ويندوز 11 windows للأعمال والمؤسسات

في هذه المقالة ، سنناقش الميزات الجديدة في إصدارات ويندوز 11 للأعمال و Windows 11 للمؤسسات. توفر إصدارات Windows Pro و Enterprise ميزات متقدمة وتستخدمها الشركات الصغيرة والكبيرة الحجم. مع طرح إصدار ويندوز 11 الجديد، تتساءل مؤسسات تكنولوجيا المعلومات والمؤسسات عن الجديد الذي يخبئهم وكيف سيساعدهم بشكل أكبر في طريقة عملهم. لقد ناقشنا بالفعل الميزات الجديدة في ويندوز 11 والميزات التي تمت إزالتها. هنا ، سنناقش الميزات الجديدة التي نتطلع إليها في إصدارات Windows 11 for Business و Enterprise.

ويندوز 11 windows للأعمال والمؤسسات 1

نظام التشغيل Windows 11

يعتبر ويندوز 11 هو بمثابة تحدي لشركة مايكروسوفت فهل ستنجح مايكروسوفت في هذا التحدي ام لا ؟

اقرأ أيضاً : تحميل Windows 11 ISO النسخة الرسمية بالخطوات صور وفيديو

هناك ميزات جديدة في ويندوز 11 للمؤسسات:

  • ميزات الإنتاجية والتعاون
  • ميزات الأمان الجديدة
  • الإدارة المستندة إلى السحابة وتكوين السحابة (تكوين السحابة)
  • Universal Print
  • توافق التطبيق

دعونا نناقش هذه بالتفصيل!

1.ميزات الإنتاجية والتعاون

جلب إصدار Enterprise من Windows 11 مجموعة مُحسّنة من ميزات الإنتاجية والتعاون.

تتضمن بعض هذه الميزات ما يلي:

  • مرئيات بسيطة وحديثة : يحتوي Win 11 للمؤسسات على صور مألوفة وحديثة بتصميم بسيط. يركز بشكل أساسي على السماح للمؤسسات بالتركيز على ما هو أكثر أهمية.
  • Snap Assist: يمكن لهذه الميزة ترتيب تخطيطات النوافذ المحفوظة تلقائيًا في عرض مثالي عبر الشاشات.
  • أدوات مخصصة: يمكنك استخدام أدوات مخصصة لتخصيص معلومات سريعة مثل التقويمات والمهام والطقس والأخبار والمزيد.
  • مؤتمرات الفيديو الذكية: أثناء مؤتمر الفيديو ، يمكنك بسرعة تمكين أو تعطيل الميكروفون مباشرة من شريط المهام.
  • مشاركة نافذة أثناء التقديم: يمكنك مشاركة نافذة مباشرة من شريط المهام أثناء المكالمة وفي نفس الوقت الحفاظ على الوصول إلى شريط المهام.
  • Microsoft Teams : قم بإجراء مكالمات فيديو أو صوتية من شريط المهام للتواصل مع أي شخص بسرعة وسهولة.

2.ميزات الأمان الجديدة

تم تقديم الكثير من ميزات الأمان المضمنة الجديدة في إصدارات ويندوز 11. لقد ركزت Microsoft حقًا على عوامل الأمان هذه المرة وقدمت ميزات أمان قوية مطلوبة جيدًا من قبل المؤسسات.

تتضمن بعض ميزات الأمان الأساسية ما يلي:

  • متطلبات رقائق TPM ،
  • حماية السلامة المستندة إلى الأجهزة ،
  • الذهاب بدون كلمة مرور ،
  • أجهزة كمبيوتر أساسية آمنة ،
  • تصديق Microsoft Azure ،
  • أمان أقوى من Zero Trust ، إلخ.

اقرأ أيضاً : لماذا متطلبات ويندوز 11 تُجبر  الجميع على استخدام شرائح TPM
ويندوز 11 windows للأعمال والمؤسسات 2

3.الإدارة المستندة إلى السحابة وتكوين السحابة (Cloud Config)

توفر Microsoft حلول الإدارة المستندة إلى السحابة لنشر وتحديث ويندوز 10 و ويندوز 11 بطريقة متوازية. تم تصميم كلا نظامي التشغيل للتعايش والإدارة المشتركة.

يمكن لمستخدمي Windows Update لسياسة مجموعة الأعمال أو سياسات موفر خدمة التكوين (CSP) الاستفادة من قدرة الإصدار المستهدف للترقية إلى ويندوز 11 من ويندوز 10. يمكن استخدام إمكانات الإدارة المستندة إلى مجموعة النظراء في Microsoft Endpoint Manager لدمج إدارة الجهاز ونقطة الأمان في نظام أساسي واحد وجلب النظام البيئي لجهازك الخاص (BYOD).

بعض حالات استخدامه هي كما يلي:

باستخدام Windows Autopilot ، يمكنك نشر أجهزة ويندوز 11 في حالة “الاستعداد للأعمال” مع المجموعة المطلوبة من التطبيقات والإعدادات والسياسات. باستخدامه ، يمكنك أيضًا تغيير إصدار ويندوز ، مثل التحديث من Pro إلى Enterprise.
يتمتع المسؤولون بالتحكم الكامل في التكوينات وإعدادات التحكم لنظام التشغيل ويندوز 11/10 عند تسجيل الأجهزة في Microsoft Intune.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكن للمؤسسات نقل الأجهزة المملوكة للشركة والمحمية بموجب سياسة المؤسسة للموظفين الذين يعملون عن بُعد. يمكن تحقيق ذلك من خلال تكوين السحابة. يتيح التكوين السحابي طريقة أسهل لتبسيط الأجهزة بنقاط نهاية سهلة الإدارة. إنه يبسط فقط عملية الإدارة بأكملها ، ويعزز إنتاجية الموظفين ، ويحتوي على أمان مدمج في Microsoft 365 و ويندوز .

4.Universal Print

Universal Print هو حل طباعة قائم على السحابة للمؤسسات. إنه بسيط وآمن ويستهلك وقتًا وجهدًا أقل. إنها تمكن تكنولوجيا المعلومات من إدارة الطابعات عبر محور مركزي. يمكنك الطباعة من أي مكان إذا تمت مصادقته إلى Azure Active Directory (Azure AD) ، ولا توجد حاجة لتثبيت برامج تشغيل الطابعة ، ويمكنك تحديد موقع أقرب الطابعات والطباعة مباشرةً ، ويمكن للمستخدمين عرض أو إضافة أو طباعة من خلال تلك الطابعات التي يمكنهم الوصول إليها. بالإضافة إلى ذلك ، يتم تأمين اتصالات الطابعة عبر اتصالات HTTPS.

اقرأ أيضاً : TPM أحد متطلبات ويندوز 11 وكيفية تمكينها في BIOS.

ويندوز 11 windows للأعمال والمؤسسات 3

5.أدوات للمطورين

سيكون لدى ويندوز 11 أداة PWABuilder3 جديدة و Windows App SDK لإنشاء تطبيقات الويب التقدمية (PWA) المتوافقة مع ويندوز 10 أيضًا. يمكن للشركات تقديم تطبيقاتها لملايين المستخدمين عبر متجر Microsoft Store المعاد تصميمه والذي سيدعم مجموعة متنوعة من التطبيقات بما في ذلك التطبيقات الموجهة للأعمال ، من تطبيقات الإنتاجية إلى الألعاب.

مع جميع الميزات التي تمت مناقشتها أعلاه ، يزدهر Win 11 للأعمال والمؤسسات من خلال تحسين الإنتاجية والتواصل مع ميزات الأمان المضمنة داخل المؤسسات. يمكنك أيضًا استكشاف واختيار جهاز عمل من بين مجموعة متنوعة من أجهزة الأعمال التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز 11 بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر التجارية وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر المكتبية ومحطات العمل. تعمل Microsoft على دفع الحدود مع Win 11 لتسهيل العمل عن بُعد والتواصل داخل المؤسسة.

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك