كيفية إصلاح مشكلة توقف التطبيقات عن العمل في الآيفون؟ 5 حلول مجرّبة

وليد 31 يوليو,2023

هل حاولت مرة فتح تطبيق ما على جهاز الآيفون وإكتشفت أنه يتعطل في كل مرة ولا تعرف السبب وراء ذلك، في العادة، تكمن المشكلة خلف توقف التطبيقات عن العمل إلى أسباب كثيرة منها نظام التشغيل أو الذاكرة وغيرها، ولهذا سوف نتعرف خلال السطور التالية على كيفية إصلاح مشكلة توقف التطبيقات عن العمل في الآيفون.

كيفية إصلاح مشكلة توقف التطبيقات عن العمل في الآيفون؟ 5 حلول مجرّبة 1

فتح وإغلاق التطبيق

كيفية إصلاح مشكلة توقف التطبيقات عن العمل في الآيفون؟

عندما تحاول تشغيل أي تطبيق على الايفون وتوقف عن العمل وحدث الأمر مع تطبيقات أخرى بشكل متكرر، أول حل لتلك المشكلة سيكون عبر إغلاق التطبيق نفسه بشكل إجباري ثم محاولة فتح هذا التطبيق مرة أخرى، إذا فتح وعمل بشكل طبيعي حينها تكون انتهت المشكلة أما إذا استمر في التعطل، جرب الحلول التالية.

التحقق من التحديثات

كيفية إصلاح مشكلة توقف التطبيقات عن العمل في الآيفون؟ 5 حلول مجرّبة 2

أحيانا تكمن مشكلة توقف التطبيقات عن العمل لأنك لم تقم بتحديثها منذ فترة طويلة ولهذا السبب تستمر في التعطل ولا تعمل بشكل طبيعي ولإصلاح المشكلة، تحتاج إلى التحقق من وجود أي تحديثات متاحة للتطبيق من خلال الذهاب لمتجر آب ستور ثم النقر على ملف التعريف ومرر للأسفل حتى تجد التطبيق وابحث بجانبه عن أي تحديثات، إذا وجدت تحديث، قم بتشغيله وإذا لم تجد، تابع الحلول الأخرى التي سوف نستعرضها بعد قليل.

احذف التطبيق

كيفية إصلاح مشكلة توقف التطبيقات عن العمل في الآيفون؟

أحل الحلول السريعة لإصلاح مشكلة تعطل التطبيقات في هاتف آبل الذكي تكون من خلال حذف التطبيق من على هاتفك الذكي ثم إعادة تنزيله مجددا، هذا الأمر من شأنه معالجة المشكلة وجعل التطبيق يعمل مرة أخرى بكل سلاسة.

 إعادة تشغيل الآيفون

حل مشكلة توقف تطبيقات الايفون

الحل التقليدي دائما ما يصلح لأي مشكلة في هاتفك الذكي، سواء كنت تواجه مشكلة توقف التطبيقات عن العمل أو عندما يعمل الايفون ببطء أو عندما تكون هناك أي مشكلة أخرى، كل ما عليك فعله هو عمل ريستارت للجهاز وإعادة تشغيله وجرب فتح التطبيق للتحقق من أنه أصبح يعمل كما كان في السابق. ولإعادة تشغيل هاتفك، اضغط مطولا على زر الصوت والزر الجانبي حتى يظهر شريط تمرير إيقاف التشغيل وبعدها اسحب شريط التمرير ثم قم بالضغط مع الاستمرار على الزر الجانبي لتشغيل الجهاز مرة أخرى، تعمل تلك الطريقة مع الطرز بدءا من آيفون إكس و 11 والإصدارات الأحدث. أما إذا كان لديك طراز قديم مثل آيفون 8 و 7 و 6، فتحتاج للضغط المطول على الزر الجانبي واسحب شريط تمرير إيقاف التشغيل، انتظر بضع ثواني ثم اضغط مرة أخرى على الزر الجانبي لفتح الايفون من جديد. وإذا كان لديك الجيل الأول من آيفون إس إي أو 5 أو الأقدم، اضغط على الزر العلوي لإظهار شريك إيقاف الجهاز ثم اضغط مجددا على نفس الزر لإعادة تشغيل الهاتف.

ترقية نظام التشغيل

كيفية إصلاح مشكلة توقف التطبيقات عن العمل في الآيفون؟ 5 حلول مجرّبة 3

الحل الأخير عندما لا تعمل الحلول السابقة بشكل صحيح، يكون من خلال ترقية نظام تشغيل الايفون، حيث يؤدي استخدام نظام قديم إلى عدم عمل التطبيقات بشكل طبيعي ولهذا تؤدي الترقية لأحدث iOS إلى إصلاح المشكلة توقف التطبيقات عن العمل ولترقية النظام، اذهب للإعدادات ثم عام وبعدها تحديث البرامج وقم بتثبيت أحدث نظام تشغيل متاح لهاتفك الذكي من آبل.

لا يفوتك: 7 أشياء سوف تحصل عليها عندما تمتلك جهاز آيفون.. يغفل عنها الكثير

في النهاية، هذه كانت أهم وأفضل الحلول التي يمكنها إصلاح مشكلة توقف التطبيقات عن العمل في الآيفون، ومن المتوقع أن تساعد على عودة التطبيق للعمل بشكل سليم ومع ذلك إذا كانت المشكلة مستمرة، يمكنك التواصل مع فريق الدعم الفني الخاص بالتطبيق والإبلاغ عن مشكلتك وسوف يتواصلون معك ويقدمون خطوات من شأنها مساعدتك في حل مشكلة تعطل التطبيق على هاتفك الذكي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *