ويندوز 11 هو أسلوب جديد و مميز

تبدو معاينة مايكروسوفت ويندوز 11 الأولى واعدة. ظهر الإصدار الأول من مايكروسوفت من ويندوز منذ أكثر من 35 عامًا ، وهو يمثل أكثر أنظمة التشغيل استخدامًا لأجهزة الكمبيوتر الشخصية. تواجد ويندوز في حياتنا وحياتنا المهنية خلال العقود الثلاثة الماضية ، ومع ذلك لم يتغير بشكل كبير منذ أن تم تقديم واجهة قائمة ابدأ في ويندوز 95 (دعنا نتظاهر فقط أن ويندوز 8 لم يحدث أبدًا).

Windows 11 هو أسلوب جديد و مميز 10

ويندوز 11  جديد و مميز

ويندوز 11 ليس تغييرًا هائلاً أيضًا ، ولكن بعد ذلك ليس من المفترض أن يكون كذلك. قارن رئيس ويندوز Panos Panay ويندوز بمنزل عائلته الأسبوع الماضي ، وهو مكان تم تجديده وتغييره على مر السنين ، لكنه لا يزال قادرًا على البقاء مألوفًا ويشعر وكأنه منزل.

هذا حقًا ما يبدو عليه ويندوز 11. تمتلك مايكروسوفت تصميمًا جديدًا ، وقائمة “ابدأ” جديدة ، ومتجر تطبيقات جديدًا ، ولكن تحتها كلها ، لا يزال نظام التشغيل ويندوز الذي اعتدت استخدامه لسنوات. يعد ويندوز 11 أسلوبًا مميزاً وجديدًا لمنزل قديم ومألوف.

اقرأ أيضاً : تحميل Windows 11 ISO النسخة الرسمية بالخطوات صور وفيديو

التغييرات التي ستجدها في ويندوز 11 واضحة

ستكون أكبر التغييرات التي ستجدها في ويندوز 11 واضحة على الفور. تظهر قائمة “ابدأ” الجديدة بجانب شريط المهام الذي يتم توسيطه. من الواضح أن مايكروسوفت تلقت إشارات من macOS و Chrome OS وحتى Android و iOS هنا. لقد ولت Live Tiles بمعلوماتها التي تشبه عنصر واجهة المستخدم ، واستبدلت ببرنامج Launcher ووثائقك وملفاتك الحديثة. أنا من أشد المعجبين بقائمة “ابدأ” الجديدة هذه ، وأعتقد أنها بمثابة الباب الأمامي الذي يدعوك لاستكشاف إصدار مبسط ومحدث من ويندوز .

بدأ هذا التبسيط في الظهور حقًا في واجهة الإعدادات في ويندوز 11. تحاول مايكروسوفت الابتعاد عن لوحة التحكم التقليدية الخاصة بها منذ ويندوز 8 ، وبعد 10 سنوات تقريبًا لدينا أخيرًا منطقة إعدادات تبدو سهلة للغاية .

لقد استغرق الأمر مني بضع ساعات للتعود على إعدادات ويندوز 11 الجديدة ، لكني أحب الطريقة التي قامت بها مايكروسوفت بتحديث هذا بعناية لتسهيل العثور على الإعدادات التي تحتاجها. توجد لوحة على اليسار تتيح لك أيضًا التنقل بسرعة بين الأقسام ، وهو شيء لا يمكنك القيام به على ويندوز 10 دون القفز والخروج.

ويندوز 11 هو أسلوب جديد و مميز 1

الإعدادات ، مثل أجزاء كثيرة من ويندوز 11 ، ليست مثالية ، على الرغم من ذلك. إذا كنت معتادًا على البحث عن أشياء مثل “إضافة / إزالة التطبيقات” ، فستلاحظ أن الإعداد لم يعد موجودًا بعد الآن. بدلاً من ذلك ، هناك قسم مخصص للتطبيقات ، مع خيارات لإلغاء تثبيت التطبيقات.

ويندوز 11 هو أسلوب جديد و مميز 2

بدلاً من إنشاء إعدادات ماوس إضافية في قسم الأجهزة الرئيسي ، ستنقلك مايكروسوفت فوريًا إلى برنامج لوحة تحكم صغير يبدو أنه لم يتم لمسه منذ أيام ويندوز XP. إنه بعيد كل البعد عن واجهة الإعدادات البسيطة الجميلة.

إنه أيضًا تذكير بأن هذا إصدار معاينة من ويندوز 11 ، وأن الأشياء غير متسقة بعض الشيء في بعض الأحيان ولا بد أن تتغير من الآن وحتى الإصدار. من الواضح أن هناك المزيد من واجهة المستخدم التي يتعين القيام بها ، حيث إن مربع الحوار الذي تم طرحه في إعدادات الماوس الإضافية لا يحتوي حتى على الوضع المظلم إذا قمت بتمكينه على مستوى النظام. هذا هو نفسه عبر إدارة المهام وموجه التشغيل والعديد من الأقسام الأخرى في ويندوز 11.

ويندوز 11 هو أسلوب جديد و مميز 3

إذا لم تكن معجبًا كبيرًا بهذه الواجهة المركزية لنظام التشغيل ويندوز 11 ، فمن السهل تحريك قائمة “ابدأ” لتظهر على الجانب الأيسر وتحافظ على تلك الألفة التي اعتدت عليها. عند الحديث عن الألفة ، يبدو File Explorer متشابهًا ولكنه مختلف في نفس الوقت. قامت Microsoft بإصلاح الرموز في ويندوز 11 وإزالة واجهة الشريط لصالح شريط الأوامر. أنا أفضل هذا شخصيًا ، لأنه يترك مساحة أكبر للملفات التي أريد إدارتها.

ويندوز 11 هو أسلوب جديد و مميز 4

ما زلت أعتقد أن Microsoft يمكن أن تذهب إلى أبعد من ذلك بكثير مع File Explorer لتبسيط الأمور ، وإضافة علامات تبويب للمستخدمين المحترفين ، ولكن هناك بعض التغييرات الطفيفة هنا والتي ستستغرق بعض الوقت لتعتاد عليها. توجد قائمة سياق جديدة عبر File Explorer ، مما يعني أنك بحاجة الآن إلى البحث عن رمز إعادة التسمية بدلاً من مسح قائمة السياق لخيار إعادة التسمية. إنه تغيير بسيط ، لكنه يغير طريقة استخدامك لنظام التشغيل ويندوز 11 يوميًا.

ويندوز 11 هو أسلوب جديد و مميز 5

تغيير آخر واضح في ويندوز 11 هو قسم Widgets الجديد. بينما أضافت مايكروسوفت أداة طقس إلى شريط المهام في نظام التشغيل ويندوز 10 ، فقد تم تحويلها الآن إلى قسم مخصص ينطلق من الجانب الأيسر من الشاشة. يذكرني هذا كثيرًا بنظام ويندوز Vista ، ولكن لا يمكن سحب هذه الأدوات وإسقاطها على سطح المكتب وتثبيتها في مكان آخر.

أعتقد أن الأدوات ستكون مفيدة لبعض الأشخاص ، لكنها بالتأكيد ليست مناسبة لي. لا يعجبني أيضًا أن تقوم Microsoft بإجبارك على متصفح Edge الخاص بها إذا قمت بالنقر فوق الروابط الموجودة في عناصر واجهة المستخدم ، بدلاً من احترام متصفحك الافتراضي في نظام التشغيل. لا تزال واجهة البحث في ويندوز 11 ، والتي لم تتغير إلى حد كبير ، تجبرك أيضًا على Edge. هذا جزء إجمالي من ويندوز 11 ، وآمل أن يتغير هذا من الآن وحتى الإصدار.
كجزء من جهود التبسيط التي تبذلها Microsoft في نظام التشغيل ويندوز 11 ، تحصل أيضًا زيادة حجم الصوت وعناصر التحكم في الشبكة ومركز الإعلام على بعض التحسينات الدقيقة هنا. أعتقد أن مايكروسوفت لا يزال بإمكانها المضي قدمًا لتبسيط التحكم في أحجام التطبيقات والتبديل بين الأجهزة ، ولكن بالنسبة لمعظم الأشخاص الذين يستخدمون زوجًا من سماعات الرأس أو مكبر الصوت ، يجب أن تكون التغييرات كافية.

ويندوز 11 هو أسلوب جديد و مميز 6

حيث أقدر حقًا تغييرات ويندوز 11 في تعدد المهام. لطالما كان لدى ويندوز العديد من الطرق المختلفة لترتيب ويندوز وتشغيله ، والذي يمكن الوصول إليه من خلال واجهة المستخدم أو اختصارات لوحة المفاتيح أو قوائم السياق. قامت Microsoft بجمع كل هذه الأشياء معًا وتقدمها الآن في شكل Snap Layouts ، وهو زر يظهر عندما تحوم فوق زر التكبير في معظم التطبيقات.

أحب هذا الأسلوب في إبراز شيء يمثل ميزة مستخدم قوية والسماح لأي شخص باكتشافه. بالاقتران مع مجموعات Snap ، يجب أن يعني ذلك أيضًا أنه عند توصيل جهاز كمبيوتر محمول بشاشة تعمل بنظام التشغيل ويندوز 11 ، فإن تطبيقاتك لا تتحرك في الأنحاء وسيتذكر ويندوز بذكاء المكان الذي تضعها فيه.

آخر تغيير مهم في ويندوز 11 يمكننا اختباره الآن هو متجر مايكروسوفت الجديد. ببساطة ، توقف متجر تطبيقات مايكروسوفت لنظام التشغيل ويندوز منذ ظهوره لأول مرة منذ ما يقرب من 10 سنوات. تسمح Microsoft أخيرًا للمطورين بإرسال أي تطبيق سطح مكتب تقليدي Win32 ، وقد أصبح متجر Microsoft بالفعل أكثر فائدة خلال فترة تجريبية مما كان عليه من قبل.

ويندوز 11 هو أسلوب جديد و مميز 7

ظهرت تطبيقات مثل Zoom و OBS Studio و Canva بالفعل في المتجر ، بعد ساعات فقط من إطلاق مايكروسوفت معاينة ويندوز 11. هذه بداية مشجعة ، وقد وعدت مايكروسوفت أن Adobe Creative Suite وغيرها سيكون متاحًا أيضًا قريبًا. يشعر المتجر بخفة وزنه الآن ، ولا يبدو أن الأشياء الأساسية مثل البحث تتعطل كما حدث في كثير من الأحيان في ويندوز 10. آمل أن يقوم المطورون ، إلى جانب التغييرات في إيرادات متجر Microsoft ، بإدراج تطبيقاتهم هنا ونحن ‘ أخيرًا ، يكون لديك موقع لتنزيل تطبيقات ويندوز التي لا تتضمن أشخاصًا يبحثون من ملفات exe. عبر الويب.

بخلاف ما هو مرئي في ويندوز 11 ، تقوم مايكروسوفت أيضًا بإجراء بعض التغييرات التي من شأنها تحسين ألعاب الكمبيوتر بفضل عمل الشركة على Xbox. سيتم دمج تطبيق Xbox الجديد في نظام التشغيل ويندوز 11 ، مما يوفر طريقة أفضل بكثير لتنزيل الألعاب وتثبيتها من Xbox Game Pass ، وفي النهاية بث ألعاب xCloud أيضًا. هناك أيضًا ميزة Auto HDR من Xbox ، والتي تعمل تلقائيًا على تحسين الألعاب المتوافقة حيث لم يضيف المطورون دعم HDR.
سيظهر DirectStorage ، وهو نفس النظام المستخدم على Xbox ، أيضًا في ويندوز 11 لزيادة أوقات التحميل في الألعاب المتوافقة. وهناك أيضًا معدل التحديث الديناميكي ، والذي سيغير معدلات التحديث ديناميكيًا على أجهزة الكمبيوتر المحمولة مع شاشات 120 هرتز لتوفير عمر البطارية. حتى أن مايكروسوفت تضيف ملاحظات لمسية لدعم القلم في ويندوز 11 ، مما يعني أننا على وشك رؤية أجهزة جديدة ستجعل الكتابة بالحبر تجربة أفضل.

ويندوز 11 هو أسلوب جديد و مميز 8

بعض التغييرات الكبيرة الأخرى في ويندوز 11 ليست جاهزة تمامًا للاختبار بعد. تكامل مايكروسوفت Teams في ويندوز 11 ليس هنا بعد ، ولا كتم الصوت العام للميكروفونات أو تطبيقات Android في ويندوز . كل هذه تغييرات كبيرة في نظام التشغيل ويندوز 11 والتي ستجعل نظام التشغيل بلا شك يبدو وكأنه خطوة أكبر للأمام بعد نظام التشغيل ويندوز 10.

خاتمة

قامت Microsoft ببعض الأعمال المثيرة للإعجاب على مستوى السطح هنا لجعل ويندوز 11 يشعر بأنه جديد وحديث وما زال مألوفًا. هذه معاينة فقط ، ولكن من الواضح أن نظام التشغيل هذا لم ينته تمامًا. هناك بعض التناقضات عبر التطبيقات المضمنة ومناطق نظام التشغيل حيث يمكنك أن تشعر أن مايكروسوفت لا تزال تدمج ويندوز معًا منذ عقد مضى باستخدام واجهة المستخدم الحديثة هذه.

آمل حقًا أن يتم إزالة هذه التناقضات في الأشهر المقبلة ، لأن ويندوز 11 يبدو وكأنه أساس متين حقًا. مثلما قال Panos Panay حول كون ويندوز منزلًا ، فإن معاينة ويندوز 11 هي مرحلة تجديد المنزل حيث تسمح لنا Microsoft بإلقاء نظرة مبكرة على ما يصنعه البناة. للمزيد زوروا صفحتنا علي فيس بوك.

فضلاً شارك الموضوع مع اصدقائك