دروس تعلم Word : تخصيص مستويات العناوين في جدول المحتويات

يوم تتعلم إنشاء جدول محتويات تلقائي في برنامج Microsoft Word شيء ضروري وموفر للوقت في بعض الاحيان لتنفيذ العديد من المهام والمشاريع التي يتعين عليك القيام بها. يتيح لك برنامج Microsoft Word إنشاء جدول محتويات وجدول أشكال وقائمة مراجع تلقائيًا. العناوين في MS Word هي التي تجعل جدول المحتويات الذي يتم إنشاؤه تلقائيًا يعمل. يمكن أن تحتوي جميع العناوين على عناوين فرعية ؛ يمكنك البدء بعنوان المستوى الأول وإضافة عناوين فرعية إضافية إليه. بشكل افتراضي ، يعرض جدول المحتويات في MS Word مستويات العناوين الثلاثة الأولى. إليك كيفية تخصيص مستويات العناوين في جدول المحتويات في MS Word.

تخصيص مستويات العناوين في جدول المحتويات في ملف Word

  • قم بإنشاء المستند أولاً .
  • إضافة العناوين والعناوين الفرعية التي تحتاجها لمنحها هيكلًا.
  • عندما تكون جاهزًا لإدراج جدول محتويات ، انتقل إلى علامة التبويب “مرجع” على الشريط وانقر على “جدول المحتويات”.
  • مرر لأسفل القائمة التي تفتح وحدد “جدول محتويات مخصص”.

دروس تعلم Word : تخصيص مستويات العناوين في جدول المحتويات 1

  • سيتم فتح نافذة التخصيص لجدول المحتويات.
  • بشكل افتراضي ، سيعرض لك جدول المحتويات عناوين تصل إلى المستوى 3.
  • إذا كنت تريد إظهار عناوين المستوى الأدنى ، على سبيل المثال العنوان 4 ، العنوان 5 ، أو مستويات العناوين الأعلى فقط على سبيل المثال في العنوان 1 والعنوان 2 ، تحتاج إلى تغيير المستويات الموضحة في جدول المحتويات.
  •  يوجد قسم “عام” في الجزء السفلي من نافذة التخصيص. يوجد فيه حقل يسمى “إظهار المستويات” ويمكنك تخصيصه. يتم تعيينه افتراضيًا على 3.
  • إذا قمت بتعيينه على 2 ، فسيظهر العنوان 1 والعنوان 2 فقط في جدول المحتويات في MS Word.
  • إذا قمت بتعيين القيمة على 5 ، فسيعرض جدول المحتويات في MS word العناوين من 1 إلى 5 ، بشرط أن تكون قد أضفتها إلى المستند.

دروس تعلم Word : تخصيص مستويات العناوين في جدول المحتويات 2

  • انقر على “موافق” ثم أدخل جدول المحتويات.
  • لن يؤثر هذا التغيير على جميع جداول المحتويات في MS Word. الإعداد خاص بالمستند الذي قمت بتغييره فيه.

نبذة عن Office

مايكروسوفت أوفيس (بالإنجليزية: Microsoft Office)‏ هي حزمة مكتبية من إنتاج شركة مايكروسوفت للبرمجيات.

تضم مجموعة من البرامج المكتبية كبرنامج تحرير النصوص وبرنامج قواعد البيانات وبرنامج العروض التقديمية وبرنامج القوائم المحاسبية وغيرها.

أوفيس عبارة عن مجموعة من برامج العميل وبرامج الخادم والخدمات التي طورتها مايكروسوفت. تم الإعلان عنه لأول مرة من قبل بيل جيتس في 1 أغسطس، 1988. في البداية مصطلح تسويقي لمجموعة برمجيات مكتبية (مجموعة مجمعة من تطبيقات الإنتاجية).

محتويات Office

احتوى الإصدار الأول من أوفيس على مايكروسوفت وورد ومايكروسوفت إكسل ومايكروسوفت باوربوينت. على مر السنين، تطورت تطبيقات أوفيس بشكل كبير مع الميزات المشتركة مثل المدقق الإملائي وتكامل بيانات (ربطها وتضمينها) ولغة البرمجة النصية فيجوال بيسك للتطبيقات. تضع مايكروسوفت أيضًا أوفيس كمنصة تطوير لبرامج خط الأعمال تحت العلامة التجارية “أوفيس تطبيقات أعمال”. في 10 يوليو 2012، ذكرت شركة سوفت بيديا أن أوفيس يستخدم من قبل أكثر من مليار شخص في جميع أنحاء العالم.

اصدارات Office

يتم إنتاج أوفيس في عدة إصدارات تستهدف مختلف المستخدمين النهائيين وبيئات الحوسبة. الإصدار الأصلي والأكثر استخدامًا هو إصدار سطح المكتب، وهو متاح لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظامي التشغيل ويندوز و”ماك أو إس”. تحتفظ مايكروسوفت أيضًا بتطبيقات الأجهزة المحمولة لنظامي التشغيل أندرويد وآي أو إس.

اقرأ أيضاً

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك