كيفية دمج مستندات Word متعددة الي ملف واحد فقط

دمج ملفات مايكروسوفت وورد

يمكنك دمج مستندات Word بمنتهي السهولة؛ حيث يعتبر دمج نوعين من نفس الملف أمرًا سهلاً بشكل عام، يمكن نقل التنسيق بسهولة من مستند إلى آخر، يختلف الأمر اذا قمت بدمج ملف PDF مع ملف Word فيعض الأخطاء ستظهر في التحويل الى صيغة DOCX، كانقطاع بعض الأسطر وتدهور حال التنسيق كله وغيرها من المشاكل، على النقيض إذا قمت بدمج ملف DOCX مع ملف DOCX آخر فلن تواجه أي مشكلة.

كيفية دمج مستندات Word متعددة الي ملف واحد فقط 1

دمج مستندات Word

يمكنك فتح مستند Microsoft Word، واستخدام زري Ctrl + A في لوحة المفاتيح لتحديد كل شيء، و Ctrl + C لنسخ كل ما حددته، من ثم Ctrl + V للصقه في مستند مختلف، إنه أمر سهل بما فيه الكفاية ولكن Microsoft Word يجعل دمج المستندات أسهل بكثير، فعملية النسخ واللصق هذه ستحتاج منك ربع ساعة إضافية تقوم فيها بضبط التنسيق بالكامل، لكن هناك طرق أخرى.

كيفية دمج مستندات Microsoft Word

لدمج مستندين أو أكثر من مستندات Microsoft Word باستخدام أداة الدمج المضمنة ما عليك سوى فتح المستند الذي تريد دمج المستند الآخر فيه. لا يجب أن يكون المستند الذي تقوم بدمجه في مستند آخر مفتوحًا، اتبع هذه الخطوات.

  • افتح مستند Microsoft Word الذي ستقوم بدمج المستند الآخر إليه.
  • انتقل إلى علامة التبويب إدراج Insert على الشريط.
  • ابحث عن زر Object وانقر فوقه.
  • من القائمة ، حدد من ملف From File.
  • في مربع تحديد الملف الذي يفتح، حدد المستند الذي تريد دمجه.
  • انقر فوق “إدراج Insert”.
  • سيتم إدراج محتويات الوثيقة.
  • كرر لجميع المستندات التي تريد دمجها في مستند Microsoft Word الحالي.

كيفية دمج مستندات Word متعددة الي ملف واحد فقط 2

دمج مقابل نسخ / لصق

يمكنك دائمًا نسخ محتويات أحد مستندات Microsoft Word ولصقها في مستند آخر. قد تبدو عملية سهلة المتابعة ، وهي كذلك ، نظرًا لأنها تستخدم اختصارات لوحة مفاتيح مألوفة. تكون طريقة النسخ / اللصق أسهل في الاستخدام فقط إذا كان لديك مستندات صغيرة. مع المستندات الأكبر حجمًا التي تحتوي على صور وجداول من الأفضل استخدام أداة الدمج، ستعمل أداة الدمج على التأكد من عدم ترك أي شيء، إذا كنت تقوم بدمج مجموعة ملفات في ملف واحد فسيؤدي ذلك إلى منع استبعاد الصور والنصوص والعناوين والجداول وما إلى ذلك، كل ملفاتك ستصل كاملة.

اقرا أيضًا : دروس تعلم Word : كيف يمكن الانتقال الى صفحة جديدة

خاتمة

تتيح أداة دمج المستندات للمستخدمين إدراج أنواع أخرى من المستندات أيضًا، سيعمل في أنه سيتم نسخ كل شيء ولكن إذا لم يكن المستند ملف DOCX فقد تضطر إلى إصلاح تنسيق النص بعد ذلك.

كيفية دمج مستندات Word متعددة الي ملف واحد فقط 3

إذا كنت تواجه مشكلة في نسخ نص من ملف PDF، فجرّب طريقة دمج المستندات يحتوي Microsoft Word على أداة رائعة لرسام التنسيق يمكنك استخدامها لإصلاح تنسيق النص المدمج.

اقرا ايضا : دروس تعلم Excel : كيف تقوم بإدراج صورة في جداوله

هل وجدت الموضوع مفيد لك!

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك