشرة في ملف Excel.

  • انقر بزر الماوس الأيمن فوق صورة في المستعرض الخاص بك ، وحدد خيار نسخ الصورة.
  • افتح ورقة Excel التي تريد إدراج الصورة فيها.
  • اضغط على اختصار Ctrl + V لإدراج الصورة في الملف

مع الأسف لا يمكنك إدراج الصور في Excel عن طريق السحب والإفلات، هذه الخاصية غير مدعومة في البرنامج.

ازدحام الصور

عند تحديد صورة وإدراج أخرى ، تميل الصورة الجديدة إلى استبدال الصورة المحددة.هذا لا يحدث مع Excel. بدلاً من ذلك ، يتم تكديس الصور واحدة فوق الأخرى. تأكد من إزالة الصورة التي لا تريد الاحتفاظ بها حتى لا تضخم حجم ملفك.

في النهاية

الصور تكون مفيدة في بعض الأحيان. قد يفضل معظم المستخدمين إنشاء رسوم بيانية من البيانات الموجودة في الورقة نفسها ، ولكن عندما تحتاج إلى إدراج صورة ، فمن الجيد معرفة أن الميزة موجودة. يمكن تغيير حجم الصور وتغيير موضعها. يمكنك إضافة صورة فوق الرسم البياني أو داخله ولكن لا توجد ميزات محاذاة نظرًا لأنك تعمل في جدول بيانات.

نبذة عن Office

مايكروسوفت أوفيس (بالإنجليزية: Microsoft Office)‏ هي حزمة مكتبية من إنتاج شركة مايكروسوفت للبرمجيات.

تضم مجموعة من البرامج المكتبية كبرنامج تحرير النصوص وبرنامج قواعد البيانات وبرنامج العروض التقديمية وبرنامج القوائم المحاسبية وغيرها.

أوفيس عبارة عن مجموعة من برامج العميل وبرامج الخادم والخدمات التي طورتها مايكروسوفت. تم الإعلان عنه لأول مرة من قبل بيل جيتس في 1 أغسطس، 1988. في البداية مصطلح تسويقي لمجموعة برمجيات مكتبية (مجموعة مجمعة من تطبيقات الإنتاجية).

محتويات Office

احتوى الإصدار الأول من أوفيس على مايكروسوفت وورد ومايكروسوفت إكسل ومايكروسوفت باوربوينت. على مر السنين، تطورت تطبيقات أوفيس بشكل كبير مع الميزات المشتركة مثل المدقق الإملائي وتكامل بيانات (ربطها وتضمينها) ولغة البرمجة النصية فيجوال بيسك للتطبيقات. تضع مايكروسوفت أيضًا أوفيس كمنصة تطوير لبرامج خط الأعمال تحت العلامة التجارية “أوفيس تطبيقات أعمال”. في 10 يوليو 2012، ذكرت شركة سوفت بيديا أن أوفيس يستخدم من قبل أكثر من مليار شخص في جميع أنحاء العالم.

اصدارات Office

يتم إنتاج أوفيس في عدة إصدارات تستهدف مختلف المستخدمين النهائيين وبيئات الحوسبة. الإصدار الأصلي والأكثر استخدامًا هو إصدار سطح المكتب، وهو متاح لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظامي التشغيل ويندوز و”ماك أو إس”. تحتفظ مايكروسوفت أيضًا بتطبيقات الأجهزة المحمولة لنظامي التشغيل أندرويد وآي أو إس. أوفيس هو إصدار من البرنامج يتم تشغيله داخل مستعرض الويب منذ أوفيس 2013، روجت مايكروسوفت لـ “أوفيس 365” باعتباره الوسيلة الأساسية للحصول على مايكروسوفت أوفيس: فهو يسمح باستخدام البرامج والخدمات الأخرى على شكل “أعمال الاشتراك”، ويتلقى المستخدمون تحديثات الميزات للبرنامج طوال فترة الاشتراك، بما في ذلك الميزات الجديدة وتكامل الحوسبة السحابية التي لم يتم تضمينها بالضرورة في الإصدارات “المحلية” من أوفيس المباعة بموجب شروط الترخيص التقليدية. في عام 2017، تجاوزت الإيرادات من “أوفيس 365” مبيعات التراخيص التقليدية

اقرأ أيضاً

 

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك