كيفية تغيير المتصفح الافتراضي للآيفون

تم إصدار iOS 14 ولديه عدد غير قليل من الميزات الجديدة المثيرة للاهتمام. تغيير المتصفح الافتراضي للآيفون يُعد إحدى الميزات الجديرة بالملاحظة في هذا الإصدار الجديد . لا يزال إصدار iPhone الجديد معلقًا في الوقت الحالي ولكن تحديث نظام التشغيل يحتوي على بعض الميزات التي تستحق المراجعة.

تغيير المتصفح الافتراضي للآيفون

تأكد من أنك قمت بالتحديث إلى iOS 14 قبل أن تحاول تغيير المتصفح الافتراضي للآيفون الخاص بك.

إعدادات المتصفح

  • قم بتثبيت المتصفح الذي تريد استخدامه كمتصفح افتراضي على iPhone.
  • افتح تطبيق الإعدادات على جهاز iPhone الخاص بك.
  • قم بالتمرير لأسفل إلى المتصفح الذي تريد تعيينه كمتصفح افتراضي جديد ، واضغط عليه.
  • اضغط على خيار “تطبيق المتصفح الافتراضي”.
  • حدد المتصفح الذي تريد استخدامه من القائمة.

 

كيفية تغيير المتصفح الافتراضي للآيفون 1

إعدادات Safari

يمكنك أيضًا تغيير المتصفح الافتراضي من إعدادات Safari الخاصة. والنتيجة النهائية هي نفسها.

  • افتح تطبيق الإعدادات على جهاز iPhone الخاص بك.
  • قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق Safari.
  • في صفحة تفضيلات Safari ، انقر على تطبيق المتصفح الافتراضي.
  • حدد متصفحًا افتراضيًا من التطبيقات المدرجة.

المتصفح غير مدرج في قائمة المتصفحات الافتراضية

تُعد القدرة على تغيير المتصفح الافتراضي للآيفون على نظام iOS أمرًا جديدًا وتعتمد على التطبيقات ، أي المتصفحات لإضافة دعم لها. إذا كنت لا ترى خيار “تطبيق المتصفح الافتراضي” عند زيارة تفضيلات متصفحك في تطبيق الإعدادات ، فهذا يعني أنه لم يتم تحديثه لدعم هذه الميزة الجديدة. الشيء الوحيد الذي يمكنك فعله هو الانتظار حتى يتم تحديث التطبيق. في الوقت الحالي ، يمكن تعيين كل من Chrome و Microsoft Edge كمتصفح افتراضي على iOS ولكن يبدو أن Firefox لم يتم تحديثه بعد.

قيود المتصفح الافتراضي

يختلف تغيير المتصفح الافتراضي على نظام iOS عن تغيير المتصفح الافتراضي على جهاز الكمبيوتر . على جهاز الكمبيوتر  ، يتم فتح كل عنوان URL فردي يفتحه المستخدمون ، أو أي ملف HTML مفتوح ، في المستعرض أو المتصفح الافتراضي.ولكن على نظام iOS ، هذه ليست الطريقة التي يعمل بها فهو يختلف تماما عن الكمبيوتر . سيستمر فتح اختصارات شاشة Safari الرئيسية من خلال تطبيق Safari. ستستمر التطبيقات التي يمكنها فتح الروابط ولكن ليس لديها متصفح خاص بها في فتح الروابط عن طريق تطبيق Safari. تم استبعاد تطبيقات مثل Facebook نظرًا لوجود متصفح خاص بها مدمج في التطبيق. قد تنطبق هذه القيود على مناطق أخرى أيضًا. Safari هو تطبيق داخلي  لا يمكن إلغاء تثبيته ، لذا سيستمر في التعامل مع مكالمات ويب معينة على هاتفك.